أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار عام 2022

يتساءل المستثمرون عن أفضل عملات رقمية يمكن الاستثمار عليها خلال العام 2022, خاصةً وأن العملات المشفرة باتت حديث الأسواق خلال هذه الأيام, لا سيما المستثمرين والمضاربين, بعد أن سجل هذا السوق في السابق استثمارًا “هامشيًا” أصبح الآن في المقدمة والوسط في عالم المال, ناهيك أن كبرى الشبكات المالية باتت تتحدث عن بيتكوين Bitcoin يوميًا وتحتفظ بمؤشر على الشاشة يوضح السعر الحالي.

حتى المستثمر العادي بات على دراية جيدة بعملة البيتكوين وحركة العملة المشفرة, ومع ذلك، ما زال الكثير لا يدرك  أن البيتكوين ليست العملة الوحيدة الموجودة, في الواقع، هناك الكثير من الخيارات الأخرى بعيدًا عن الأسماء الكبيرة، لذا إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في سوق العملات المشفرة، فإن الطريقة المثلى لتحقيق عوائد أعلى من المتوسط هي البحث عن أفضل العملات المشفرة الرخيصة للشراء, نظرًا لأن هذه العملات تميل إلى التداول بسعر منخفض، إذ إن أي تحركات صعودية يمكن أن تقدم عوائد ملائمة للمستثمرين.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ما هي أفضل العملات الرقمية الرخيصة للشراء؟

إذا كنت مستعدًا للاستثمار في بعض العملات الرقمية، فراجع الخيارات العشرة الرخيصة التالية, والتي يمكن أن تحقق عوائد جيدة في العام 2022.

  1. الريبيل(XRP)

  • سعر العملة اعتبارًا من 9 فبراير: $0.88 دولار

XRP هي عملة مشفرة مفتوحة المصدر تستخدم دفتر موزع مفتوح المصدر يسمى XRP Ledger، تم تطويره بواسطة Ripple  وهي شركة blockchain مؤسسية تسهل المعاملات العالمية, يقول Ripple إن XRP تم تصميمه للمدفوعات ويمكنه تسوية المعاملات بشكل أسرع وأكثر موثوقية وبتكلفة أقل مما هو ممكن عبر البنية التحتية القياسية العالمية للدفع.

على الرغم من أن ريبيل متورطة حاليًا في دعوى قضائية رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والتي تزعم أنها شاركت في تداول أوراق مالية غير مسجلة، إلا أن سعر XRP، على الرغم من تقلبه، ارتفع بنسبة 135 ٪ تقريبًا خلال العام الماضي – ولكن لا يزال بالإمكان شرائه بأقل من 1 دولار، علاوة على ذلك، فإن دعوى قضائية جديدة من قبل مجموعة مراقبة حكومية تزعم أن مسؤولي SEC متحيزين ضد Ripple و XRP وأن لديهم تضاربًا في المصالح يمكن أن يساعد في حل الدعوى ضد Ripple لصالح المستثمرين.

  1. دوجكوين (DOGE)

  • سعر العملة اعتبارًا من 8 فبراير: $ 0.1575308 دولار

نشأت Dogecoin على أنها مزحة، لكنها أصبحت حقيقية تمامًا لجميع أولئك الذين يستفيدون منها الآن, العملة هي بالتأكيد “رخيصة” عند أقل من 0.15 دولار لكل عملة، بالمقارنة مع أعلى مستوى لها في 52 أسبوعًا عند 0.73 دولار، السعر الحالي انخفض بنسبة تزيد عن 58٪ عن العام الماضي.

على عكس العديد من العملات المشفرة الأخرى التي تخدم وظائف فعلية، تم إنشاء Dogecoin كطريقة ساخرة على Bitcoin, في وقت سابق من هذا العام، ارتفع التشفير بشكل حاد بناءً على رسائل وتغريدات ايلون ماسك Elon Musk , هذا هو نفس النوع من التكهنات التي دفعت GameStop للأعلى بأكثر من 400٪ في أسبوع واحد في وقت سابق من هذا العام.

