ارتفاع تداول النفط الخام وسط انحسار مخاوف المعروض وانخفاض المخزونات

ارتفع تداول النفط الخام خلال جلسات نهاية الأسبوع وذلك بفضل تقلص مخاوف تخمة المعروض فى الولايات المتحدة، في ظل انخفاض واضح فى المخزونات الأمريكية، وتسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح.

 

معاملات تداول النفط الخام

صعد سعر الخام الأمريكي بنسبة 0.3% إلى مستوي 73.60$، من مستوى الافتتاح عند 73.37$، وسجل أدنى مستوي عند 72.96$.

من ناحية أخرى انخفض خام برنت بأكثر من 1.5 % إلى مستوي 74.60$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 75.81$، وسجل أدنى مستوي عند 75.84$.

وسجلت تسوية الأسعار أمس الخميس، ارتفاع الخام الأمريكي بنسبة 1.4%، وسجل أعلى مستوى منذ أسبوعين عند 73.66$ للبرميل، وصعد خام برنت بنسبة 1.5%، وسجل مستوى 76.12$ للبرميل الأعلى منذ 14 تموز الجاري.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 4.1 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي فى 23 تموز/يوليو، فى تاسع انخفاض أسبوعي فى غضون شهرين ونصف، لتتجاوز توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 2.6 مليون برميل.

في غضون ذلك انخفض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 435.58 مليون برميل، والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 31 كانون الثاني/يناير 2020.

أما عن انخفاض المخزونات الأمريكية لمستويات ما قبل اندلاع جائحة فيروس كورونا، علامة إيجابية كبرى على تحسن مستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم، خاصة بعد تخفيف قيود الإغلاق المرتبطة بالعدوى.

وفيما يخص الإنتاج الأمريكي فقد انخفض الأسبوع الماضي بحوالي 200 ألف برميل، ليهبط إجمالي الإنتاج إلى 11.2 مليون برميل، والذي يعد أدنى مستوي منذ الأسبوع المنتهي فى 25 يونيو الماضي.

 

الفيدرالي الأمريكي يدعم اسعار النفط

من ناحية أخرى، دعم محافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، ارتفاع أسعار النفط للتعليق على قرارات البنك خلال اجتماع يوليو الجاري، حيث ذكر باول في تصريحاته أن التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة يسير على الطريق الصحيح على الرغم من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على معدلات الطلب على النفط، ما سيدفع أسعار النفط إلى تسجيل المزيد من المكاسب.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.