سهم ميتا (فيس بوك سابقاً) | الأداء وكيفية الشراء

167

يعتبر سهم ميتا بلاتفورمز  Meta Platforms أو ما كان يعرف سابقاً باسم فيسبوك facebook, المُدرج منذ أوائل العام 2012 في بورصة ناسداك للتكنولوجيا، واحداً من أقوى الأسهم المالية في أسواق البورصة العالمية، حيث أن  الكثير من المتداولين يرغبون في الاستثمار بأسهم ميتا التي تعد من أكبر الشركات الرائدة في عالم الإنترنت حول العالم، فهل يعد سهم “FB” ملاذاً آمناً للاستثمار والتداول؟ هذا ما سنوضحه خلال هذا المقال التالي.

 

سهم ميتا Meta Platforms

مع نهاية العام 2017 كان لدى شركة فيس بوك رأس مال سوقي يزيد عن 500 مليار دولار أمريكي، وهذا ما جعلها في مقدمة الشركات الاقتصادية حول العالم، وتشير الاحصائيات الرسمية أن هناك أكثر من 2.7 مليار مستخدم نشط شهرياً على منصة الفيس بوك، ولهذا تعتبر أكبر شبكة إجتماعية حول العالم، والتسهيلات المقدمة للجمهور حول مشاركة الأحداث والمحتوى جعل منها قوة استثمارية لأي متداول يريد تحقيق أرباح.

التساؤل الأهم الذي يراود الجميع هي كيفية تداول سهم فيس بوك، وهنا يمكن القول إنه كما الحال مع تداول أي الأسهم الأخرى أو العملات الأجنبية في سوق الفوركس، حيث أن المتداول يقوم بشراء سهم شركة فيس بوك مباشرة من الشركة والمنصة المالية التي تم اختيارها في وقت سابق من الآن.

في حالة كان المستثمرين  يرغبون في تداول وشراء أسهم فيس بوك يمكنهم شراء  العقود مقابل الفروقات CFD من خلال منصة MT4، فعلى سبيل المثال سهم فيس بوك وذلك بهدف المراهنة على فرق أسعار الشبكة الاجتماعية، وخلافاً للاستثمار المباشر، فإن تداول سهم فيس بوك خلال  CFD يقدم للمتداولين ميزتين، وهما:

  • مراهنة تحقيق الأرباح غير مرتبط بارتفاع سعر الأسهم في الأسواق، إنما أيضاً مرتبطة بهبوط الأسعار.
  • إمكانية اللجوء لإستخدام الرافعة المالية خلال عملية التداول.

ويمكن القول إن إيجابيات سهم فيس بوك متنوعة وعديدة، حيث إن هذه الشركة العملاقة تطورت عن منافسيها بصورة غير مشهودة بالأسواق العالمية، خاصةً وأنها أصبحت في صدارة الخدمات الاجتماعية والرسائل بلا منازع، كذلك أدى هيمنة “مارك زوكربيرج” المؤسس والمدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي على أسواق الإنترنت في العالم من خلال شراء فيسبوك ماسنجر، والواتس آب إلى زيادة قوة سهم فيس بوك في أسواق البورصة العالمية, وهذا يعني زيادة إقبال المستثمرين على شرائه والتداول به.

وبالطبع لا نستطيع أن ننسى استحواذ مارك على منصة انستغرام الأمر الذي بات يعرف بالهيمنة الكاملة على منصات التواصل الاجتماعي، وبالتالي هذا الأمر أثر بصورة إيجابية على سعر سهم فيس بوك في البورصة، ما يثبت أيضاً قوة سهم ميتا عالمياً، هي أن الشركة وعلى الرغم من زيادة أسعار الإعلانات وتضييق نطاق الوصول للجمهور المستهدف إلا أنه لا يزال لها نصيب الأسد من المساحة الإعلانية حول العالم، بل هي في زيادة مستمرة.

وارتباط قوة سعر سهم فيس بوك بالإعلانات أمر لا بد منه، حيث لا يمكن لأي شركة حول العالم في وقتنا الحاضر، أن تبدأ مشروعها الخاص دون اللجوء إلى إعلانات شركة فيس بوك، ونتيجة لذلك فإن الوضع العام للشركة في أسواق البورصة العالمية يتجه بصعود إيجابي، ما يعني أن صدارة عالم الإنترنت لا يزال من نصيب شركة فيسبوك، أو ما تعرف الآن باسم شركة ميتا.

 

News Banner

 

شراء سهم ميتا

يعد شراء أسهم شركة  “ميتا” والتداول والاستثمار  فرصة لدى الكثير من المستثمرين حول العالم، خاصةً بعد الانتشار الكبير والأرباح الخيالية التي حققتها الشركة في الأعوام السابقة؛ وذلك يتطلب معرفة كيفية شراء السهم والتداول خلاله.

عند رغبة أي مستثمر أو متداول شراء أسهم شركة فيسبوك سيكونوا بحاجة إلى شراء الأسهم بوساطة شركات التداول المرخصة  من قِبل بورصة ناسداك، إذ تعد البورصة الرئيسية والأساسية التي يتم التداول عليها لأسهم الشركة.