بالطبع، هذا على الأرجح لا يهم أولئك الذين يدرون أرباحًا حقيقية والذين ما زالوا يبحثون عن عملات رقمية “رخيصة”، الأمر الذي يمكن أن يؤتي ثماره في العام المقبل, يذكر أنه خلال ديسمبر 2021، أعلن ماسك في تغريدة أن شركة تسلا Tesla ستجعل بعض السلع قابلة للشراء مع Doge لترى كيف ستسير الأمور “.

خلال الأشهر الماضية, تضررت DOGE بشدة من عمليات بيع العملات المشفرة, الأمر الذي دفع المستثمرين لمراقبة العملة المشفرة  وهل تتمكن من التغلب عن الخسائر التي تكبدتها.

  1. Chainlink (LINK)

  • سعر العملة المعدنية اعتبارًا من 9 فبراير: 18.03 دولارًا أمريكيًا

يعد Chainlink رمزًا مميزًا آخر من Ethereum يعمل على تشغيل شبكة أوراكل اللامركزية من Chainlink, حيث تُستخدم هذه الشبكة للاتصال الآمن بمصادر البيانات الخارجية وواجهات برمجة التطبيقات وأنظمة الدفع.

تصف Chainlink نفسها على أنها تتيح بيانات العالم الحقيقي والحسابات خارج السلسلة لتوسيع قدرات العقود الذكية مع الحفاظ على مزايا تقنية blockchain، أي ضمانات الأمان والموثوقية, يتحرك سعر Chainlink بشكل متقطع ولكنه يتحرك حول 18.00 دولار أمريكي، بانخفاض ما يقرب من 30٪ سنويًا، الامر الذي يمنح المستثمرين فرصة للشراء بسعر رخيص.

  1.  USD COIN عملة (USDC)

  • سعر العملة اعتبارًا من 9 فبراير : 1,00 دولارًا أمريكيًا

عملة الدولار الأمريكي هي عملة مستقرة، مما يعني أن قيمتها مرتبطة بقيمة أصل آخر – في هذه الحالة ، الدولار الأمريكي, الأمر الذي يجعلها مستقرة بشكل ملحوظ مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى، حيث تنحرف أسعار عملات الدولار الأمريكي بمقدار بضع مئات من المائة فقط قبل أن تعود إلى دولار واحد، على الرغم من أنه لا يمكن كسب المال عن طريق الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع كما يجري مع الرموز الأخرى، حيث يمكن كسب الفائدة عن طريق إقراض عملتك بالدولار الأمريكي من خلال منصة تمويل لامركزية.

  1. كاردانو (ADA)

  • سعر العملة اعتبارًا من 9 فبراير: 1.19 دولار

عند ما يزيد قليلاً عن 1.00 دولار، تظل Cardano عملة مشفرة رخيصة جدًا لمعظم المستثمرين، حتى بعد مكاسبها بنسبة 194 ٪ تقريبًا خلال العام الماضي، وهي عبارة  عن منصة blockchain مبنية على بروتوكول إجماع لإثبات الحصة يسمى Ouroboros، الأمر الذي يساعد على التحقق من المعاملات دون تكاليف طاقة عالية، يستخدم التطوير على Cardano لغة برمجة Haskell, يأتي رمز رمز كاردانو ، ADA ، من عالم الرياضيات في القرن التاسع عشر، Ada Lovelace، وفقًا لمطوريها تسمح Ouroboros بلامركزية شبكة Cardano وتوفر القدرة على التوسع المستدام للمتطلبات العالمية دون المساس بالأمان.

حتى الآن، يتمتع كاردانو بسجل مثير للإعجاب, حيث عالجت أكثر من 20 مليون معاملة بدون توقق، وأطلقت مؤخرًا ADACash، وهو رمز مكافآت اكتسب 10000 مستخدم في أقل من شهر, تشمل المشاريع القادمة سوقًا رمزية غير قابلة للاستبدال وتبادل معاملات DeFi.

