طوكيو تسحب 15 مليون برميل من احتياطات النفط

تعتزم اليابان سحب 15 مليون برميل من احتياطيات النفط الحكومية والخاصة، في إطار الجولة الثانية من عملية سحب منسقة تقودها وكالة الطاقة الدولية، حيث تمثّل هذه الخطوة أكبر مساهمة لليابان على الإطلاق في العملية الذي تقودها الوكالة.

حيث أعلنت  وكالة الطاقة أمس الأربعاء أن الدول الأعضاء وافقت على إطلاق 120 مليون برميل من النفط، سيأتي نصفها من الولايات المتحدة، في مسعى لتهدئة أسعار الخام بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

قال فاتح بيرول المدير التنفيذي للوكالة في تغريدة، إن الوكالة تمضي قدماً في سحب جماعي من مخزونات النفط قدره 120 مليون برميل، بما يشمل 60 مليون برميل تساهم بها الولايات المتحدة في إطار سحبها الإجمالي من احتياطيها البترولي الإستراتيجي، مضيفاً أنه سيجري الإعلان قريباً عن المزيد من التفاصيل بشأن المساهمات على وجه التحديد.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع أسعار النفط

حوالي الساعة 13:58 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام النفط نيمكس تسليم مايو القادم +1.94 لتتداول عند مستويات 98.10$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند مستويات 97.16$ للبرميل، مع العلم، أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند مستويات 96.23$ للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة لأسعار خام برنت تسليم يونيو المقبل +0.63% لتتداول عند 101.69$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 102.15$ للبرميل، مع العلم، أن العقود بدأت التداولات على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت جلسات الأمس عند 101.07$ للبرميل.

هذا الارتفاع في الأسعار جاء من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع لامسته في الجلسة السابقة بعد أن قالت دول كبرى مستهلكة إنها ستفرج عن كميات كبيرة من الاحتياطيات النفطية، بينما لا تزال المخاوف من شح المعروض تهيمن على توقعات السوق.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

زيادة في مخزونات النفط الأمريكية

كشفت بيانات رسمية صادرة عن إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في أمريكا ارتفعت بنحو 2.4 مليون برميل إلى 412.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي في حين توقع محللون انخفاضها بحوالي 1.8 مليون برميل.

وانخفض مخزون البنزين بنحو مليوني برميل إلى 236.8 مليون برميل، في حين ارتفع مخزون المقطرات بنحو 0.8 مليون برميل إلى 114.3 مليون برميل.

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.