 

مراحل كيفية شراء أسهم ميتا “فيس بوك سابقاً”

من الصعب تداول أسهم شركة فيس بوك خلال بورصة ناسداك بشكلٍ مباشر، حيث يتطلب ذلك اختيار شركة تداول لتتمكن من خلالها شراء أسهم فيسبوك، إذ تمنحك شركات التداول إمكانية الوصول والاستثمار لأي من الشركات المالية عبر الإنترنت، وسهل ذلك وصول وشراء المتداولين من الدول العربية لأسهم فيس بوك.

  • فتح حساب شخصي لدى شركة التداول المالي

بعد اختيار الشركة الموثوق بها، عليك فتح حساب تداول على المنصة التي تدعم الشراء على منصة ناسداك، وفي العادة يتم فتح حساب تجريبي من قبل المتداول الجديد قبل البدء بالأموال الحقيقية.

  • إيداع المال في الحساب

هذه الخطوة تعتبر من أسهل مراحل كيفية شراء أسهم فيس بوك، حيث تحدد الميزانية المالية الخاصة بك وتقوم بإرسالها لشركة التداول التي قمت بفتح حساب من خلالها، وهي بالتالي تقوم بشراء الأسهم للمتداول من بورصة ناسداك الرئيسية، وتتم هذه العملية إما عن طريق تحويلات بنكية مباشرة  أو من خلال بطاقات الإئتمان البنكية، أو بواسطة المحافظ الإلكترونية مثل باي بال.

  • شراء أسهم فيس بوك

بعد إيداع المال في الحساب الخاص بك تستطيع شراء أسهم فيس بوك بسهولة من خلال البحث عن الأسهم التي تريد التداول والاستثمار بها، واختيار عدد الأسهم المراد شراؤها واختيار أيقونة شراء.

  • مراقبة مسار الاستثمار

من أهم مراحل كيفية شراء أسهم فيس بوك هي مراقبة الاستثمار بشكلٍ دائم، وهذا ما يحدده التحليل الفني والأساسي لأسهم شركة فيسبوك.

 

Academy Banner

 

أداء سهم فيس بوك

حتى يومنا هذا يمكن القول إن أداء سهم فيس بوك في ارتفاع كبير محققاً نجاحاً هائلاً مقابل الشركات المنافسة في أسواق البورصة العالمية، وعلى الرغم من أن  الورقة كانت أقل بكثير من قيمة سعر الإصدار خلال الفترة الأولى بعد عملية اكتتاب أسهم الشركة في البورصة، إلا أن ذلك لم يكن عائقاً أمام المتداولين لأنهم يدركون ويتوقعون ارتفاع كبير لأداء السهم.

وبالفعل هذا ما حدث زاد عدد الأعضاء المشاركين وارتفعت الإيرادات بشكل ملحوظ بعد ذلك لكل مستخدم، وبالطبع انعكس ذلك بصورة كبيرة على أداء و أسعار أسهم فيسبوك اليوم.

مع التنويه إلى أن أداء سهم فيس بوك بدأ بشكل طبيعي كأي شركة تعلن عن اكتتاب في أسواق البورصة العالمية، وسجل سعر سهم شركة فيسبوك في العام 2012 ما قيمته 38 دولار أمريكي، وخلال خمسة سنوات فقط ارتفع سعر السهم إلى 150 دولار أمريكي مسجلاً نقلةً نوعياً.

وكما هو معروف لدى الجميع أن سعر سهم الفيس بوك اليوم وصل إلى أعلى من 300 دولار أمريكي، وهذه الزيادة من بدء الاكتتاب إلى يومنا هذا سجلت نسبة 300% بشكلٍ عام، و 31% بشكلٍ سنوي.

 

سهم Meta Platforms هو أحد مكونات المؤشرات التالية

يندرج سهم ميتا تحت مظلة العديد من المؤشرات العالمية, ذلك ما أكسبه قوةً فوق القوة التي يمتلكها ليكون خياراً مميزاً للمستثمرين والمتداولين الباحثين عن الأرباح، والجدول التالي يوضح أهم المؤشرات:

 

  مؤشر
  ناسداك 100
  إس آند بي 500
  ناسداك
  NASDAQ Computer
  NASDAQ Internet
  DJ US
  DJ Large-Cap
  DJ Technology
  DJ Software & Computer Services
  DJ Internet
  DJ Large-Cap Growth
  DJ Growth
  DJ Internet Composite
  DJ Internet Commerce
  ARCA Computer Technology
  ARCA Institutional
  S&P 100
  TR US 50
  Dow Jones Gl Titan 50 EUR
  DJ Global Titans
  DJ Sector Titans Composite
  DJ Technology Titans 30
  الولايات المتحدة 50
  NQ 100 Technology Sector
  S&P Composite 1500 Information Technology
  S&P 500 Information Technology
  STOXX Global 150 EUR Price
  Mini Nasdaq 100

 

المزيد من مقالات الفوركس والأسهم العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.