XMR عملة المونيرو الرقمية Monero

11٬508

عملة المونيرو الرقمية Monero، تم إطلاق العديد من العملات الرقمية المشفرة في السنوات الأخيرة، حيث يهدف الكثيرون إلى تعزيز الخصوصية وإخفاء الهوية في المعاملات المالية. وقد تفاوت النجاح في تحقيق هذه الغاية من عملة مشفرة لأخرى، حيث يسمح القليل من هذه العملات المشفرة بالمشاهدة العامة لجميع المعاملات، بينما يجعل البعض الآخر الخصوصية اختيارية، ولا يزال آخرون يحتفظون بميزة الخصوصية على أنها ضمنية.

وفي هذا النطاق، حققت عملة المونيرو Monero، مستو عال من الشعبية والقبول للمستوى العالي من الخصوصية الذي تنفرد بتقديمه، فالمونيروMonero ، هي عملة رقمية خاصة، أموال لعالم متصل، وهي وسيلة آمنة خاصة وسريعة لتحويل الأموال. ومع عملة المونيرو Monero، أنت البنك الخاص بك، يمكنك الإنفاق بأمان، مع العلم أن الآخرين لا يمكنهم رؤية أرصدتك أو تتبع نشاطك، ذلك أن عملة المونيرو Monero، هي العملة المشفرة الرائدة في التركيز على المعاملات الخاصة ومقاومة الرقابة.

وتحتوي معظم العملات المشفرة الحالية بما في ذلك بيتكوين Bitcoin و الايثيريوم Ethereum، على سلاسل بلوكشين Blockchain، شفافة، مما يعني أن المعاملات يمكن التحقق منها علانية ويمكن تتبعها من قبل أي شخص في العالم، علاوة على ذلك، فمن المحتمل أن تكون عناوين الإرسال والاستلام لهذه المعاملات مرتبطة بهوية الشخص في العالم الحقيقي.

إلا أن نظام مونيرو  Monero، يستخدم التشفير لحماية عناوين الإرسال والاستلام، بالإضافة إلى المبالغ التي يتم التعامل بها، فمعاملات مونيروMonereo، سرية ولا يمكن تعقبها، وكل معاملة مونيرو Monero، تخفي عناوين الإرسال والاستلام أوتوماتيكياً، بالإضافة إلى المبالغ التي تم التعامل بها. هذه الخصوصية التي يتم العمل بها بشكل دائم في كل معاملات مونيرو Monero، تعني أن نشاط كل مستخدم مونيرو  Monero ، يعزز خصوصية جميع المستخدمين الآخرين على عكس العملات الرقمية الأخرى.

وعملة المونيرو Monero، قابلة للاستبدال، وبحكم التعتيم ودرجة الخصوصية العالية التي يتبعها نظام مونيرو
Monero حيث لا تتأثر عملة المونيرو Monero بالمشاركة في أي عمليات سابقة، مما يعني أنه سيتم قبول مونيرو Monero، دائما دون التعرض لخطر الرقابة.

ما هي عملة المونيرو الرقمية Monero

والمونيرو Monero، هو مجتمع شعبي يجذب أفضل الباحثين في مجال العملات المشفرة والمواهب الهندسية في العالم، حيث ساهم في مشروع المونيرو أكثر من 500 مطور، بما في ذلك 30 مطور أساسي، فالمنتديات والدردشات نشطة بشكل دائم.

ويعمل مختبر أبحاث مونيرو Monero، وفريق التطوير الأساسي ومطورو مجتمع مونيرو Monero، بشكل دائم وسعي حثيث للوصل على أقصى درجات الخصوصية والأمان للعملة المشفرة.

والمونيرو Monero، هي نقود إلكترونية تتيح إجراء مدفوعات سريعة وغير مكلفة من وإلى أي مكان في العالم، ولا توجد فترات احتجاز متعددة الأيام، كما لا يوجد خطر عمليات رد المبالغ المدفوعة او العمليات الاحتيالية. ولا تتأثر عمليات مونيرو Monero، ” بضوابط رأس المال “، وهي تدابير تقيد تدفق العملات التقليدية إلى درجة قصوى في بعض الأحيان في البلدان التي تعاني من عدم الاستقرار الاقتصادي.

