كيفية فتح حساب بيتكوين بأبسط الخطوات

16

قبل أن تشتري بيتكوين هناك العديد من الأشياء التي يحتاجها كل مستثمر يطمح لمستقبل واعد في عالم البيتكوين، فعملية فتح حساب بيتكوين هي عملية بسيطة وسهلة إلا أنها تتطلب بضع خطوات تتعلق بالأمان والخصوصية وتندرج تحت إطار تدابير التخزين والأمن.

 

خطوات فتح حساب بيتكوين

الخطوة الأولى: اختيار بورصة ذات سمعة جيدة وتتيح لعملائها خدمات منافسة

لتتمكن من القيام بشراء وبيع العملات الرقمية يجب أن تقوم أولا بفتح حساب بيتكوين وذلك عبر التسجيل في بورصة للعملات الرقمية ، ومن المهم أن تبحث عن بورصة عملات رقمية توفر لمستخدميها إمكانية سحب العملات المشفرة ونقلها إلى محافظهم الإلكترونية الشخصية ليتمكنوا من تخزينها وحفظها بشكل أكثر أمانا، فهذه الميزة مهمة لأولئك الذين يمتلكون خطط واستراتيجيات تعتمد على الاحتفاظ بالبيتكوين لفترة من الزمن قبل معاودة بيعها، أما فيما يخص متداولي البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة الذين يقومون باعتماد استراتيجيات ذات أهداف قصيرة المدى فلا تعتبر هذه الميزة ذات أهمية كبيرة.

ومن الأمور المهمة أيضا والتي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار بورصة لفتح حساب لتداول البيتكوين البحث عن بورصات العملات الرقمية التي تعتمد إجراءات أمان عالية كاستخدام المصادقة الثنائية واعتماد كلمة مرور فريدة وطويلة.

 

Crypto Currency Banner

 

الخطوة الثانية: تعبئة البيانات اللازمة لفتح حساب تداول بيتكوين أو غيرها من العملات المشفرة ورفع المستندات الثبوتية المطلوبة للتحقق من الهوية والموافقة على الحساب

تتنوع بورصات تداول العملات الرقمية نظرا لأن فكرة العملات الرقمية في الأساس قائمة على اللامركزية والسيادة الفردية، كذلك يوجد العديد من البورصات لتداول العملات الرقمية وتتميز كل منها عن الأخرى بما تقدمه لمتداوليها فالبعض يسمح للمستخدمين بالبقاء مجهولين ولا يطلب من المستخدمين إدخال معلومات شخصية، وتعمل هذه البورصات بشكل مستقل وعادة ما تكون لامركزية أي انها لا تمتلك نقطة تحكم مركزية.

وعلى الرغم من أن البعض يسيئ استخدام هذه الخاصية ويستغلها للقيام بأعمال غير مشروعة، إلا أن هذه الخاصية تخدم في الوقت ذاته أولئك الأشخاص الذين لا يمتلكون حسابات بنكية حول العالم، فبالنسبة لفئات معينة من الأشخاص -كاللاجئين أو من يعيشون في بلدان ذات بني تحيتة ضعيفة أو معدومة حتى على صعيد الائتمان الحكومي والقطاع المصرفي- يساعد هذا النوع من التبادلات المجهولة على إدخالهم في عجلة الاقتصاد العالمية.

مع ذلك، فإن البورصات الأكثر شيوعا ليست لامركزية وتطبق على متداوليها سياسة (KYC) أي سياسة التعرف على العميل وتطلب منهم تزويدها بالمستندات الثبوتية الشخصية كشرط لقبول حساباتهم، وأشهر هذه البورصات على سبيل المثال لا الحصر Coinbase، Gemini، kraken، وBinance.

 

News Banner

 

الخطوة الثالثة: ربط حسابك في بورصة العملات الرقمية بخيار الدفع الذي تريد اعتماده لشراء العملة الرقمية وتزويد حسابك في البورصة الرقمية بالنقد المطلوب:

بعد أن تقوم باختيار بورصة العملات الرقمية التي تناسبك، يجب أن تقوم بتقديم المستندات الثبوتية الشخصية المطلوبة -وفقا لبورصة العملات الرقمية التي تختارها-والتي تتضمن عادة إثبات شخصية حكومي بالإضافة إلى معلومات ومستندات تخص محل الإقامة كذلك من الممكن أن تطلب بعض البورصات معلومات حول طبيعة عمل المتداول ومعلومات عن مصدر أمواله.

وتطبق البورصات الرقمية عادة قوانين المنطقة التي يقيم بها العميل كما وتخضع معلومات العميل للهيئات الحكومية والسلطات محل إقامة العميل.

بعد أن تقبل بورصة تبادل العملات الرقمية التي اخترتها هويتك ومستنداتك الثبوتية التي قدمتها، ستتمكن بعد ذلك من ربط حسابك بعد قبوله بحسابك المصرفي أو بوسيلة الدفع التي تريد مع الأخذ بعين الاعتبار إن كانت خاصية الإيداع والسحب عبر هذه الوسيلة متاحة سواء من جهة وسيلة الدفع نفسها أو من جهة بورصة العملات الرقمية التي تستخدمها.

بعد أن تقوم بعمل الخطوات السابقة وإتمامها على الوجه المطلوب فأنت الآن تمتلك حساب تداول في بورصة العملات الرقمية ويمكنك القيام بشراء ما تريد من العملات الرقمية في الوقت الذي تريد وبالسعر الذي تراه مناسب.

 

تابع مقالات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.