ما هي أشهر العملات الرقمية للاستثمار؟

19

التعرف على أشهر  العملات الرقمية  للاستثمار في أسواق البورصة العالمية يعتبر من أهم خطوات تحقيق النجاح المالي للمستثمرين في هذا السوق الكبير، حيث إن هناك كثير من العملات الرقمية المعروفة والتي تتمتع بشهرة واسعة، ولكن من الضروري على المتداول أن يتعرف على أشهر العملات الرقمية قبل البدء بعملية الاستثمار لتجنب حدوث أي خسارة مالية.

أشهر العملات الرقمية للاستثمار

البيتكوين Bitcoin

عملة Bitcoin وهي الأشهر على الإطلاق بين المستثمرين، ويرمز لها بالرمز “BTC”، فعلى الرغم من أن هناك مئات العملات الرقمية الصالحة للإستثمار إلا أن عملة البيتكوين تبقى هي العملة الأولى التي تسيطر على سوق الفوركس.

أعلن بنك Bank of America Corporation إطلاق عملة الـ Bitcoin واعتبرها هي الأفضل على الإطلاق في الأصول الاستثمارية في غضون العشرة أعوام السابقة، ونجحت هذه العملة في غضون 10 سنوات أن تصبح في قمة سوق العملات الرقمية التي ليس لها منافس.

 

Crypto Currency Banner

 

الاثيريوم ETH

الاثريوم وتعرف باسم “الأثير”، ويمكنها تسريع اللامركزية في الاقتصاد العالمي، تمتلك قدرة على التأثير على العديد من الصناعات، عملة مشفرة مدعومة من  قبل مجموعة متنوعة من 500 شركة ثرية، حيث اجتمعت الشركات في العام 2016 لمناقشة وتوحيد القوة على تطوير شبكة تكنولوجيا الإيثريوم، في الغالب هي عملة متقلبة، إلا أنها من الممكن أت تكون بمثابة أصل مالي للمتداولين.

 

الريبيل Ripple

عملة Ripple التي يرمز لها بالرمز “XRP” تعتبر واحدة من أشهر العملات الرقمية على مستوى العالم، وأفضلها في مجال عمليات التحويلات المدفوعة عبر الحدود، فمن الممكن أن يتم وصف هذه العملة بأنها الجيل المقبل الجديد لشبكات الدفع في أسواق البورصة المالية، وخاصة أنها صممت لتشارك بصورة كبيرة مع قادة الصناعات المالية، فهي عبارة عن تقنيات رائدة حديثة دخلت عالم التكنولوجيا المالية في وقتنا الحاضر.

 

اللايتكوين Litecoin

تعتبر هذه العملة من أشهر العملات الرقمية للاستثمار في 2021، ويرمز لها بالرمز “LTC”، وتعتبر عملة رقمية جديدة في عالم الاستثمار، وتعد خياراً مفضلاً عند الكثير من المستثمرين والأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار داخل أسواق العملات الرقمية، فهي تعمل على تقديم تكلفة صفرية خلال إجراء المعاملات المالية، وهذه الميزة جعلتها واحدةً من أشهر العملات الرقمية المثالية في العالم، وخاصة للمتداولين الذين يرغبون في تكلفة مالية بسيطة.

News Banner

 

الكاردانو Cardano

تعتبر عملة الـ Cardano التي يرمز لها بالرمز “ADA” من العملات المشفرة التي تحمل نظام برتوكول الـ “Ouroboros”، بالإضافة إلى أنها تستخدم بواسطة عمليات البحث.

وهناك الكثير من المؤشرات المالية التي تخص هذه العملة والتي تتسبب في ارتفاع أسعارها في سوق البورصة، بيد أنه وعلى الرغم من ذلك نجد أن هناك نشاط مكثف يحدث وراء هذه العملة، كما أن مطورين عملة Cardano قد أعلنوا في وقت سابق عن ترقية برمجية في عمليات الشراء والبيع الخاصة بها.

من ناحية أخرى، سميت هذه العملة باسم “قاتل إيثريوم” كونها قادرة على مقاومة العملات الأخرى وتؤثر في عملة الإيثريوم ببعض الجوانب.

ويشير خبراء الاقتصاد أن تلك العملة لا يزال أمامها طريق طويل وفرصة كبيرة فيما يتعلق بالتطبيق المالي اللامركزي، وخاصة أن هدفها الأساسي هو الحصول على نظام تشغيل مالي لامركزي.

 

الدوجكوين Dogecoin

رمز تلك العملة هو DOGE وهي واحدة من أفضل العملات الرقمية وأشهرها في الاستثمار، كما أنها تُعد واحدة من العملات الرقمية الجديدة، في الأصل تم اختراع تلك العملة من باب المزاح، حيث تحمل صورة كلب Shuba Inu كشعار لها.

في عام 2015 جرى تداول أكثر من 100 مليار عملة DOGE، وقفزت قيمتها في العديد من الاحداث، حيث أصبحت قيمتها السوقية كبيرة وتزيد عن 35 مليار دولار، وتفوقت  على ملك العملات “بيتكوين” بعد أن ارتفعت بنسبة 45% ونجحت في أن تحقق أداء جيد.

 

تابع المزيد من مقالات الفوركس والعملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

 

التعليقات مغلقة.