أسعار النفط تنخفض قبيل بيانات المخزونات الأمريكية

حافظت أسعار النفط على تراجعها مع افتتاح السوق الأمريكية في ظل تصاعد المخاوف حيال ضعف الطلب في الصين بالتزامن مع تسارع وتيرة تفشي فيروس كورونا، ووسط صدور بيانات اقتصادية ضعيفة في ثاني أكبر مستهلك للوقود في العالم، بالتزامن مع انخفاض مستويات تكرير النفط بالفعل خلال يوليو الماضي.

جلسة أسعار النفط

انخفض خام برنت 51 سنتا ما يعادل 0.7 في المائة إلى 69 دولارا للبرميل حوالي الساعة 07:2 جرينتش بعدما بلغ 69.77 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنتا ما يعادل 0.8 في المائة إلى 66.77 دولار للبرميل بعدما سجل 67.66 دولار في وقت سابق.

عند تسوية الأسعار الأمس، فقد الخام الأمريكي نسبة 0.7%، وانخفض خام برنت بنسبة 0.8%، في ثالث خسارة يومية على التوالي.

 

قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي الصيني

كشف الاقتصاد الصيني عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تظهر تسارع النمو إلى 0.5% مقابل 0.4% في يونيو، وكشفت قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة صعوداً بنحو 75.7% مقابل 75.4% في يونيو، وذلك قبل صدور قراءة مخزونات الجملة والتي قد تظهر تسارع النمو إلى 0.8% مقابل 0.5% في مايو الماضي.

تكرير النفط في الصين

تراجع تكرير النفط في الصين الشهر الماضي لأدنى مستوى على أساس يومي منذ أيار/مايو 2020، بعدما خفضت المصافي المستقلة الإنتاج، بعد تراجع مستويات الطلب والسحب على الوقود في البلاد، بسبب تشديد قيود الإغلاق والعزل الصحي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أوبك وحلفاءها

قالت مصادر صحفية إن أوبك وحلفائها، يعتقدون أن السوق لا تحتاج إلى نفط أكثر مما يخططون للإفراج عنه في الأشهر القليلة المقبلة، بالرغم من ضغوط الولايات المتحدة لزيادة الإمدادات وكبح ارتفاع الأسعار.

وفى الأسبوع المنصرم، طالبت إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” تحالف أوبك بلس على زيادة الإنتاج لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين، معللاً ذلك إلى ضمان سلامة تعافي الاقتصاد العالمي.

مخزونات الخام في الولايات المتحدة

تترقب الأسواق صدور بيانات أولية عن مخزونات الخام في الولايات المتحدة وسط توقعات انخفاض المخزونات للأسبوع الرابع على التوالي، وتصدر غدا الأربعاء البيانات الرسمية عن طريق وكالة الطاقة الأمريكية.

 

تحذيرات من تفشي فيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من تجاوز أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا 300 مليون حالة بحلول بداية العام المقبل 2022، وذلك في حال استمر تفشي الجائحة.

في غضون ذلك حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” من خطورة تفشي إصابات فيروس كورونا مجدداً عالمياً، مشيراً إلى أن البشرية باتت في خطر حقيقي مع عودة انتشار الفيروس.

من المقرر أن تمدد اليابان حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو ومناطق أخرى حتى 12 سبتمبر والتوسع في القيود إلى سبع مناطق أخرى بينما توقعت السلطات في أستراليا اليوم زيادة كبيرة في الإصابات في سيدني رغم الإغلاق الطويل.

مبيعات التجزئة في الصين يفوق التوقعات

أظهر المكتب الوطني للإحصاء للصين عن القراءة السنوية لمؤشر مبيعات التجزئة لشهر تموز/يوليو والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 8.5% مقابل 12.1% في القراءة السنوية السابقة لشهر يونيو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أسوء من التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 10.9%.

 

ارتفاع معدلات البطالة في الصين بخلاف التوقعات

أظهر المكتب الوطني للإحصاء للصين عن قراءة مؤشر معدلات البطالة لشهر تموز/يوليو والتي أظهرت ارتفاعاً إلى 5.1% مقابل 5.0% قي القراءة السابقة لشهر يونيو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أسوء من التوقعات التي أشارت لاستقرارها عند نفس النسبة السابقة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تباطؤ نمو الإنتاج الصناعي في الصين بفوق التوقعات

كشف المكتب الوطني للإحصاء للصين عن القراءة السنوية لمؤشر للإنتاج الصناعي لشهر تموز/يوليو والتي أظهرت تباطؤ وتيرة النمو إلى 6.4% مقابل 8.3% في القراءة السنوية السابقة لشهر حزيران/يونيو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أسوء من التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 7.9%

قراءة مؤشر مبيعات التجزئة الأمريكي

من ناحية أخرى ينتظر المستثمرين كشف اقتصاد أمريكا عن قراءة مؤشر مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي وهو ما يشكل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي لأمريكا والتي قد تظهر انخفاضاً 0.2% مقابل صعود 0.6% خلال يونيو الماضي، بينما قد تكشف القراءة الجوهرية للمؤشر تباطؤ النمو إلى 0.2% مقابل 1.3% في يونيو.

قراءة مؤشر الإسكان

كشفت بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناة المنازل والتي قد تظهر استقراراً عند ما قيمته 80 في أغسطس، وذلك قبيل حديث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في حدث تون هول عبر الإنترنت والذي يأتي قبل ساعات من الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 27-28 تموز/يوليو يوم غدٍ الأربعاء.

 

مؤشر التغير في التوظيف

تترقب الأسواق الكشف عن بيانات سوق العمل لاقتصاديات منطقة اليورو مع صدور القراءة الأولية لمؤشر التغير في التوظيف والتي قد تظهر صعوداً 0.2% مقابل انخفاض 0.3% في الربع الأول الماضي، يأتي ذلك بعدما أظهرت القراءة الأولية المعدلة موسمياً لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاديات منطقة اليورو حيث استقرار النمو عند 2.0% خلال الربع الثاني، كما قد تظهر القراءة السنوية للمؤشر استقرار النمو عند 13.7%.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.