أوبك+: زيادة إنتاج النفط بـ432 ألف برميل يومياً

توافق أعضاء تحالف “أوبك+” على زيادة إنتاج النفط بـ432 ألف برميل يومياً في يونيو، اليوم الخميس، بشأن السياسة الإنتاجية للتحالف النفطي، ورفعت اللجنة الفنية للتحالف تقديراتها لفائض النفط في السوق إلى 1.9 مليون برميل يومياً.

يشار إلى أن تحالف “أوبك+” أبقى على توقعاته لنمو الطلب على النفط دون تغيير، في ختام اجتماع اللجنة الفنية المشتركة أمس للتحالف الذي يضم كبار منتجي الخام.

 

الطلب على النفط

وقال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو، أمس، إنّ الإغلاق العامّ في الصين يؤثر في الطلب على النفط، وسط توقعات بأن تواجه الصين أكبر صدمة في ما يتعلق بالطلب على الخام منذ الأيام الأولى للجائحة في 2020.

 

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداولات عقود النفط الخام

في تمام الساعة 11:22 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام النفط نيمكس تسليم مايو القادم +0.56% لتتداول عند مستويات 108.44 للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند مستويات 107.58$ للبرميل، يذكر أن العقود بدأت الجلسة على فجوة سعرية منخفضة بعد أن أغلقت جلسات الأمس عند مستويات 107.81$ للبرميل.

بالإضافة إلى ذلك, ارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام برنت تسليم يوليو المقبل +0.84% لتتداول عند مستويات 111.06$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند مستويات 110.14$ للبرميل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

بيانات مخزونات النفط

كشف تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط للأسبوع المنتهي اتساع الفائض إلى نحو 1.3 مليون برميل مقابل 0.7 مليون برميل، عكس التوقعات التي أشارت إلى عجز بنحو 0.7 مليون برميل، لنشهد صعود المخزونات إلى نحو 415.7 مليون برميل، بينما لا تزال المخزونات 15% أدنى من متوسط الخمسة أعوام الماضية.

وأظهر التقرير انخفاض مخزونات وقود المحركات لدى الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة عالمياً، 2.2 مليون برميل، لتعد المخزونات 4% أقل من متوسط الخمسة أعوام الماضية لمثل هذا الوقت من العام، كما انخفضت مخزونات المشتقات المقطرة 2.3 مليون برميل، لتعد المخزونات 22% أقل من متوسط الخمسة أعوام الماضية.

قال التقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز أظهر الجمعة ارتفع منصات الحفر والتنقيب على النفط العاملة في أمريكا بواقع 3 منصات إلى 552 منصة لتعكس الأعلى لها منذ أبريل 2020، وقد عكست في أبريل أطول مسيرات مكاسب منذ 2011 مع صعودها للشهر العشرين على التوالي، وشهد الإنتاج الأمريكي للنفط استقراراً الأسبوع السابق عند الأعلى له منذ مطلع مايو 2020 عند 11.9 مليون برميل.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.