أسرار وخفايا التداول في سوق الفوركس!

 

يحاول الجميع في سوق الفوركس إيجاد طريقة لتحقيق أرباح عالية بشكل سريع كما لو كان يبحث عن سر للتداول، وربما تكون أنت أحدهم، أو ربما كنت أحدهم؛ في مرحلة ما قد يكون التداول في الأسواق المالية محفوفًا بمخاطر عالية، ولكن هناك بعض التقنيات التي يجب أن تتعلمها، وهي أسرار وخفايا النجاح في سوق الفوركس.

1- السر الأول “لا يوجد سر على الإطلاق”

هذا صحيح، ما تقرأه صحيح، ليس هناك سر في التداول، واسمحوا لي أن أشرح ذلك لك: أراهن أنك رأيت إعلانات المسوقين الذين يعدونك بتحقيق أرباح رائعة من التداول، مثل ، صنع 10 ملايين دولار في الساعة، شراء سيارة أحلامك من التداول، وغيرها الكثير، وعلى الرغم من أن التداول مربح ويمكنك جني ثروة منه، فإن الأمر ليس بهذه السهولة، لا أحد يمتلك السوق، بغض النظر عن خبرته في التداول، مهما كان حجم رأس المال.

أريد أن أخبرك أنه لا ينبغي عليك البحث عن أفضل استراتيجية أو طريقة تجعلك ثريًا، لا تنجرف وراء هذه الإعلانات المضللة، واستمر في التعلم بطريقة منظمة وسليمة.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

2- أهمية متابعة الأخبار بعيداً عن العشوائية

قد يكون من المهم متابعة الأخبار لأغراض التداول، ولكن يمكن أن يؤدي ذلك إلى إرباكك وإزعاجك وإحداث ضوضاء، خاصة إذا لم تكن على دراية بالاقتصاد، باتباع مصدر واحد فقط للأخبار أو التحليل الاقتصادي، ويمكن تجنب هذه المشكلة بحيث لا تشتت انتباهك أو تتداول خلال الأوقات الرئيسية للنشرات والبيانات الإخبارية.

3- عبارة “أفضل طريقة للتداول

يمكن القول أن هناك بعض نقاط الضعف في بعض طرق التداول التي يجب أن تكون على دراية بها وتتجنبها، ولكن في نفس الوقت، تتمتع هذه الأساليب أيضًا بمزايا يجب أن تعرفها وتستفيد منها بشكل كامل، على سبيل المثال؛ عندما نتحدث عن طريقة إليوت لتحليل الموجات، يمكن القول إنها أكثر قوة في وصف الحركات التصحيحية على الرسم البياني، ولكنها قد لا تكون قوية جدًا في تحليل حركات الاتجاه.

4- لا نجاح بدون خطة

أحد أسرار التداول التي يجب أن تعرفها هو أنه لا يوجد تداول ناجح بدون خطة ولا نتحدث هنا فقط عن طرق التخطيط للدخول، فهذا لا ينتهي عند هذا الحد، يمكن أن يحدث شيء ما عندما يتغير السوق بالنظر إلى ما تتوقعه، يجب أن تكون مستعدًا لجميع الاحتمالات.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

5- فصل العواطف عن التداول

على الرغم من صعوبة الأمر بل يكاد شبه مستحيل، إذ أنه لا يوجد شعور أو عاطفة لا يمكن أن تؤثر ولو بشكل طفيف، ولكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال الالتزام الكامل باستراتيجيات وشروط التداول، بالإضافة إلى الالتزام بأساليب إدارة المخاطر المناسبة.

اقرأ أيضاً: الذكاء العاطفي والتداول في سوق الفوركس

 

6- سوق الفوركس مخادع

لنفترض أنك قمت ببناء استراتيجية خاصة بك وكانت النتائج جيدة وتحقق الأرباح، وفي إحدى المرات سجلت خسائر,  الأمر الذي سيجعلك  تفقد الثقة في طريقة التداول التي كنت تتبعها، وبالتأكيد سوف تقوم بالبحث عن طريقة أخرى، ويجعلك تضيع الكثير من الوقت في ذلك، وربما يكون سبب في تركك التداول.

لذلك يجب عليك الالتزام بإستراتيجية واحدة، مع اتباع نهج إدارة المخاطر السليم، ويجب أن تعلم أيضاً أن السوق لن يتحرك في صالحك في كل الأحوال فمهما كان تحليلك دقيق, يمكن أن ينعكس عليك السوق.

7-إدارة المخاطر سر النجاح

تعد إدارة المخاطر الضمان الوحيد لبقائك في السوق أطول فترة ممكنة، وذلك لأهميتها القصوى في عملية التداول، ويمكن القول أنها من الدروس الإجبارية التي يجب على كل متداول تعلمها قبل الدخول في السوق.

 

اقرأ أيضاً: 6 معلومات عليك معرفتها قبل تداول الفوركس

 

التعليقات مغلقة.