6 نصائح ذهبية للمبتدئين في سوق الفوركس

24

يبحث الكثير من المستثمرين عن مجال يحقق لهم الأرباح الكبيرة بعيداً عن التعقيدات التقليدية مثل التراخيص الحكومية وتجهيز بيئة العمل والبحث عن موظفين وغيره، لذلك تأخذهم أعينهم نحو العمل في سوق العملات الأجنبية الفوركس، وهو المجال الذي أثبت قدرته على النجاح بشكل متسارع,  ناهيك عن تجاوز الحاجة لمصاريف تشغيلية سواء جهاز حاسوب أو هاتف وشبكة انترنت لا غير؛ وهذا ما يقدمه هذا السوق بالإضافة إلى الكثير من المميزات التي تصاحبه.

إذ لاقى سوق العملات الأجنبية اهتمام الكثير من المتداولين لما يملكه من مميزات عديدة والتي ينتج عنها أرباحاً حقيقية وكبيرة، مع الإشارة إلى أن تحقيق الأرباح يتطلب خبرة وعمل جاد والمزيد من الجهد والمتابعة، وبناءً على ما سبق، نقدم  بعض النصائح للمبتدئين في سوق الفوركس والتي نعرفهم خلالها على أهم نقاط القوة التي تعزز نسب النجاح.

1. فهم أساسيات الفوركس

من المهم فهم طريقة عمل سوق العملات وكل من المتغيرات الحاصلة على سوق الاقتصاد العالمي،  والتي تؤدي لتقلب الأسعار، بالإضافة إلى ذلك معرفة العوامل المؤثرة على السوق؛ وذلك ليس بالأمر الصعب إذ أن البحث والتعلم كفيلين بتكوين معرفة حقيقية لدى المتداول، وهي معلومات وبيانات متوفرة عبر دليل الفوركس ومن خلال الشبكة العنكبوتية الإنترنت.

أيضاً البقاء ناجحاً لفترة طويلة من الوقت يصنع متداولاً ناجحاً، وهو طريق النجاح وتحقيق الأرباح المرتفعة.

 

News Banner

 

2. حدد أهداف التداول

من المهم بناء وتحديد أهداف تداول واقعية وتعلم كيفية التداول بطريقة صحيحة بعيداً عن الأوهام، وأن لا يكون  الهدف من البداية هو كسب المال فقط إنما استمرار الاستثمار وأن تصبح أفضل المتداولين، أيضاً معرفة ما الذي تريده من سوق الفوركس، ولا تنسى تحديد خطة عمل مرتبطة بإطار زمني طيلة فترة التداول.

3. بناء استراتيجية تداول

نصيحة في غاية الأهمية تقوم على بناء استراتيجية تداول تتناسب مع المستثمر،   سواء المضاربة باستخدام التحليل الفني أو التحليل الأساسي أو كلاهما، فالأهم هو الأرباح والحفاظ على رأس المال وتحقيق الدخل المستمر وعدم إضاعة وقتك الثمين، مع الإشارة إلى أن بناء الاستراتيحية يتطلب تحديد الأدوات المالية والمؤشرات الفنية المتبعة.

4. لا تخاطر بكامل رأس المال الذي تملك

تعلم كيف تدير التداول والخسائر والأرباح، واعلم ان خسارتك لرأس المال يعني خسارة استثمارك لذلك لا تخاطر سوا بنسب قليلة من ايداعك في صفقة واحدة، وكلما كانت نسبة إدارة المال أعلى, كانت النتائج الاستثمارية أفضل، أيضاً من المهم تعلم ادارة المخاطر لحماية استثمارك.

 

Academy Banner

 

5. اضبط انفعالاتك

الانفعال هو أمر طبيعي جداً بل على العكس هو أمر صحي؛ والمهم هو ضبط الانفعال والعاطفة اثناء التداول لما لذلك من أبعاد استثمارية ناجحة، فالكثير من المتدولين قد يشعرون بقدرة وثقة عالية حول صفقة ما, فإذ بهم يخاطرون برأس المال دون إدارة المخاطر، وتزيد انفعالاتهم عند خسارتهم ليرتكبوا المزيد من الأخطاء وصولاً إلى الفشل الذريع، هذا الأمر يتطلب تدريبات وتمرن على إدارة المخاطر ووقف الخسارة سواء كان ذلك خلال حساب تداول تجريبي أو خلال البدء برأس مال صغير.

اقرأ أيضاً: علم نفس التداول في سوق الفوركس

6. اختر وسيط فوركس موثوق

عملية الاختيار غاية في الأهمية على أن يتناسب معك، مع الإشارة إلى أن هناك وسيط غير موثوق قد يسلبك الاموال، ومن المهم أن يتوافق مع أهدافك والخدمات التي يقدمها الوسيط، أيضاً ضرورة كفاءة خدمة العملاء.

لذا احرص على اختيار الشركة المالية المرخصة والتأكد من ترخيص الشركة من قِبل واحدة من الهيئات المالية الدولية مثل: “هيئة الخدمات المالية القبرصية CYSEC ، هيئة الخدمات المالية البريطانية FCA، هيئة الخدمات المالية في دبي DFSA.

 

تابع المزيد من مقالات ونصائح الفوركس عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.