أنواع توصيات الفوركس… وكيفية شراءها؟

الكثير من التساؤلات تدور في ذهن متداول الفوركس حول  أنواع توصيات الفوركس، وهو الأمر الذي يًترجم من خلال محركات البحث عبر الإنترنت وارتفاع عدد مرات البحث عن هذا العنوان، وبطبيعة الحال عملية فهم أنواع لسوق ضرورية جداً، إذ يتم تحديد التوصيات المالية بناءً على النوع الخاص بالمستثمر، بالإضافة إلى أن لكل نوع من أنواع توصيات سوق الفوركس وظيفة خاصة يقوم بها بطرق وآليات تختلف تماماً عن الأنواع الأخرى، وفيما يخص الصعيد الفني لسوق البورصة العالمي، هناك نوعان رئيسيان من توصيات الفوركس والأسهم، وهي في الغالب متاحة بشكل دائم داخل الأسواق المالية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أنواع توصيات الفوركس

أولاً: توصيات الفوركس اليدوية

الحديث عن توصيات الفوركس اليدوية مرتبط بعمل تقليدي دقيق وقراءة متواصلة للتحركات والاتجاهات، وإستخدام المتداول لشاشة الحاسوب أو الهاتف لمدة طويلة، معتمداً بشكل أساسي على العمل اليدوي، حيث يتم من خلاله البحث عن إشارات التداول ليتم بعدها إتخاذ القرار النهائي المتعلق بعمليات البيع أو الشراء لأي مؤشر مالي في السوق.

ويعتمد المستثمر في اتخاذ القرارات خلال هذا النوع على التفسير والتحليل والتوقع الشخصي له، كما أن التداول اليدوي يستغرق وقتاً أطول من النوع الآلي، في حين أن الجانب الإيجابي في سوق الفوركس اليدوي، يتيح للمتداول تقييم أسواق صرف العملة الأجنبية بالطرق والآليات التي لا تستطيع البرامج تقييمها، وخاصة في الأوقات التي يتحرك بها سوق الصرف الأجنبي بشكل غير متوقع أو محتمل، وبالتالي يمكن للمتدوال عبر سوق الفوركس اليدوي الانسحاب من الصفقة وقتما يريد، بالإضافة إلى أن المتداول يصبح لديه خبرات ومهارات متعددة في الاستثمار والتداول.

ويختلف التداول اليدوي عن التداول الآلي في آليات البرمجة والرموز، حيث أن هذا النوع من أنواع توصيات الفوركس يتيح للمتداولين الوصول إلى تلك المعلومات بشكل أسهل وأبسط، بل يمكنهم من التعرف من خلالها على الصفقات المالية التي يمكن أن تكون مربحة قبل البدء بعملية التداول.

ثانياً: توصيات الفوركس الآلية

يعتمد المتدولون على برمجيات معينة لمتابعة المؤشرات المالية الخاصة بأسواق البورصة، حيث يتم إنشاء الإشارات بواسطة برامج الحاسوب، والتي يتم خلالها تتبع وتحليل حركة أسعار السوق وذلك حسب خوارزميات مشفرة (اكسبيرتExperts) بمعنى مستشار خبير، والذي نقصد به برامج تم برمجتها لتقديم توصيات تداول في حال اتمام شروط معينة في السوق.

أهم ما يميز هذا النوع من التوصيات، تقليل التوتر النفسي لدى المستثمرين، إذ أنه يتحمل جزء كبير من اتخاذ القرارات والإجراءات دون التدخل البشري، بالإضافة إلى ذلك يكون التداول أكثر دقة من (التداول اليدوي) في حالة البرمجة بشكل دقيق.

فمثلاً برمجة (اكسبيرت التداول) لرفع توصية  عند تقاطع الخط المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوم المتوسط ​​المتحرك لمدة 100 يوم والبيع عند تقاطع المتوسط ​​المتحرك لمدة 25 يومًا أقل من المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوم.

هذه التوصيات مرغوبة عند جمهور المتداولين، الأمر الذي ساهم في تعزيز قدرة إدارة رأس المال وادارة عدد أكبر من الأدوات المالية في سوق العملات الأجنبية، كذلك المستثمرين في السوق سيتمكنون من مراقبة جميع المخططات المالية التي يريدونها على مدار الساعة طيلة أيام الشهر دون فقد أي من الإشارات المهمة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

شراء توصيات فوركس

بات من السهل الممتنع الحصول على التوصيات، كيف ذلك؟! الأمر ليس بالصعوبة فمزدوا هذه الخدمة كثيرون ومتواجدون عبر شبكات الانترنت المختلفة، ولكن صعوبتها وامتناعها مرتبط بالإحترافية والدقة، ونعود إلى  وسائل التواصل الاجتماعي حيث سهلت من مشاركة التوصيات المجانية والاصدارات المختلفة،  ولكن من هم مزودي توصيات الفوركس:

  • المتداولون
  • شركات مختصة
  • مدير الحسابات
  • شركات التداول والوساطة

بعد أن يشتري المتداول أي مؤشر مالي، يعمل المزود على تقديم إحدى النسخ التجريبية مجاناً، من ناحية أخرى تسمح الشركات المختصة للمتداولين باختبار التوصيات وذلك بشكل مبدئي، بالتالي يمكن التحقق من دقة واحترافية التوصية قبل الشراء.

في غضون ذلك، وقبل شراء الخدمة عليك الحصول على معلومات مالية دقيقة والتعامل مع مزود توصيات محترف، مع أخذ الحذر من عمليات النصب المرتبطة بهذه الخدمة.

 

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

التعليقات مغلقة.