نصائح الاستثمار في العملات الرقمية

149

يسعى العديد من المستثمرين التداول والاستثمار في سوق العملات الرقمية المشفرة، سواء كان ذلك عن طريق عمليات التعدين أو من خلال المضاربة أو عن طريق الاستثمار, وفي غضون ذلك نقدم عدد من النصائح المهمة التي من المهم معرفتها قبل البدء بذلك، ومنها:

 

أولًا: الربح يتحقق بعد عملية البيع

رغم أنه من المحفز رؤية صعود قيمة العملة الرقمية لديك، ولكن هذا الارتفاع لا يعني أنك قد حققت الربح، حيث يعرف في الاقتصاد أن تحقيق الربح بالفعل يكون عندما تقوم بتحويل عملتك الخاصة إلى عملة نقدية، ويرجح أنّ هذا يعود للطبيعة المتقلبة للعملات الرقمية، فتارة تكون القيمة عند أعلى مستوياتها على الإطلاق وفي المرة التالية، قد تنخفض لأقل من استثمارك الأول.

 

Crypto Currency Banner

 

ثانيًا: لا تجعل عاطفتك تتحكم بقرارك

واحدة مهمة تدور حول العواطف، بحيث أنّ وجود العاطفة يعد أمر طبيعي، ومن الطبيعي رؤية نماذج ومتداولين تعرضوا لحوادث لا تصدق، لذلك ليس من الغريب أن يكون الكثير قلق عند مشاهدة الأسعار تتأرجح.

وبالتأكيد، لكي تكون ناجح في هذا السوق وتبدأ الأرباح، يجب عليك أن تكون محافظ على إصرارك وتراقب انفعالاتك وتتابع الأرقام أيضًا، ولا تسمح للخوف أن يتحكم بقراراتك، حيث يعود السبب في أن العديد من المستثمرين الجدد يرتكبون أخطاء كبيرة عند الاستثمار في العملات الرقمية هو الخوف.

وتشير العديد من الدراسات في سوق العملات الرقمية أن العديد من الأشخاص يستثمرون تبعاً لشعورهم، بدلًا من اتّخاذ قرارات ذكية بناءً على طلب السوق، وهذا غالبًا السبب الرئيس لمزيد من الخسائر أو تحقيق أرباح أقل من المتوقع.

إذا صعدت قيمة عملتك الرقمية قليلًا فقم بمقاومة الاندفاع إلى وقت الاستثمار، لا تحول عملاتك الرقمية بسبب أنك ستحصل على بعض المال الإضافي فحسب، استمر في التركيز على الأهداف الربحية الخاصة بك ولا تتشتت عن طريق الأرباح صغيرة، واهتم بالأخبار ذات الصلة التي من الممكن أن تؤثر على قيمة العملة.

 

اقرأ معنا: عملة بيتكوين الرقمية بين الحقيقة والمبالغات

 

ثالثًا: استخدم الأوامر المحددة

عندما تقرر الاستثمار بواسطة منصات تداول العملات الرقمية، حاول الاستفادة من الأوامر المحددة بدل من الشراء بسعره في السوق، إذ تفرض الأوامر المحددة رسوماً أقل.

 

رابعًا: حدد الاستراتيجية لتحقيق التداول الأفضل

عند التداول في العملات الرقمية تستطيع الاعتماد إما على الاستراتيجية طويلة المدى أو قصيرة المدى، استكشف إذا كنت ستذهب باختصار مع كل عملة تتداولها أم أنك ستعمل لمدة طويلة أو لمدة قصيرة أو قصيرة أكثر.

 

خامسًا: متوسط قيمة استثماراتك

في حال قررت الاستثمار في العملات الرقمية لمدى طويل، فكر في التركيز على مركز متوسط، على سبيل الذكر من خلال متوسط ​​تكلفة الدولار أو متوسط ​​القيمة، حيث تتجسد الإستراتيجية الفعّالة لتجنب تأثيرات التداول ذات التوقيت الضعيف في الشراء بشكل تدريجي بدلًا من الدفع مرة واحدة, والذي يعرف باسم شراء الأصل بسعره المتوسط مع مرور الوقت.

هذه الاستراتيجية عملية للمتداولين الذين لا يملكون معرفة بالمؤشرات الفنية وكيف يعمل تقلّب سوق العملات الرقمية، فالمتوسط ​​ليس مجرد محافظ من الناحية المالية ولكنه يقلل أيضًا من الضغط الذي يوضع عليك عندما تتذبذب أسعار السوق.

 

News Banner

 

سادسًا: راقب تحركات العملة الرقمية

يتأثر سوق التشفير والعملات الرقمية بشكل كبير بالاتجاهات والأخبار، وغالباً ما يرتفع سعر العملة عندما يتم الإعلان عن تطورات حديثة وشركاء جدد، وتنخفض القيمة ​​عندما تكون هناك شائعات أو أخبار عن تشريعات وقوانين تؤثر سلباً على السوق.

 

سابعًا: مراقبة العروض والطلب على العملة

قوانين العرض والطلب تُطبّق أيضًا على عالم العملات المشفرة، هذا المبدأ الأساس الذي تعتمد عليه العديد من التداولات، وهو سبب فعاليتها, حيث كلما ازداد الطلب ارتفع سعرها، وبالمثل كلّما زاد العرض انخفض السعر وهي علاقة عكسية، وفي مجال العملات الرقمية كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتداولون عملة مشفرة، كلما تضاعف سعرها، ولهذا السبب لا يمكنك تحديد إذا كانت العملة الرقمية هي استثمار ربحي لمجرد أنها رخيصة.

 

تمتع بتجربة تداول مميزة من خلال منصة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.