BSV عملة بيتكوين ساتوشي فيجين الرقمية Bitcoin Satoshi Vision

14٬489

BSV عملة بيتكوين ساتوشي فيجين الرقمية Bitcoin Satoshi Vision هي عملة رقمية مشفرة تم إنشاؤها في أواخر عام 2018 عن طريق إصدارBlockchain Bitcoin Cash ، وتعديل البروتوكول بأحجام كتل أكبر لتقليل رسوم المعاملات. ويأتي الاسم من اعتقاد مؤيديها بأن الرسوم الأرخص تتوافق مع رؤية ساتوشي ناكاموتو للبيتكوين .

والبيتكوين ساتوشي فيجينBSV هو عبارة عن انقسام أو تحديث للبيتكوين كاش  BCH، مع وعد بمعاملات أسرع، وتعد بيتكوين ساتوشي فيجين  BSV واحدة من أفضل العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، و أفضل انقسام أو نسخة محدثة من البيتكوين Bitcoin Blockchain منذ إطلاقه عام 2009.

ويعود الفضل إلى منشئ بيتكوين ساتوشي فيجين  BSV في إنشاء بيتكوين BTC، أكبر وأقدم عملة رقمية مشفرة.

ولقد أثبتت الرؤية التي قدمها ساتوشي في ورقة عمل بيتكوين البيضاء أنها ثورية فضلاً عن كونها ملهمة للكثيرين (مع العلم بأن شخصية ساتوشي الحقيقية لازالت مبهمة حيث أنه غير معروف ما إذا كان شخص واحد أو مجموعة من الاشخاص أطلقت على نفسها هذا الاسم).

ومع ازدياد شعبية البيتكوين  BTC ومجتمعها ، زادت المناقشات و الخلافات حول أفضل طريقة لتحقيق هذه الرؤية، ففي أغسطس عام 2017 خضعت البيتكوين لانقسام أو تفرع  أدى إلى إنشاء ما يعرف بالبيتكوين كاش BCH. وفي نوفمبر عام 2018 تشعب البيتكوين كاش BCH مرة أخرى لإنشاء بيتكوين ساتوشي فيجين Bitcoin SV.

 

بداية عملة بيتكوين ساتوشي فيجين

كما هو الحال مع بيتكوين كاش BCH، كان إنشاء بيتكوين ساتوشي فيجين BSV مرتبطا إلى حد كبير بالنقاش حول توسيع نطاق سلسلة Bitcoin Blockchain.

فبعد التفرع من سلسلة Bitcoin Blockchain نفذت بيتكوين كاش Bitcoin Cash تغييرات لزيادة حجم الكتلة ، و بالتالي عدد المعاملات التي يمكن تسجيلها و تأكيدها في كتلة واحدة من 1 ميجابايت إلى 32 ميجابايت.

وقد شرع فريق سلسلة البيتكوين Bitcoin Chain Team بقيادة دانيال كونولي Daniel Connolly، ستيف شادرز Steve Shadders، و كبير العلماء كريج س. رايت Craig S. Wright، في رفع حجم الكتلة أكثر إلى 128ميجابايت.

كان الهدف من ذلك هو المساعدة في الحفاظ على الرؤية الأصلية لورقة ساتوشيSatoshi  البيضاء ودعمها ، حيث سيكون بيتكوين  Bitcoin نظاما نقديا إلكترونيا من نظير إلى نظير من خلال تسهيل إنتاجية أكبر للمعاملات و الحفاظ على انخفاض رسوم المعاملات.

ويشير اسم بيتكوين ساتوشي فيجين Bitcoin Satoshi Vision(رؤية ساتوشي) إلى هدف مؤيديها، وهو تسهيل الحصول على أموال عالمية على النموذج الموضح في ورقة عمل البيتكوين البيضاء.

وللقيام بذلك قام فريق عمل بيتكوين ساتوشي فيجين BSV بقيادة رايت Craig S. Wright بزيادة حجم الكتلة ليصل إلى 2 جيجا بايت.

وعلى الرغم من التركيز على النقد الإلكتروني (من نظير إلى نظير)، إلا أن هناك مؤشرات على استخدام بيتكوين ساتوشي فيجين BSV في مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام التي تتجاوز المال. حيث أن أحد التطبيقات المدعومة من بيتكوين ساتوشي فيجين BSV وهو تطبيق Weather SV يستخدم البلوكشين Blockchain، لتسجيل كميات كبيرة من بيانات الطقس والمناخ. بينما تعمل كلا من Twetchو Memo كشبكة اجتماعية قائمة على بلوكشين Blockchain.

