صادرات النفط الأمريكي تقفز لمستوى تاريخي

صدرت الولايات المتحدة أكبر كميات من النفط والمنتجات البترولية في تاريخها خلال الأسبوع الماضي، حيث تعمل الدول في جميع أنحاء العالم على استبدال الإمدادات الروسية في أعقاب الحرب في أوكرانيا.

ارتفعت الصادرات إلى مستوى قياسي أسبوعي قدره 10.6 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع المنصرم في 15 أبريل، وفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكيةـ كما تفوقت صادرات الولايات المتحدة على وارداتها بأكثر من أي وقت مضى، وفق البيانات الحكومية المسجلة منذ عام 1990.

في غضون ذلك, ظل الطلب على الديزل في الولايات المتحدة مرتفعاً عن بلدان أمريكا اللاتينية وأوروبا.

 

عقوبات على واردات النفط الروسية

أصبحت الولايات المتحدة ملاذاً أخيرا لتوريد الطاقة بعد أن دفعت الحرب الروسية الأوكرانية المشترين إلى اللجوء إليها للحصول على كل شيء من النفط الخام ووقود السيارات والغاز الطبيعي المسال.

بحيث سحبت الشركات الغربية استثماراتها من روسيا وقطعت العلاقات مع شركات الطاقة والتجارة فيها وفرضت عدة حكومات، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا، عقوبات على واردات النفط.

يذكر أن قفزة الصادرات تساعد بصورة شاملة أيضاً على استنزاف المخزونات في الولايات المتحدة ورفع الأسعار،  حيث هوت مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بأكثر من ثمانية ملايين برميل، وهو أبرز هبوط منذ يناير 2021.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

معاملات النفط الخام

صعد الخام الأمريكي بنسبة 1.8% إلى مستوي 104.29$، من مستوى الافتتاح عند 102.42$، و سجل أدنى مستوي عند 102.05$، وارتفع خام برنت بنسبة 1.9% إلى مستوي 109.07$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 107.07$ وسجل أدنى مستوي عند 106.91$.

خسر الخام الأمريكي عند تسوية الأسعار يوم الأربعاء نسبة 0.1%، وانخفض خام برنت بنسبة 0.2%، فى ثاني خسارة يومية على التوالي.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.