انخفاض سعر النفط الخام في ظل مخاوف تراجع مستويات الطلب العالمي 

هبط سعر النفط الخام بفعل تجدد المخاوف حول مستويات الطلب العالمي على الوقود، وبالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى بعض الدول وتشديد إجراءات الإغلاق والعزل الصحي، يأتي هذا قبل صدور بيانات مخزونات الخام فى الولايات المتحدة.

 

جلسة سعر النفط الخام

انخفض الخام الأمريكي قرابة 1.0% إلى مستوي 71.49$، من مستوى الافتتاح عند 72.19$، وسجل أعلى مستوي عند 72.30$، وهبط خام برنت بنسبة 0.7% إلى مستوي 74.18$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 74.68$، وسجل أعلى مستوي عند 75.02$.

حقق الخام الأمريكي عند تسوية الأسعار يوم أمس ارتفاعاً بنسبة 0.2%، وصعد خام برنت بنسبة 0.8%، بدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

 

التقارير والبيانات الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي، وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الثاني على التوالي، في غضون ذلك تصدر الأربعاء البيانات الرسمية عن طريق وكالة الطاقة الأمريكية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مخاوف أزمة كورونا

ازدادت مخاوف الأسواق تجاه تفشي فيروس كورونا وسط ارتفاع حاد في الإصابات الجديدة بمتحور دلتا، والذي نجم عنه تشديد الإجراءات الاحترازية في عدد من الولايات والدول في العالم.

أصدرت الولايات المتحدة تحذيرات من السفر إلى إسبانيا والبرتغال، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى تلك الدول.

وقال مسؤول فى البيت الأبيض إن قيود السفر الأوسع لن يتم رفعها بسبب نوع الدلتا شديد العدوى، مع تزايد الإصابات المحلية.

في غضون ذلك قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” أن العالم في المرحلة الأولى من موجة أخرى من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، موضحاً إن الفشل العالمي في مشاركة اللقاحات والاختبارات والعلاجات يؤجج الأزمة، خاصة وأن البلدان التي لديها موارد كافية مثل اللقاحات تشهد تسهيلاً في الإجراءات، أما عن بعض البلدان الأخرى تغلق في محاولة للحد من التفشي.

وأضاف أدهانوم، بأن التناقضات في اللقاحات حول العالم تخفي ظلماً مروعاً، وإن الوباء هو اختبار والعالم يفشل، مشيراً أنه كلما طال الوباء، زاد الاضطراب الاجتماعي والاقتصادي الذي يسببه، ومضيفاً أن التهديد العالمي للوباء سيبقي حتى تتعامل جميع الدول مع المرض.

وأشار أدهانوم إلى أن العالم الآن في المرحلة الأولى لموجة أخرى من الإصابات والوفيات، ويذكر أنه أعرب في وقت سابق من هذا الشهر عن كون الأوضاع المتعلقة بأزمة كورونا تتفاقم.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.