  1. MATIC (ماتيك)

  • سعر العملة اعتبارًا من 9 فبراير: 1.96 دولار

Polygon هو تطبيق لامركزي مبني على شبكة Ethereum كطريقة لتوسيع Ethereum إلى نظام متعدد السلاسل, وبدعم من تبادل العملة المشفرة Coinbase و Binance، يمكن أن يكون Polygon هو الحل الذي يحتاجه مطورو البرامج لنشر التطبيقات اللامركزية بشكل أسرع وأكثر كفاءة وأقل تكلفة، وتُوصف MATIC بالرمز المميز “للطبقة الثانية” المثير الواعد – أي أنه مبني على blockchain، يشار إلى أن جميع استثمارات العملات المشفرة مضاربة للغاية، ولكن قد تكون علامة جيدة على أن MATIC أظهرت مرونة خلال عمليات البيع في أوائل ديسمبر 2021، حيث ارتفعت بنسبة 21٪ بينما تراجعت العملات المشفرة الأخرى.

  1. ستيلر لومينز(XLM)

  • سعر العملة اعتبارًا من 9 فبراير: 0.23 دولار أمريكي

Stellar هي شبكة الدفع الخاصة بها وتستخدم Stellar Lumens كعملة لها على تلك الشبكة, بينما يمكن لأي شخص استخدام الشبكة، فقد كان من المتوقع ربط المؤسسات المالية التي تجري معاملات كبيرة على شبكة Stellar، إذ يمكن إجراء هذه الأنواع من المعاملات على الفور تقريبًا بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة، على عكس شبكات blockchain التقليدية أو حتى المنافسة.

كان سعر Stellar Lumens متقلبًا للغاية خلال العام الماضي، لكن محللي السوق يتوقعون أن تشهد أسعار XLM مكاسب كبيرة في عام 2022 على الرغم من الانخفاض الحالي الذي يؤثر على معظم العملات، يمكنك التعرف على المكان الذي يمكن أن تتجه إليه XML من خلال متابعة Bitcoin – غالبًا ما تتحرك أسعار العملتين في نفس الاتجاه.

  1. The Sandbox (SAND)

  • سعر العملة اعتبارًا من 9 فبراير: 4.73 دولار أمريكي

Sandbox هي لعبة metaverse قائمة على blockchain – وهي لعبة افتراضية تستخدم نموذج “play-to-win” يتيح للمستخدمين إنشاء الأصول الرقمية وشرائها وبيعها وجمعها، أنشأت Pixowl اللعبة في عام 2011 لإدخال blockchain في الألعاب السائدة، وفقًا لـ CoinMarketCap, يشمل المستثمرون Atari و Helix و CryptoKitties.

  1. Decentraland (MANA)

  • سعر العملة اعتبارًا من 9 فبراير: 3.29 دولار

Decentraland هو الرمز المميز وراء لعبة الواقع الافتراضي المستندة إلى Ethereum blockchain والتي تحمل الاسم نفسه, يصف Securities.io Decentraland على أنه عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد حيث يشتري المستخدمون مكاناً لتطوير المحتوى واستثماره، وشراء السلع والخدمات، في زيادة القيمة السوقية لنحو 4.246 مليار دولار، فإن مشروع التشفير ليس لعبة أطفال تمامًا، في الواقع، ارتفع Decentraland بنسبة 1،356٪ عن العام الماضي.

  1. شيبا اينو (Shiba Inu)

  • سعر العملة اعتبارًا من 9 فبراير: 0.00003318 دولار

Shiba Inu عبارة عن تشفير meme تم إنشاؤه بشكل خفي وعلى الرغم من بداياتها الغريبة, تبلغ القيمة السوقية لشركة Shiba Inu 11.9 مليار دولار، وفقًا لـ CoinMarketCap, وهي واحدة فقط من بين العديد من العملات المشفرة المتاحة حاليًا، ولكنها الأكثر شهرة على الإطلاق.

تنبع معظم جاذبية Shibu Inu باعتبارها عملة مشفرة للاستثمار فيها من حقيقة أنها عملة meme بدعم من مجتمع استثمار العملات الرقمية, أنشأ هذا المجتمع مشروعًا رمزيًا غير قابل للاستبدال حول عملة Shiba Inu، تتمتع NFTs  التي تسمى Shiboshis بمميزات تتوافق مع لعبة Shiboshi القادمة, حيث سيتمكن المتداولون الذين يمتلكون Shiboshi من التداول خلاله, هذا يعني أن Shiba Inu يمكن أن تنضم إلى صفوف عملات التداول مثل Decentraland، لتوسيع جاذبيتها وربما تعزيز نموها.

 

نصائح الاستثمار في العملات الرقمية

التعليقات مغلقة.