هبوط النفط متأثراً بزيادة المخزونات الأمريكية

8٬768

هبطت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، متأثرة بزيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية حسب بيانات أولية، كما أن إعلان البيت الأبيض عن قلقه من الارتفاعات التي شهدتها أسعار الخام مؤخرا، شكل ضغطاً على سعر الخام.

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إن البيت الأبيض يظل على اتصال مع منظمة أوبك بشأن أسعار النفط ويفحص جميع الأدوات لمعالجة تكلفته، وذلك بعد أن تجاوز خام برنت 80 دولارا للبرميل للمرة الأولى في نحو ثلاث سنوات.

 

معاملات النفط

تداول الخام الأمريكي بنسبة 0.9% إلى مستوي 75.08$، من مستوى الافتتاح عند 74.41$، و سجل أدني مستوي عند 73.76$ ،وارتفع خام برنت بنسبة 0.75% إلى مستوي 78.77$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 78.20$ ، وسجل أدني مستوي عند 77.51$.

خسر الخام الأمريكي عند تسوية الأمس نسبة 1.4%، بعدما سجل فى وقت سابق أعلى مستوى فى شهرين ونصف عند 76.65$ للبرميل، وانخفض خام برنت بنسبة 1.5% بعدما سجل مستوى 80.72$.

 

ارتفاع مخزونات الخام

زادت مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من 4 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لبيانات أولية صادرة عن معهد البترول الأمريكي، في أول زيادة للمخزونات على مستوى البلاد منذ 8 أسابيع، وهو ما ستأكده بيانات حكومية تصدر في وقت لاحق، على خلاف توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 4.5 مليون برميل.

ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج ،ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية ،وتشير التوقعات إلى انخفاض المخزونات بحوالي 2.5 مليون برميل.

من ناحية أخرى توقعت منظمة أوبك في تقرير أمس الثلاثاء أن ينمو الطلب على النفط بشكل كبير في السنوات القليلة القادمة، مضيفة أن العالم سيحتاج إلى مواصلة الاستثمار في الإنتاج لتفادي أزمة حتى في الوقت الذي يتحول فيه إلى أشكال أقل تلويثا للبيئة من الطاقة.

أثارت الارتفاعات الكبيرة التي شهدتها أسعار الطاقة هذا الشهر مخاوف الحكومات، كما أنها أثارت تكهنات بأن منظمة أوبك وحلفاءها قد يخففون قيود الإمدادات بوتيرة أسرع.

 

 

أوبك تتوقع ارتفاع الطلب على الطاقة حتى 2045

التعليقات مغلقة.