ما هي توصيات الفوركس وكيف يتم توليدها؟

تعد توصيات الفوركس حالة إبداعية مضافة للمتداولين في سوق العملات الأجنبية الفوركس، ولكن… ما هي توصيات الفوركس (وكيف يتم توليدها)؟

في حال كنت أحد المستثمرين الجدد في عالم التداول، فمن المؤكد أنك قد فكرت استخدام عدد من توصيات الفوركس، لتساعدك في المضاربة داخل أسواق العملات، وفي الواقع يعتبر اتباع أفضل مزودي توصيات الفوركس المحترفين أمراً موفراً للوقت والجهد؛ بالإضافة إلى تحقيق أرباح مؤكدة، كذلك يساعد على تعلم استراتيجيات التداول الجيدة والجديدة.

 

ما هي توصيات الفوركس (وكيف يتم توليدها)؟

إشارات وتوجيهات واقتراحات تضمن دخول المستثمر في صفقة تداول (بيع أو شراء) على أحد الأصول المالية،  يقدمها  المتخصصين والمتداولين المحترفين إلى المتداول، حيث يتم تحديد عدد من اشارات التداول؛ نقطة الدخول، ونقطة الهدف، ونقطة أخرى لوقف الخسارة، و تصل التوصيات من خلال أمر مباشر بالشراء أو أمر معلق، أو أمر مباشر للبيع أو معلق.

علاوة على ما سبق، يتم اتباع تلك التوصيات والعمل على تنفيذها على الحساب الخاص بالتداول، بغض النظر عن المستوى الخاص لخبرة ومهارة الشخص المتداول، وفي أغلب الأحيان يتم إرسال الإشعار الخاص بالتوصية من الجهة المرسلة إلى المتداولين من خلال عدة وسائل منها الرسائل الخاصة بالبريد الإلكتروني أو عبر قنوات التيلغرام ومنصات التواصل الإجتماعية؛ سواء كانت مجانية أو مدفوعة الأجر.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

كيفية توليد توصيات الفوركس

يعتد مزودو التوصيات على تحليل الأسواق، إما عن طريق استخدام التحليل الفني، أو عن طريق التحليل الأساسي، وإما عبر مزج نوعين من التحليل، في غضون ذلك تعتمد غالبية الإشارات حسب الدراسات على تحليل المؤشرات الفنية، عن طريق استخدام بعض الموارد مثل أدوات الرسم البياني، كما يمكن بتتبع الاتجاه العام وقياس المستويات الخاصة بالتصحيح، وارتفاع أو انخفاض الزخم، بالإضافة إلى اختراق الزوج الخاص بالعملات للمستويات المحورية.

من الممكن أن يكون مزود التوصيات أحد خبراء التحليل الأساسي، حيث يعمل على تقديم التوصية، ويتم ذلك عن طريق استخدام تتبع المؤشرات الاقتصادية والتي تكون قائمة على الأخبار والبيانات الاقتصادية العالمية.

 

 أنواع توصيات الفوركس

هناك أكثر من نوع لتوصيات الفوركس، كما يتم تحديد النوع الخاص بتوصيات الأسهم على أساس الوظيفة التي يقوم بها، والطريقة التي تعمل بها، حيث يوجد نوعان من التوصيات الخاصة بالفوركس والأسهم والتي تكون متاحة دائمًا داخل السوق المالي، وتلك الأنواع هي:

  1. توصيات الفوركس اليدوية: تعتمد على توقعات المتداول والتي يستنتجها بناءً على تحليل مبني على التقارير والبيانات الاقتصادية العالمية،هذا النوع يستغرق وقتاً طويلاً حتى الوصول للتوصية.
  2. توصيات الفوركس الآلية: يعتمد طلب المتداول من البرنامج (مزود التوصية) متابعة بعض اشارات التداول المحددة والبحث عنها؛ حتى الوصول لأمر البيع أو الشراء الدقيق.

 

تصنيفات توصيات الفوركس

توصيات فوركس اليدوية مقابل الآلية

تعتمد هذه التوصيات على كيفية توليد الإشارات الخاصة بالتداول، كما تتولد التوصيات اليدوية من خلال متداول محترف يتمكن استنتاجها بطريقة تقليدية تحتمل الصواب والخطأ، أما عن التوصيات الآلية وكما تحدثنا مسبقاً يتم توليدها من خلال برامجيات الحاسوب ينشئها كبار المتداولين المحترفين.

توصيات الفوركس المدفوعة مقابل المجانية

فيما يخص التوصيات المدفوعة تعتمد على السعر الخاص بمزود خدمة التوصية وآلية محددة للاشتراك، وفي المقابل يوجد مزودو توصيات مجانية عبر شبكة الانترنت.

توصيات فوركس للدخول مقابل توصيات الخروج

توصيات الدخول مرتبطة بالمستوى الخاص بتفاصيل اقتراح التداول، حيث إن هناك بعض من مزودي التوصيات يقدمو  إشارات خاصة بالدخول فقط لا غير، وتستخدم لفتح موقع خاص بالتداول في السوق، بينما هناك بعض الأشخاص يعملون على توفير إشارات خاصة بالخروج فقط.

فيما يخص المدى توصيات الخروج ترتبط بأوامر الخروج من الصفقات وهي ما يقدمها مزود التوصية بناءً على الاشارات، ويمكن أن تكون مبنية على (دخول وخروج).

