الدرس (06): كيف تتاجر في سوق الفوركس؟

 

كيف تتاجر في سوق الفوركس؟ | كيف تضع تداول في الفوركس وكيف يتم مبادلة عملة بعملة أخرى؟ | وكيف يتم مبادلة عملة بأخرى؟

 

كيف تتاجر في سوق الفوركس؟

يتم وضع التداول في سوق الفوركس من خلال مبادلة عملة بعملة اخرى على امل ان العملة التي قمت بشرائها سوف تكسب قيمة جيدة نوعاً ما امام العملة التي قمت على بيعها.

حيث يوجد عملتين دائماً في جميع معاملات الفوركس، وهذا لأنك تقوم على بيع عملة وتشتري أخرى في نفس اللحظة بهدف الاستفادة من الفرق بينهما.

وبشكل عام وبهذه الطريقة تتم المبادلة بين زوجين من العملات او المعادن او مؤشرات الأسهم وغيرها العديد من الصكوك المتاحة لدى شركات الوساطة في سوق الفوركس.

 

لتوضيح كيفية مبادلة عملة بعملة أخرى، يمكن استعراض التالي:

  • اليورو (القاعدة) / الدولار (التسعير)
  • الدفع بالدولار (التسعير)
  • لشراء اليورو (القاعدة)

بناءً على ما سبق، فان اول عملة مدرجة تسمى بالعملة الاساسية او القاعدة، بينما العملة الثانية المدرجة يطلق عليها اسم عملة التسعير.

حيث يخبرك سعر الصرف بمقدار وحدات عملة التسعير التي يجب ان تدفعها لشراء وحدات من وحدة القاعدة.

فعلى سبيل المثال يجب ان تدفع 1.36 دولار لشراء 1 يورو، او ستحصل على 1.36 دولار في حال قمت على بيع يورو واحد فقط.

 

يظهر الرسم البياني التالي الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء

 

00 كيف تتاجر في سوق الفوركس؟
00 كيف تتاجر في سوق الفوركس؟

 

إن السعر الأعلى تجده عندما تقوم بالتداول على البضائع في الفوركس، حيث يُظهر الرسم البياني السابق، اثنين من الأسعار والفرق بينهما.

فالسعر الأول والمميز باللون الأزرق، هو بمثابة السعر المعروض والذي يوافق السمسار عليه لشراء عملة القاعدة مقابل عملة التسعير.

بينما السعر الثاني والمميز باللون الأحمر، هو بمثابة السعر الذي يخطط السمسار لبيع عملة القاعدة به، من اجل الحصول على عملة التسعير وهو ما يعرف بالسعر المطلوب او الطلب.

في حين يطلق على الفارغ بين هاذين السعرين اسم الهامش، ففي حال كنت ترغب في بيع اليورو ستبيع بعرض سعر 1.3598، ولو اردت شراء اليورو ستشتريه بسعر.1.3600.

 

تابع تعلم الفوركس من خلال اكاديمية الفوركس المرئية عبر مدونة IMMFX العربية

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

التعليقات مغلقة.