وعملة المونيرو Monero، هي عملة تشفير مفتوحة المصدر تم إنشاؤها في أبريل 2014، وتركز على قابلية التبديل، الخصوصية واللامركزية، كما تستخدم مونيرو Monero، سجل استناد عام غامض، مما يعني أنه لا يمكن لأي شخص بث أو إرسال المعاملات، كما لا يمكن لأي مراقب خارجي أن يتعرف إلى المصدر، المبلغ، أو الوجهة.

 

 

بتعبير آخر فإن عملة المونيرو Monero، تم إنشاؤها وتعمل عبر البلوك تشين Blockchain، والبلوك تشين Blockchain تشكل التكنولوجيا الأساسية التي بني عليها إنشاء العملات الرقمية، وهي سجل الاستناد العام لأنشطة المشاركين الذي يعرض جميع المعاملات على الشبكة.

وقد تم إنشاء بلوك تشين Blockchain، خاص بعملة المونيرو Monero، وتم تصميمه خصيصاُ ليكون غير شفاف، بحيث تكون تفاصيل المعاملة -مثل هوية المرسلين والمستلمين، بالإضافة إلى مبلغ التحويل -مجهولة عن طريق إخفاء العناوين التي يستخدمها عملاء المونيرو.

إلى جانب الخصوصية، تعتمد عملية تعدين مونيروMonero ، على مفهوم المساواة، واعتماد مبدأ أن جميع الناس متساوون ويستحقون تكافؤ الفرص، فعند إطلاق عملة المونيرو Monero، لم يحتفظ مطوروها بأي حصة لأنفسهم، بل قاموا بالتركيز على مساهمتهم في دعم وتطوير العملة الافتراضية.

ويعمل مونيرو Monero، على جميع منصات أنظمة التشغيل بما في ذلك Windows، Mac OS ،Linux ،Android ، وFreeBSD.

 

كيف تختلف عملة Monero، عن عملة البيتكوين Bitcoin؟

تعمل عملة البيتكوينBitcoin ،  وهي – العملة الرقمية الأكثر شهرة – على بروتوكول حماية هوية المشارك باستخدام عناوين أسماء مستعارة، هذه الأسماء المستعارة هي مجموعات مكونة من الأبجديات والأرقام بشكل عشوائي ومع ذلك، فإن هذا النهج يوفر خصوصية محدودة، حيث يتم تسجيل كل من عناوين بيتكوين Bitcoin، والمعاملات على بلوك تشين Blockchain، ومن الممكن أن تكون مكشوفة للجمهور. حتى العناوين ذات الأسماء المستعارة ليست خاصة بالكامل، حيث يمكن ربط عدد قليل من المعاملات التي يجريها أحد المشاركين على فترة زمنية بنفس العنوان، مما يسمح بإمكانية إدراك الجمهور، الحكومة، العائلة، و حتى الأصدقاء لاتجاهات مالك العنوان وبالتالي هويته.

الميزة الأخرى للمونيرو Monero، مقارنة بالبيتكوينBitcoin ، وهي أنها قابلة للتبديل، أي انه يمكن استبدال وحدتين من العملة بشكل متبادل دون أن يكون هناك أي فرق بينهما.

فمثلا إذا كان لدينا ورقتين من فئة ال 1 $ ستكونان متساويتان في القيمة إلا أنهما غير قابلتان للاستبدال، حيث تحمل كل منهما رقم تسلسلي فريد، بالمقابل إذا كان لدينا أوقيتان من الذهب من نفس الدرجة، فهما قابلتان للاستبدال، فكلاهما لها نفس القيمة ولا يحملان أي سمات مميزة.

وفقاً للمثل أعلاه فإن الورقة من فئة ال 1 $ تمثل عملة البيتكوين Bitcoin، وأما القطعة الذهبية فهي تمثل المونيرو Monero.

 

تابع اخبار تداولات العملات الرقمية اليومية من خلال مدونة IMMFX العربية 

التعليقات مغلقة.