ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول؟

اجتاح تداول العملات الرقمية العالم منذ الإنشاء عام 2009 يرجع ذلك إلى النمو المذهل في قيمتها، ومع أن الاستثمار في العملات الرقمية ينطوي بطبيعته على مخاطر أكثر من تلك المرتبطة بالاستثمار في الأصول الأخرى كالعملات والسلع التقليدية، الأسهم، والعقارات إلا أنه وفي الوقت نفسه يعد تداول العملات المشفرة استثماراً رائعا فنموها لا يشبه أي استثمار آخر.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مميزات تداول العملات الرقمية

  1. أول وأهم ميزة للاستثمار في العملات الرقمية هي أن أسعارها عادة ما تميل للإرتفاع أكثر مما تميل للإنخفاض، وإن حدثت أي انتكاسة في قيمة العملة الرقمية سرعان ما تعاود الارتفاع مجددا وبقوة.
    ومتداول العملات الرقمية يمكنه أن يتبع سياسة الاستثمار قصير المدى ويجني أرباحاً سريعة في وقت قصير، كذلك يمكنه اتباع سياسة الاستثمار طويل المدى لجني الأرباح التي يطمح لها عند وصول قيمة العملة الرقمية إلى حد معين فالعملات الرقمية تعد خياراً مثالياً كمخزن آمن للقيمة.
  2. التداول في العملات الرقمية يكون عبر تقنية عبقرية أحدثت ثورة في عالم التكنولوجيا ألا وهي تقينة و شبكة Blockchain والتي تعتبر واحدةً من أكثر الشبكات أماناً في العالم، فلاختراق تقنية Blockchain يجب أن تتحكم في وقت واحد في 51% من أجهزة الشبكة، ما يجعل الخروقات الأمنية مهمة شبه مستحيلة.
  3. تعد الطبيعة اللامركزية للعملات الرقمية واحدة من أهم وأبرز مميزاتها، فلا يمكن التحكم بها من قبل أي كيانات فردية كانت، حكومية، أو حتى اقتصادية كالبنوك.
    ما يعني استحالة التحكم في قيمتها، كما أنه من المستحيل فرض ضرائب على العملات الرقمية أو مصادرتها لأي سبب كان، ما يجعلها خياراً مثالياً لأولئك القلقين بشأن أحداث التضخم، فشل البنوك، أو سيناريوهات الكوارث الأخرى.
  4. أنت المتحكم الوحيد في عملاتك الرقمية، للوهلة الأولى قد يبدو هذا الأمر أمراً إيجابياً إلا أنه في الحقيقة سلاح ذو حدين.
    بطبيعة الحال وبسبب لامركزية العملات الرقمية فيمكنك امتلاكها وتخزينها أو حتى بيعها لاحقاً بالسعر الذي تراه مناسباً دون تدخل من أي طرف ثالث, ما يمنح متداولي العملات الرقمية الحرية في الإستفادة القصوى من الأرباح وفقاً لأسعار الصرف السائدة، إلا أنه وفي الوقت نفسه تقع على عاتقك مسئولية الحفاظ على ممتلكاتك من العملة الرقمية والتحول دون ضياعها من خلال قيامك بتخزينها بطريقة آمنة ولعل أهم طرق تخزين العملات الرقمية، وأكثرها أماناً هي المحافظ الباردة أي غير المتصلة بالإنترنت بالإضافة إلى ضرورة الاحتفاظ بكلمة المرور الخاصة بمحفظتك أو ما يسمى أيضاً بالمفتاح الخاص لمحفظتك الرقمية في مكان آمن مع الحرص على عدم نسيانه.
    ففي عالم العملات الرقمية يكون التهديد الرئيسي هو المستخدمين أنفسهم، وعلى عكس التطبيقات الأخرى، لا يمكن إعادة تعيين معظم المحافظ الرقمية إذا نسي المستخدم كلمة المرور أو المفتاح الخاص لمحفظته، ما أدى إلى فقدان العديد من المستخدمين مئات الملايين من الدولارات من العملات الرقمية بسبب نسيان كلمات المرور الخاصة بهم أو فقدان أجهزتهم.
  5. تتميز العملات الرقمية بكونها أصولاً انكماشية أي أن العملات الرقمية المتاحة للتداول محدودة، فلكل عملة رقمية حد أقصى لإجمالي المعروض منها ما يعني أن القوة الشرائية لها تزداد مع مرور الوقت.
    وتعتمد القيمة الشرائية لأي سلعة بشكل كلي على سياسة العرض والطلب، فكلما كان المعروض أقل كلما زاد الطلب عليها, و بالتالي زاد سعرها وقيمتها الشرائية وهذا بالضبط ما يحدث في عالم العملات الرقمية بسبب الكمية المحدودة منها.
  6. يعد التداول المرن والمستقل أحد أهم مميزات الاستثمار في العملات الرقمية فيمكن لمتداول العملات الرقمية الوصول لعملاته في أي وقت كان على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لعقد الصفقات التي يرغب بها في أي زمان ومكان عبر جهازه النقال وفقا للوقت الذي يناسبه.

 

تمتع بتجربة تداول العملات الرقمية عبر منصة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.