شركة أمريكان اكسبريس American Express

تقدم شركة أمريكان اكسبريسAmerican Express” ” AmExالخدمات المالية المتنوعة حول العالم؛ على هيئة كروت الائتمان، كروت الشحن، الشيكات السياحية، يقع مقر الشركة في “مانهاتن” في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد أكبر مًصدر للبطاقات الائتمانية في الولايات المتحدة، بنسبة تقارب 24% من عمليات البطاقات الائتمانية، وهي أحد المكونات المدرجة في مؤشر داو جونز الصناعيوالعديد من المؤشرات العالمية؛ الأمر الذي أكسبها المزيد من الأرباح الخيالية.

 

تأسيس شركة أمريكان إكسبرس

بدأت الشركة كمؤسسة مساهمة من اندماج الشركات التي يملكها هنري ويلز، ويليام جي فارجو، وجون وارن بترفيلد في العام 1882، بعد ذلك تشعبت الشركة لأعمال التحويل البريدي، وفي عام 1891 أطلقت شيكات أمريكان إكسبريس للمسافر.

عملت الشركة على إصدار بطاقات أمريكان إكسبريس في عام 1958، وأضافت البطاقة الذهبية في عام 1966 والبطاقة البلاتينية في عام 1984، وفي عام 1987 أصبحت بطاقة “أوبتيما” أول بطاقة ائتمان للشركة، والتي سمحت بتأجيل الرصيد إلى الشهر المقبل.

في عام 2008 وأثناء الأزمة المالية “أزمة الرهن العقاري”، حصلت أمريكان إكسبريس على مساعدة من الحكومة عن طريق برنامج TARP، وسددت الأموال المستحقة عليها خلال عام 2009، بالإضافة إلى توزيعات إضافية للأرباح.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ما هي بطاقة أمريكان إكسبرس؟

نوضح لكم ماهية بطاقة أمريكان اكسبريس، وما هي أنواع هذه البطاقات من خلال الآتي:

  • تقوم شركة أمريكان إكسبريس بتقديم ثلاث بطاقات ائتمانية ومن أبرزها: –
  1. البطاقة الائتمانية الخضراء.
  2. البطاقة الائتمانية الذهبية.
  3. البطاقة الائتمانية الماسية.
  • تمتلك كل بطاقة من هذه البطاقات رقم سري خاص بها، يهدف للحفاض على خصوصية العميل وبياناته.
  • كي تتمكن من تجديد تلك البطاقة عليك القيام بدفع بعض الرسوم الخاصة بالاشتراك.
  • تمتلك البطاقات ميزة تسهل الاستخدام للقيام بالعديد من المعاملات التجارية، وذلك عن طريق الشراء، أو دفع حساب خدمات مستهلكة.
  • الحصول على البطاقة لا يتطلب امتلاك حساب بنكي، فالموضوع أبسط وأسهل من ذلك بكثير.

 

مميزات شركة أمريكان اكسبريس

تمتلك شركة أمريكان الكثير من المميزات التي تجعلها دائما في الصدارة، إذ تعد واحدة من أكبر الشركات التي تقوم بتصدير البطاقات في كافة أرجاء العالم، وتساهم بشكل كبير في إيجاد حلول منطقية للأشخاص الذين ينفقون بنسب مرتفعة للغاية، وتعمل على تقديم حلول وأفكار تدعم أصحاب المشروعات الصغيرة صاحبة الدخل المتوسط.

بالإضافة إلى ذلك تقدم مساعدة للشركات الكبرى التي تنفق أموالها بشكل عشوائي وغير مدروس، من خلال المساهمة في توفير مليارات الدولارات عن طريق التحكم في عملية الإنفاق، ومن أبرز المميزات: –

  • تتصف بالنزاهة والاستقلالية في العمل، من خلال الخدمة الكاملة لجميع العملاء.
  • العمل الدائم والسعي المستمر من أجل إحداث فارق كبير في حياة عملاء البطاقة.
  • تمتاز بجودة الخدمات وتنوعها، وتقديم كل ما هو جديد.
  • احترام جميع أعضاء البطاقة، فضلاً عن توفير واحترام الموظفين، وتشجيعهم بشكل دائم.
  • توفير الأمان والحماية لجميع العملاء.

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداول أسهم أمريكان اكسبريس

تعتبر الشركة مكون مهم من مكونات العديد من المؤشرات العالمية التالية:

 

المؤشر

  إس آند بي 500
  داو جونز
  DJ Composite
  DJ US
  DJ Large-Cap

 

DJ Financials
  DJ Financial Services
  DJ Consumer Finance
  DJ Large-Cap Value
  DJ Value
  NYSE Composite
  ARCA Institutional
  ARCA Major Markets
  S&P 100
  DJ Financial Services
  DJ Financial Services Titans30
  DJ Sector Titans Composite
  S&P Industrials Composite
  S&P 500 Financials
  S&P Composite 1500 Financials
  STOXX Global 150 USD Price

وصل سعر سهم الشركة 187 دولار أمريكي حتى كتابة المقال، في غضون ذلك من المهم التركيز على عدد من العوامل المؤثرة على حركة اتجاه السهم، ومنها ولاء المستهلك خاصة أن أي تراجع في الأسعار يعتبر فرصة للشراء، بالإضافة إلى ذلك تعتبر مبيعات التجزئة وثقة المستهلك احدى المؤشرات الهامة على أداء السهم مستقلاً.

يشار إلى أن جزء كبير من أرباح الشركة هو من الرسوم المفروضة على الشركات التي تقبل الدفع، كذلك من الرسوم والفوائد المفروضة على صاحب البطاقة، بالتالي فإن أي نمو في مبيعات التجزئة يعد بمثابة خبر مهم لأمريكان إكسبريس، وهو ما يتطلب متابعة للبيانات الاقتصادية الصادرة.

في حال أطلقت الشركة منتجات وخدمات جديدة فإن نجاحها يعتبر مؤشر مهم لأداء الشركة، إذ من المتوقع صعود اتجاه السهم، ومن الضروري أيضاً قراءة بيانات وأخبار المنافسين، مثل فيزا وماستر كارد لما يحمله ذلك من تأثير على أسهم الشركة، لذلك بناء استراتيجية تداول خاصة مبنية على تحليل دقيق.

 

أرباح شركة أمريكان اكسبريس

كشف تقرير شركة أمريكان اكسبريس لأرباح الربع الثالث، أنها تجاوزت توقعات المحللين؛ حيث حققت ربحية السهم لـ $2.27 في الوقت الذي سجلت فيه الإيرادات $10.93.

في غضون ذلك، تداولت أسهم شركة امريكان اكسبريس على أعلى مستوى بنسبة 45.33%، تفوق أعلى مستوى داو جونز بنسبة 16.33% خلال العام الحالي.

 

تابع المزيد من المقالات الاقتصادية عبر مدونة IMMFX

 

 

 

التعليقات مغلقة.