ارتفاع أسعار النفط عند أعلى مستوى فى عدة سنوات

ارتفعت أسعار النفط  مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الثلاثاء، حيث يوشك الخام الأمريكي على ملامسة أعلى مستوى فى سبع سنوات ،وخام برنت أعلى مستوى فى ثلاث سنوات ، حيث لا تزال التوقعات تشير إلى حدوث اتساعا فى عجز المعروض خلال الربع الأخير من هذا العام ، فى ظل تسارع وتيرة الطلب العالمي على الوقود ، يأتي هذا قبل صدور بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة.

 

تداولات أسعار النفط

صعد الخام الأمريكي بنسبة 1.6% إلى مستوى 83.57$، من مستوى الافتتاح عند 82.28$، وبلغ أقل مستوى عند 82.08$، وارتفع خام برنت بنسبة 1.1% إلى مستوى 85.10$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 84.22$، وشهد أدني مستوى عند 83.86$.

خسر الخام الأمريكي نسبة 0.25% خلال تداولات الأمس، فى أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة، بفضل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما حقق الخام فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى سبع سنوات عند 83.85$ للبرميل.

وتراجع خام برنت بأكثر من 0.9%، بعدما سجل فى وقت سابق من التداولات مستوى 86.02$ للبرميل الأعلى منذ أكتوبر 2018.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تسارع مستويات الطلب العالمي على النفط

صعدت أسعار النفط على نطاق واسع بالفترة الأخيرة، بفعل ازدياد مخاوف نقص المعروض واتساع العجز فى السوق، خاصة بعد قرار تحالف أوبك بلس الأخير، الاحتفاظ بسياسة الإنتاج الحالية دون إقرار أي زيادات جديدة فى الإمدادات.

فى الوقت نفسه تتزايد مستويات الطلب العالمي على النفط، خاصة مع ارتفاع وتيرة تحول استخدامات الوقود من الغاز إلى النفط، عقب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي لمستويات قياسية جديدة.

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة

تصدرت بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي، وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الرابع على التوالي.

وعلى حسب التقرير الأسبوعي السابق لمعهد البترول، زادت مخزونات الخام الأمريكية لأعلى مستوى فى غضون شهر ونصف، فى علامة سلبية حيال مستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

تابع أخبار وتقارير النفط الخام عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.