تواصل صعود النفط مدعوم ببيانات المخزونات الأمريكية

ما زالت أسعار النفط تسجل مكاسب جديدة خلال جلسات اليوم الخميس، مستكملةً الصعود المستمر منذ أمس، مدعومة ببيانات المخزونات الأمريكية وتاثر مصافي التكرير بفعل إعصار إيدا.

 

معاملات النفط الخام

ارتفع  الخام الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية وصولاً لأعلى المستويات 72.40 دولار للبرميل، مع صعود سعر خام برنت أعلى 75 دولار للبرميل مدعوم بتقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وحالة التفاؤل لدى المستثمرين حول تعافي الطلب العالمي على النفط.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تقرير إدارة معلومات الطاقة

أكدت إدارة معلومات الطاقة مساء أمس، تراجع مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة بشدة الأسبوع الماضي، إذ لا تزال مصافي التكرير في منطقة الخليج الأمريكية ومنشآت النفط الواقعة في تلك المنطقة تتعافى من إعصار إيدا.

وكشف تقرير إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام انخفضت 6.4 مليون برميل في الأسبوع المنصرم إلى 417.4 مليون برميل، مقارنة مع توقعات جرت خلال استطلاع لرويترز بانخفاض 3.5 مليون برميل فقط، الأمر الذي يشير لانخفاض بنحو ضعف المتوقع وذلك ما يعزز ارتفاع أسعار النفط.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

إعصار  إيدا

جاء  هذا التعافي  بعد انخفاض  أسعار النفط قبل صدور البيانات، بالرغم من توقعات وكالة الطاقة الدولية بشأن تعافي قوي في الطلب العالمي على النفط بدءاً من الشهر المقبل، وكذلك تاثر الإنتاج بسبب إعصاري إيدا ونيكولاس.

في غضون ذلك مرت العاصفة الاستوائية نيكولاس ببطء عبر ساحل الخليج يوم الثلاثاء، ومع ذلك استمرت مصافي التكرير في تكساس في العمل بشكل طبيعي، هذا الاعصار جاء بعد أسبوعين من إعصار إيدا، الذي أدى إلى  توقف كبير في  طاقة التكرير في ساحل الخليج.

يشار إلى أن إعصار إيدا  تسبب في هبوط الإمدادات العالمية، بيد أن السوق على موعد مع بدء تحقيق التوازن خلال أكتوبر مع تنفيذ قرارات زيادة الإنتاج من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها.

 

إنتاج النفط في الصين

ما زال انخفاض إنتاجية النفط الخام في الصين في يشكل عقبة أمام أسعار النفط، إذ بلغت عمليات تشغيل المصافي اليومية أدنى مستوى لها منذ مايو المنتهي، بالإضافة إلى ذلك تعثر إجمالي إنتاج المصانع؛ الأمر الذي حد من مكاسب أسعار النفط، بيد أن تفاصيل خطط الصين لبيع الخام من الاحتياطيات الاستراتيجية ضغطت على الأسعار، إذ قالت إدارة الاحتياطيات الحكومية الصينية إنها ستبيع 7.4 مليون برميل من الخام بالمزاد خلال نهاية سبتمبر الحالي.

 

أخبار وتداولات خام النفط عبر IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.