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

شراء توصيات فوركس

يمكن الحصول على توصيات الفوركس بشكل مجاني، من خلال شبكة الانترنت ومنصات التواصل الإجتماعي خاصة وانها باتت متوفرة بشكل كبيرة من قبل مزودي التوصيات، ولكن الأهم أن تكون احترافية وأكثر دقة، وفي هذا الجانب يمكن طلب توصيات مدفوعة الأجر من المزود المحترف من أجل تحقيق تداول صحيح مبني على تحليلات واشارات صحيحة.

يقدم مزود التوصيات نسخة  مجانية تجريبية، الأمر الذي يتيح اختبارها والتأكد من صحتها، قبل الشراء؛ وهنا ننصح المتداول بتجربة تلك التوصيات على حساب تجريبي من أجل تفادي الخسائر في حال كانت غير دقيقة.

 

هل يجب استخدام توصيات للتداول مجانية؟

يتوفر عبر شبكة الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي، العديد من مصادر التوصيات المجانية والتي يعتمد مزودها على التسويق والترويج لها لأهداف عديدة منها بناء قاعدة تداول كبيرة خاصة به وغيرها الكثير، وفي هذا الإطار نوصي المستثمر ” لا تكن ضحية لتوصيات خاطئة أو وهمية”.

نفاط مهمة يجب   التحقق منها عند استخدام التوصيات المجانية للتداول.

  • التوقعات السنوية: النمو المتوقع في السنة
  • التداولات: العديد الخاص بالصفات منذ بداية فتح الحساب.
  • النمو الشهري: النمو الشهري للحساب الخاص بالتداول بالنسبة المئوية.
  • صفقات الربح: العدد الخاص بالمراكز الرابحة، بالإضافة إلى معدل النجاح.
  • الخسائر القصوى المتتالية: الحد الأقصى للخسائر النقدية.
  • الصفقات الخاسرة: المراكز الخاسرة ومعدل الخسارة.
  • متوسط الخسارة: المتوسط الخاص بالخسارة النقدية لكل مركز.
  • الصفقة الأفضل: القيمة النقدية الخاصة بأفضل صفقة.
  • متوسط الربح: متوسط الربح الخاص بكل مركز.
  • الصفقة الأسوأ: القيمة النقدية للصفقة الأسوأ.
  • العائد المتوقع: التوقع الخاص بالربح لكل مركز جديد.
  • إجمالي الربح: مجمل المكاسب النقدية التي تم تحقيقها على الحساب.

 

من هم مزودو توصيات الفوركس؟

يتساءل المتداول المبتدئي عن توصيات الفوركس؟ وما هي المصادر الصحيحة التي يمكن الاعتماد عليها؟ وفي هذا الجانب نوضح هذه المصادر مع ترك المجال لتحديد الأفضل!

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مجموعات مزودو توصيات الفوركس فيما يلي:

 

المتداولون: توصيات صادرة عن محترفين في سوق الفوركس، وهي الاكثر شيوعاً حيث يسعى المتداول المميز تقديم وإرسال سلسلة من التوصيات الموثوق بها، خاصة تلك المتعلقة بالتحاليل الفنية والأساسية.

 الشركات المالية التابعة:  مجموعة من التداولين اتحت مظلة شركة مالية مهمتهم الأساسية تزويد توصيات الفوركس، ومن خلال تلك الشركات يمكن أن يحصل المستثمر الجديد على توصيات الفوركس بشكل مجاني على مدار اليوم، وتتم تلك العملية بمجرد أن يقوم الشخص بالتسجيل بشركة مالية معينة، ثم يحصل على حساب شخصي  ضمن وسيط معين.

مديري الحسابات: تقدم للمتداولين مجموعة توصيات و تتيح لأن يكون هناك فرص لإدارة الأموال عبر مديري الحسابات، كما تمنح القدرة على إدارة عمليات التداول بشكل كامل، وبشكل عام فإنهم لا يتحدثون كثيراً حول القرارات المالية الخاصة بعملية التداول، بل أنهم يتحدثون عن النتائج النهائية سواء إيجابية أو سلبية.

شركات التداول المحتالة: تحصل هذه الشركات والمنظمات الغير شرعية العمولات المالية من المستثمرين دون تقديم خدمات حقيقية، حيث ان المزود المحتال يهتم بتحصيل الأموال من المستثمرين والمتداولين الجدد مقابل توصيات قد تكون مجانية في سوق الفوركس.

 

 توصيات الفوركس في التداول بالنسخ

تتيح توصيات الفوركس في التداول بالنسخ للمتداولين القيام بنفس العملية، والعمل على تكرارها بشكل أساسي من أجل التداول الخاص وتسجيل نجاح مالي في حساب المستثمر الخاص به، كذلك يعتبر التداول بالنسخ (تداولاً آلياً)، حيث يتيح للمستثمر حرية الاختيار، ويتكرر أمر الموافقه على الإجراء داخل الحساب الشخصي الخاص بعملية التداول.

 

 قيمة التداول بالنسخ

 

واحدة من أشكال وطرق التداول القيمة في سوق البورصة العالمي، فمن خلالها يٌسمح للمتداولين والمستثمرين كسب مزيد من الأرباح المالية، بالإضافة إلى أن التداول بالنسخ يتيح أمام الأشخاص معرفة التداول بشكله المناسب والمحدد، بالإضافة إلى ذلك توفير  الجهد والوقت على المستثمرين، ناهيك عن وجود محافظ مالية شاملة خاصة في عمليات التداول بالنسخ.

 

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

التعليقات مغلقة.