BCH عملة بيتكوين كاش الرقمية BITCOIN CASH

13٬291

للتعرف على عملة بيتكوين كاش BCH، يجب أولا التعرف على البيتكوين BITCOIN (BTC)

البيتكوين هو نظام إلكتروني لامركزي من نظير إلى نظير لا يعتمد على أي سلطة مركزية مثل الحكومة أو المؤسسات المالية، ويتم تسجيل جميع المعاملات في سجل عام عالمي يسمي البلوك تشين Blockchain. ويتميز البيتكوين بعدة خصائص أهمها اللامركزية، حيث لا يستطيع أحد التحكم أو السيطرة على البيتكوين كما لا يمكن تغيير المعاملات أو مراقبتها.

يتميز أيضا بالتوريد الثابت أي أنه سيتم إنشاء 21 مليون عملة فقط على الإطلاق مما يجعله يتغلب على التضخم الذي ابتليت به جميع العملات الورقية.

وتعد القدرة على إجراء معاملات موثوقة وسريعة وبأسعار معقولة من أهم المبادئ الخاصة بعملة البيتكوين الرقمية الشهيرة BTC.

 

نشأة عملة بيتكوين كاش الرقمية

مع ازدياد شعبية البيتكوين BTC وزيادة عدد المستخدمين أصبح مجتمع البيتكوين يواجه مشكلة التوسع وبحاجة إلى حل، فمع استخدام المزيد من الأشخاص للشبكة. بدأ الحجم المحدود للكتلة الذي يبلغ 1 ميغابايت داخل البلوك تشين Blockchain يمتلئ، مما أدى إلى معاملات أقل موثوقية يتم إنجازها بشكل أبطأ وأبطأ ورسوم معاملات أعلى بكثير مما يقوض سهولة استخدام النظام بأكمله.

أدت هذه المشكلة إلى حدوث شقاق داخل مجتمع البيتكوين BTC الذي كان على خلاف بشأن أفضل طريقة لحل مشكلة التوسع هذه.

وكان الحل بإنشاء البيتكوين كاش BCH بكتلة أكبر تصل إلى 8 ميغابايت، مما أتاح الفرصة لإجراء معاملات بسرعة أكبر وتكلفة رسوم معاملات أكثر انخفاضاً. وقد ساعد ازدياد عدد معاملات BCHعلى زيادة مستوى العملة المشفرة من حيث النمو والمنافسة مع منصات العملات المشفرة التقليدية.

وسرعان ما أصبحت عملة البيتكوين كاش BCH، بعد إنشائها ثالث أكثر العملات الرقمية نجاحاً بعد البيتكوين BTC، والايثيريوم ETH.

وعلى الرغم من أن معدل معاملات البيتكوين كاش BCH، أعلى إلا أنه لا يتم قبولها في العديد من الأماكن مثل البيتكوين BTC، والايثيريم ETH.

وقد تسببت الخلافات في مجموعة تطوير العملة على تسويقها كأداة استثمار أكثر من كونها عملة للمعاملات.

 

 

اطلاق BITCOIN CASH

وتم إطلاق عملة البيتكوين كاش المشفرة BCH، في عام 2017 من خلال انقسام بيتكوين البلوك تشين BITCOIN BLOCK CHAIN، وتغيير حجم الكتل المضافة إلى البلوك تشين.

ففي الأول من شهر أغسطس لعام 2017، قام Amaury Séchet بإصدار أول تطبيق لبرنامج BITCOIN CASH، حيث تم دعم العملة الرقمية الجديدة من قبل عدد قليل من مستثمري البيتكوين الأوائل مثل روجر فير Roger Ver.

والذي صرح بأن حجم كتلة البيتكوين BTC، البالغ 1 ميغابايت سيعيق قدرة العملة على التوسع وزيادة القيمة مع انضمام المزيد من المستثمرين والمستخدمين للعملة الرقمية.

وقد فتحت البيتكوين كاش BCH، الطريق لإنشاء عملات رقمية جديدة عبر المزيد من التقسيم لبيتكوين البلوك تشين BTC، وقياسا للقيمة السوقية والمستخدمين النشطين فإن بيتكوين كاش BCH، هي أكبر شعبة من شعب البيتكوين.

 

تداول بيتكوين كاش

ويتم تداول BITCOIN CASH، في بورصات العملات الرقمية بما في ذلك Bitstamp,Coinbase,Gemini,Kraken, وShapeshift باستخدام اسم Bitcoin Cash ورمز المؤشر BCH، تم إنشاء البيتكوين كاش لتحسين النظام الحالي للبيتكوين BTC.

وقد حقق البيتكوين كاش BCH الغاية التي أنشأ لأجلها بشكل ممتاز حتى الآن، فعلى الرغم من إصداره في شهر أغسطس 2017، فقط إلا أنه أصبح أحد أهم 5عملات رقمية.

ويمكن ملاحظة ذلك بشكل واضح تماماً عند متابعة كيفية تداوله في بعض البورصات الأكثر شهرة، وتشبه تقنية البيتكوين كاش إلى حد كبير تقنية البيتكوين كما يمتلكان نفس عدد العملات البالغ 21 مليون عملة.

أي شخص كان يمتلك عملة البيتكوين BTC، في اليوم الذي تم فيه إطلاق عملة البيتكوين كاش BCH، حصل تلقائياً على بيتكوين كاش مجانا بنسبة 1:1.

أي أن المحظوظون الذين كانوا يمتلكون بيتكوين حصلوا على عملة واحدة من البيتكوين كاش مقابل كل عملة واحدة من البيتكوين.

الهدف الرئيسي من البيتكوين كاش هو استخدامه كنظام دفع تماماً كالبيتكوين، يتم استخدامه في ارسال الأموال واستلامها، إلا أن تقنية البيتكوين كاش تتيح إنجاز المعاملات بسرعة أكبر بكثير وتكلفة أقل.

 

تابع اخبار تداولات العملات الرقمية اليومية من خلال مدونة IMMFX العربية 

التعليقات مغلقة.