ما هو أفضل روبوت تداول وكيفية الاختيار؟

يبحث المستثمرون في سوق العملات العالمي عن تداولات أكثر سهولة وأمان وربحية، وبذلك تبدأ عملية اختيار روبوت تداول موثوق يقدم الأفضل، ولكن كيف يتم ذلك؟

يبدأ سؤال المتداول حول ما هو أفضل روبوت تداول؟ وما مدى فعالية روبوتات التداول؟ وكيفية اختيار روبوتات التداول؟

يعتبر اختيار روبوت تداول مهمة ليست بالسهلة في ظل انتشار عمليات الاحتيال في هذا المجال، أما عن أصل استخدام الروبوت فظهر في بورصة شيكاغو التجارية خلال السبعينيات، وانتشر مع ظهور الإنترنت خلال عام 1999.

اختيار أفضل روبوت تداول

يَدُورُ المتداول عن أكثر طريق ربحية في عالم الفوركس والتي تشكل بذاتها أعلى مفتاح بحث عبر محركات البحث، سواء من خلال التداول التلقائي “روبوت العملات” أو عبر المتداول البشري.

وفيما يخص التداول الآلي؛ يقدم المزيد من التداولات (الصفقات) أكثر من التداول البشري وبجهد أقل ومستمر مدعوم بتعليمات مسبقة تُمكن من تكرار القرارات الناجحة عبر الأطر الزمنية في الوقت المناسب، يُضاف إلى ذلك التداول عبر أكثر من سوق تداول، إذ يمكن للروبوت تنفيذ أكثر من أمر في أكثر من سوق – على سبيل المثال شراء أو بيع في سوق النفط وفي نفس الوقت قراراً آخر في سوق الذهب – وبكل تأكيد بعيداً عن التأثير النفسي والعاطفي الذي يؤثر بطبيعة الحال على المتداول البشري.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

روبوت الفوركس المحتال

من الممكن أن يخضع روبوت التداول لعمليات احتيال عديدة، خاصةً وأن المتداول المبتدئ ليس بصاحب الخبرة في هذا المجال، وأن هذه النظم معقدة نوعاً ما بالنسبة لهم، الأمر الذي يجعلهم أكثر عرضة للوقوع في شرك البرمجيات الوهمية أو الخاسرة، والتي لا تقتصر على صفقات غير ملائمة بل قد يؤدي ذلك إلى عمليات نصب تتمثل في إغلاق التداول وسرقة الأموال.

روبوت التداول مجاناً

تتوفر برمجيات وروبوتات تداول مجانية، تساعد المتداول على كسب المال وهي متاحة للجميع، لكن على عكس ما سبق فهي في بعض الأحيان تتطلب الحذر وقد تكون إشارات وهمية، حيث يوجد بعض المحتالين ممن قدموا برمجيات منخفضة الجودة، وبالتالي يتطلب الأمر من المتداول اختبار روبوت التداول والتأكد من صلاحياته كي لا يقع في عمليات الاحتيال.

 

أفضل الروبوتات في الفوركس

مهمة اختيار أفضل روبوت تداول ليست بالمهمة السهلة، خاصة وأن هناك عمليات احتيال كثيرة كما ذكرنا مسبقاً ممن يسوقون لهذه البرمجيات على أنها الأفضل وأنها صنعت بأيدي محترفين ومحللين تقنيين أكفاء.

وبالتالي أفضل روبوت تداول هو من يخضع للتجربة والمقدم من قبل وسيط ذوو ثقة عالية؛ والسؤال حول المراجع الخاصة بالوسيط والشهادات الموثوقة، بالإضافة إلى ذلك التحقق من نجاح روبوت التداول من خلال الاستفسار أكثر من متداولين سابقين من أصحاب الخبرة حول الوسيط وروبوت التداول.

 

كيف يمكن اختبار روبوت التداول؟!

يمكن اختبار روبوت التداول عبر حساب تجريبي، وبالتالي التأكد دون أي خسائر؛ على الرغم من أن خبراء السوق لا يفضلون ذلك لأن المتداول لا تقع عليه أي من الضغوط النفسية، ولأنه لا يدير مالاً حقيقياً وتكون قرارات البيع والشراء دون ضغوط.

المفضل في حالة الاختبار، تجربة على حساب حقيقي لأن ذلك يسمح باختبار بنفس تفاصيل التداول وبظروف حقيقية، بالإضافة إلى تتضمن الأخير “السبريد”.

 

مدى فاعلية روبوت التداول

مدى فعالية روبوت تداول الفوركس مرتبط بعدد من الاحتمالات أهمها خبرة المتداول ومعرفته بطبيعة عمل الروبوت، وكذلك تحديد الاستراتيجيات المناسبة مع السوق، بالإضافة إلى ما سبق ذكره حول الاختيار الأنسب لروبوت التداول الأفضل، للحصول على نتائج ملائمة.

 

ما هي روبوتات التداول وكيف يمكن استخدامها؟

 

التعليقات مغلقة.