ما هو السيرفر الخاص الافتراضي Virtual Private Server؟

17٬732

ما هو السيرفر الخاص الافتراضي Virtual Private Server (الملقم)؟

من المعروف أن عملية تشغيل الروبوتات أو الاكسبيرتات تحتاج الى بقاء منصة التداول وجهاز الكومبيوتر الخاص بك في حالة تشغيل مستمر كما انها تحتاج إلى استمرارية اتصالك بالانترنت وإلا فإنك قد تتعرض لفقدان الصفقات التي ينفذها الاكسبيرت من جراء انقطاع التيار الكهربائي أو الانترنت أو استخدام اشخاص آخرين لجهازك الشخصي, لهذا السبب نشأت الحاجة إلى سيرفر وسطح مكتب افتراضي بعيد يضمن للمتداول بقاء منصة التداول في حالة تشغيل مع استمرارية الاتصال بالانترنت في نفس الوقت, هذه الخدمات توفرها شركات استضافة كرست نفسها لتلبية احتياجات و حل مشاكل المتداولين من خلال الانترنت.

استضافة السيرفر الخاص الافتراضي (الملقم)  أو الخوادم تتيح للمتداولين امكانية استخدام بيئة افتراضية على سيرفرات شركة الاستضافة لتشغيل الخبير الاستشاري (الاكسبيرت) على منصة التداول دون توقف على مدار 24 ساعة، طيلة أيام الأسبوع.

الملقم الخاص الافتراضي يعمل ويتصل بالانترنت باستمرار، ولا يمكن أن يقوم بالتوقف أو بإعادة التشغيل خلال ساعات التداول، حيث أنه لا يتأثر بعوامل فقد الطاقة الكهربائية أو انقطاع الإنترنت من مزود خدمة الانترنت في بلدك ولا داعي للقلق بشأن بقاء جهازك الشخصي في حالة تشغيل باستمرار.

إذا أردت تشغيل خبيرك الاستشاري أو الروبوت الخاص بك باستمرار وبدون قلق من الأعطال غير المتوقعة، فإن الاستضافة من خلال السيرفرات الخاصة الافتراضية هو الحل الأمثل لاحتياجاتك، والهدف منها هو مساعدة المتداولين على إيجاد أفضل الخطط لاستضافة وتشغيل الخبير الاستشاري على منصة تداول Metatrader4.

 

السيرفر الخاص الافتراضي Virtual Private Server

السيرفر الخاص الافتراضي هو عبارة عن جهاز كمبيوتر آخر أو سطح مكتب افتراضي يعمل على سيرفر مضيف، ويمكن التعامل معه بنفس الطريقة العادية التي يستخدم بها سطح المكتب على نظام تشغيل ويندوز على الجهاز العادي أو المحمول. الاختلاف الوحيد أنك لا تحتاج لترك جهاز الكمبيوتر في حالة تشغيل 24 ساعة يومياً طيلة أيام الأسبوع وذلك لعدم الإعتماد على الاتصال بالانترنت من مزودك المحلي أو مصدر الطاقة الخاص بك لإبقاء هذا السيرفر في حالة تشغيل،لأن هذه الامور تعتني بها شركة الاستضافة مقابل رسوم شهرية حسب مدى متطلباتك لهذه الخدمة.

كل ما عليك فعله هو فتح حساب استضافة وتسجيل الدخول إلى ملقمك الخاص الافتراضي وإعداد الخبير الاستشاري (الاكسبيرت) الخاص بك كما لو كان على جهازك الشخصي، كما ويمكنك أيضاً إعداد وتثبيت أي منصة تداول على ملقمك الافتراضي، ثم اقطع الاتصال عن جهازك الشخصي أو أوقف تشغيله وامضي في يومك العادي بأمان دون فقد أي صفقة ينفذها الاكسبيرت الخاص بك.

إضافة إلى ماذكر, بعض شركات الاستضافة توفر مستعرض ويب ومنصة تداول مثبتة مسبقاً ومتصلة بعدد كبير من شركات التداول مع امكانية رفع الاكسبيرتات التي ترغب في تشغيلها الى تلك المنصة, يمكنك تحميل منصة شركة IMMFX اذا كنت تعمل معها وهذا يعتبر خيار مساند لنجاح تداولاتك .

 

مزايا استضافة الخادم الخاص الافتراضي

  • لا حاجة لبقاء جهازك الشخصي في حالة تشغيل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.
  •  لا حاجة للاعتماد على اتصالك بالانترنت أو الطاقة.
  • يمكنك تشغيل أي عدد ترغب به من منصات التداول.
  • يمكنك الوصول إلى أي منصة تداول من أي جهاز كمبيوتر من أي مكان بالعالم.

نحن لا نوصي بشركة استضافات محددة ولكن يمكنك التواصل مع فريق الدعم العربي في IMMFX لبحث خياراتك

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.