أسعار تداول الذهب تهبط عن ذروة أسبوعين بفعل مخاوف الطلب

انخفضت أسعار تداول الذهب في ظل استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالإضافة إلى مخاوف الطلب الفعلي خاصة الطلب في الهند والصين، ما يكبح الخسائر تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

 

أسعار تداول الذهب

انخفضت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.4% إلى 1815من مستوى افتتاح جلسات اليوم عند 1.814.00$، وسجلت أعلى مستوي عند 1,816.95$.

فقد المعدن “الذهب” نسبة 0.8%، بعدما سجل السابق أعلى مستوى أسبوعين عند 1، 832.66$ للأونصة، وبعد بيانات قوية عن الإنفاق الاستهلاكي واشنطن خلال حزيران.

على صعيد جلسات الأسبوع الفائت، حققت أسعار الذهب ارتفاعا بنسبة 0.7%، بفضل تراجع الدولار الأمريكي عقب اجتماع الاحتياطي الاتحادي.

سجلت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة بدون أي تغيير، ليستمر الإجمالي عند 1,031.46 طن متري.

انخفض مؤشر الدولار بحوالي 0.2%، ليستأنف خسائره المتوقفة خلال اليوم السابق مؤقتا، مقترباً من ملامسة أدنى مستوى في شهر عند 91.78 نقطة، الأمر الذي عكس هبوط مستويات الدولار الامريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

تراجع الطلب الفعلي على الذهب في الهند، الأمر الذي أدى لارتفاع الأسعار إلى تباطؤ مشتريات التجزئة، وفى الصين كانت عمليات شراء المعدن الثمين مموهة إلى حد كبير.

يأتي هذا الهبوط في ظل انحسار احتمالات قرب تشديد السياسة النقدية في واشنطن، خاصة بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي منتصف الأسبوع الماضي.

يترقب المستثمرين هذا الأسبوع صدور بيانات هامة عن سوق العمل الأمريكي، حيث من المتوقع أن توفر المزيد من الأدلة القوية حول توقيت بدء تقليص شراء السندات الأمريكية.

ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ بتداولات اليوم الخميس أعلى مستوى 1815 دولار للأوقية، مستفيدة ضعف الدولار الأمريكي وبخاصة بعد صدور البيانات الاقتصادية الضعيفة داخل الولايات المتحدة الأمريكية والتي عززت المخاوف حيال التعافي الاقتصادي الأمريكي بالفترة المقبلة.

كشفت البيانات الصادرة عن معهد إدارة التوريدات الأمريكي بأن مؤشر ISM التصنيعي الأمريكي قد سجل قراءة عند 59.5 نقطة عن شهر يوليو الماضي والتي اتجهت لأن يسجل المؤشر قراءة عند 60. نقطة، كما تعتبر أقل من القراءة السابقة حيث كانت عند 60.6 نقطة خلال شهر يونيو الماضي، وهو ما عزز أسعار الذهب وأضعف الدولار.

ارتفعت أسعار الذهب مع تزايد المخاوف العالمية بشأن فيروس كورونا ومتحور دلتا الجديد والذي بات يضرب الكثير من دول العالم وقد يهدد وتيرة التعافي الاقتصادي العالمي مجددا خلال العام الجاري وبخاصة بعد ارتفاع وتيرة إصابات متحور دلتا الجديد داخل الكثير من الدول الأمر الذي يهدد تعافي الاقتصاد العالمي بقوة خلال العام الجاري.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.