تعرف على كيفية فهم تحليل المفكرة الاقتصادية الأساسي

يعد فهم تحليل المفكرة الاقتصادية الأساسي؛ من المعايير والأسس الاستراتيجية المالية اللازم معرفتها قبل البدء بعمليات التداول في الأسواق المالية، وعلى الرغم من أن أغلب المستثمرين والمتداولين في أسواق الفوركس يقومون بإستخدام التحاليل الفنية قبل البدء بالتداول، إلا أن التحليل الأساسي لا يمكن الاستغناء عنه.

في غضون ذلك، نجد أن كبار المتداولين في العالم والأكثر نجاحاً وتطوراً في الأسواق المالية العالمية، ويستخدمون التحليل الأساسي قبل بدء عملية التداول، وذلك ما أردنا توضيحه خلال هذا المقال.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

 فهم تحليل المفكرة الاقتصادية الأساسي

من أجل فهم التحليل الأساسي للمفكرة الاقتصادية، لا بد من التعرف على الطريقتين الأساسيتين المتعامل بها داخل أسواق تداول العملات “الفوركس”، حيث إن الطريقة الأولى المستخدمة لفهم تحليل المفكرة الاقتصادية الأساسي و هي فتح حساب تداول، ثم إيداع الأموال به والبدء بالمتاجرة والتضارب بصورة عشوائية بمجرد أن يصبح الحساب به رصيد مالي كافي.

هذه الطريقة تؤدي في الغالب إلى حدوث بعض الخسائر المالية لرأس المال في وقت قليل، ولهذا نجد أن كثير من المستشارين الاقتصاديين يحذرون المتداولين منه قبل بدء عملية التداول، وهو ما يعرف باسم “تحذير المخاطرة” لأي تداول مالي بغير دراية وعلم ودراسة، والتداول في سوق الفوركس لمجرد امتلاك بعض المال.

في حين أن الطريقة الثانية، هي دراسة سوق الفوركس والتدريب والتعلم على الأسس الاستراتيجية المستخدمة في تحليل الأساسي للحالة الاقتصادية العامة للسوق، ويتم دراسة استراتيجيات السوق خلال الطريقة الثانية بناءً على الأسس العلمية والاقتصادية التي توصل إليها التحليل الأساسي والتحليل الفني، فهي ترتكز على تحديد مؤشرات تحرك الأسعار “ارتفاع أو هبوط” خلال فترات زمنية معينة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

إلى ذلك يعتبر التحليل الأساسي القائم على معرفة ودراسة المفكرة الأقتصادية والتقويم الاقتصادي أكثر تعقيداً ويعتمد على تحليل ودراسة ردود أفعال المستثمرين والمضاربين بناءً على بيانات اقتصادية حصرية.

المفكرة الاقتصادية توضح للمتداولين بيانات وإحصائيات اقتصادية قبل الإعلان عنها بيوم واحد أو أكثر ، ولهذا نجد أن كبار المستثمرين يأخذون الحيطة والحذر قبل تداول أي مؤشر في سوق تداول الفوركس، بمعنى أخر ، يقلل تحليل المفكرة الاقتصادية الأساسي \من حدوث تقلبات وتغييرات بشكل مفاجئ في الأسواق المالية للبورصات العالمية.

تعتبر المفكرة الاقتصادية المستخدمة في سوق الفوركس مفيدة للغاية لجميع  المتداولين و المضاربين في الأسواق، كونها تتيح لهم التعرف على الأحداث الاقتصادية القادمة التي يمكن أن تساعدهم في اتخاذ قرار التداول، وبالتالي يمكن القول إن التحليل والتفكير الاقتصادي الأساسي هو عبارة عن بيانات وإحصائيات تتيح للمتداولين التعرف على المعلومات الاقتصادية المهمة المقرر إصدارها، وقد تشمل مثل هذه الأحداث الناتج المحلي الإجمالي، مؤشر أسعار المستهلك ، تقرير الرواتب غير الزراعية.

وفي بيئة المنحدرات المالية الحالية وتدخل البنك المركزي، قد يكون من المفيد معرفة تاريخ الاجتماع التالي للبنك المركزي أو الإعلان الإخباري الرئيسي، وتتم عملية تصنيف التحليل الأساسي في المفكرة الاقتصادية على أنه قوي أو متوسط أو منخفض بناءً على درجة التأثير المحتلمة في سوق البورصة العالمية.

بالإضافة إلى ذلك يعد فهم كيفية تحليل المفكرة الاقتصادية الأساسي لسوق بورصة الفوركس بشكل صحيح؛ أمر مهم لتحقيق أقصى قدر من التداول قبل وبعد الإصدارات الأكثر أهمية، حيث يسمح بالتحقق من التقويم يومياً والتعرف على الأحداث القادمة المهمة.

وختاماًً، يعرض تحليل  تحليل المفكرة الاقتصادية للمستثمرين والمتداولين الأخبار المالية والاقتصادية المهمة بشكل دائم، وبالتالي فإنها تعتبر بمثابة زيادة في البيانات والاحصائيات التي تفيد المستثمرين في سوق تداول العملات الأجنبية “الفوركس”.

 

تابع المزيد من مقالات الفوركس عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.