تعافي أسعار النفط وترقب نتائج اجتماع “أوبك+”

تعافت أسعار النفط خلال جلسات اليوم الخميس، التي بدأتها على تراجع بأكثر من 1%، فيما تترقب الأسواق ما سيسفر عنه اجتماع تحالف “أوبك+” للنظر في سياسة الإنتاج، في ظل دعوات من المستهلكين لضخ مزيد من الإمدادات بالسوق.

 

أسعار النفط الخام

 

سجل الخام الأمريكي 82.2 دولار للبرميل مقابل انخفاض إلى 80.18 دولار في الساعة 5:50 بتوقيت جرينتش، كما صعدت أسعار برنت إلى 83.46 دولار للبرميل مقابل 81.57 دولار قبل 5 ساعات، بدعم من توقعات تثبيت تحالف أوبك+ الإنتاج.

وسجل الخام الأمريكي وبرنت الأربعاء أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية منذ أوائل أغسطس، مع إغلاق خام برنت عند أدنى مستوى له منذ 7 أكتوبر وأدنى مستوى للخام الأمريكي منذ 13 أكتوبر.

وتتعرض أسعار النفط لموجة من الخسائر منذ ثلاث جلسات متتالية، ما دفع أسعار الخام للهبوط إلى أدنى مستوى في 4 أسابيع تحت ضغط مجموعة من العوامل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

اجتماع منظمة أوبك+

كشف مندوبون أن الولايات المتحدة تطلب من التحالف زيادة الإنتاج بما يصل إلى 800 ألف برميل يومياً، ما يعادل ضعف الكمية التي يتبناها التحالف، لكن من المتوقع أن تلتزم “أوبك+” الزيادة التدريجية المزمعة لشهر ديسمبر عندما تجتمع في وقت لاحق.

قال وزير النفط الكويتي محمد الفارس في تصريحات سابقة إنّ بلاده تؤيد سياسة “أوبك+” في زيادة إنتاج الخام بشكل تدريجي، مشيراً إلى أن الكويت تدعم رفع “أوبك+” الإنتاج 400 ألف برميل يومياً، إذ ضمن استمرار العمل بهذه الاستراتيجية كفاية المعروض، كما أنه أثبت جدواه في تحقيق التوازن، واستقرار الأسعار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي

صعدت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، في حين هبطت مخزونات البنزين إلى أدنى مستوى في أربعة أعوام، حسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إذ زادت مخزونات الخام بـ3.3 مليون برميل إلى 434.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين بزيادة في حدود 2.2 مليون برميل.

 

النفط الخام والطاقة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.