كما تعمل سلسلة بيتكوين Bitcoin Chain نفسها على ترحيل بيانات الرعاية الصحية إلى بلوكشين بيتكوين ساتوشي فيجين Blockchain BSV، مع إثبات المفهوم جنبا إلى جنب مع بيانات EHR التي تم الإعلان عنها في فبراير 2020 في لندن.

بعد بداية مثيرة للجدل و صعبة إلى حد ما ، استقرت بيتكوين ساتوشي فيجين BSV في المراكز الأولى بين أفضل العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

ولايزال فريق بيتكوين ساتوشي فيجين BSV يركز على رؤيته بمتوسط رسوم معاملات يبلغ 0.00065 دولار أمريك ، كما أن الهدف المتمثل في التمكن من توفير “بروتوكول ثابت مع قابلية التوسع على السلسلة” للمعاملات على مستوى العالم يبدو ممكنا.

 

Crypto Currency Banner

 

كيف يعمل بيتكوين ساتوشي فيجين BSV؟

يشبه بيتكوين ساتوشي فيجين BSV بروتوكول بيتكوين BTC الأصلي تقريبا، فمثل بيتكوين BTC فإن بيتكوين ساتوشي فيجين BSV عبارة عن بلوكشين Blockchain منفصل ومتشعب من بيتكويت كاش BCH وبيتكوين BTC قبله.

لا تزال قائمة متزايدة باستمرار من السجلات العامة تسمى الكتل، والتي يتم ربطها معا باستخدام التشفير.

و تحتوي كل كتلة في السلسلة على تجزئة تشفير للكتلة السابقة وطابع زمني للمعاملة و بيانات المعاملة.

وتتم مكافأة المعدنين الذين يتحققون من صحة كل كتلة جديدة ببيتكوين ساتوشي فيجين BSV الجديدة ، حيث يستخدم المعدنون معالجة حاسوبية قوية لحل المشكلات الرياضية المعقدة اللازمة لإضافة كل كتلة جديدة إلى بلوكشين بيتكوين ساتوشي فيجين Blockchain BSV.

ومثل بيتكوين BTC، يمكن تقسيم بيتكوين ساتوشي فيجين BSV بمقدار 8 منازل عشرية، مع كون أصغر وحدة بيتكوين ساتوشي فيجين BSV معترف بها هي 0.00000001  BSV. ويسعى فريق عمل بيتكوين ساتوشي فيجين لتحفيز التبني العالمي واستخدام بيتكوين Bitcoin على مستوى المؤسسة من خلال بيتكوين ساتوشي فيجين BSV، حيث أنه يرى أن البروتوكول المستقر والتوسع الهائل على السلسة سيسمح لبيتكوين ساتوشي فيجين BSV بتسهيل استخدام الشركات العالمية وبناء أعلى كتلة بيتكوين بلوكشين Bitcoin Blockchain.

 

كيفية الحصول على بيتكوين ساتوشي فيجين؟

يمكن الحصول على بيتكوين ساتوشي فيجين BSV من خلال شرائه من بورصة عملات مشفرة آمنة، مرخصة وذات سمعة طيبة، أو من خلال القيام بتعدينه.

يمكن تعدين بيتكوين ساتوشي فيجين BSV باستخدام التعدين السحابي أو عن طريق إنشاء جهاز تعدين ASIC للعملات المشفرة خاص بك، و يعد معدن ASIC جهاز كمبيوتر قويا مصمما خصيصا لغرض تعدين العملات المشفرة.

يحدث التعدين عندما يتم استخدام كمبيوتر ASIC لحل المشكلات الرياضية المعقدة التي تتحقق من صحة كل كتلة بيتكوين ساتوشي فيجين BSV جديدة، ثم يكافأ عمال المناجم بجزء من كتلة بيتكوين ساتوشي فيجين BSV، كحافز لمواصلة التحقق من صحة الكتل و توفيرة قوة معالجة حوسبية.

 

تابع اخبار تداولات العملات الرقمية اليومية من خلال مدونة IMMFX العربية 

التعليقات مغلقة.