لأول مرة منذ عقدين اليورو يساوي الدولار

تساوى سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي للمرة الأولى منذ أكثر من عقدين خلال جلسات اليوم الأربعاء، وذلك بعد تراجع عملة منطقة اليورو بصورة حادة هذا العام بنسبة 12% نتيجة عدة عوامل منها الحرب في أوكرانيا التي أدت إلى تصاعد أزمة الطاقة ومخاوف قطع صادرات الغاز الروسية الأمر الذي سيزيد من حالة الركود الاقتصادي في أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك توجه البنوك المركزية لرفع سعر الفائدة من أجل السيطرة على التضخم، وزيادة الطلب على الدولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر اليورو مقابل الدولار

تراجعت العملة الموحدة بنسبة 0.4% اليوم الأربعاء حيث لامست المستوى 0.9998 دولار، وذلك على وقع تسارع التضخم في الولايات المتحدة في يونيو بأكثر من المتوقع، الأمر الذي عزز توقعات مواصلة مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تصاعد التضخم

كشف عدد من صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي أن ضعف اليورو بات في الحسبان خاصة عندما يتعلق الأمر بالتضخم المستورد.

خلال مايو قال فرانسوا فيليروي دي جالو، عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، إن البنك “سيراقب التطورات بعناية” وإن اليورو “الضعيف للغاية سيتعارض مع هدف استقرار الأسعار”.

في غضون ذلك قالت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، ووزير المالية الياباني، شونيتشي سوزوكي إن أسعار الصرف المتقلبة تشكل خطراً، وتعهدا بالتشاور والتعاون بشأن قضايا العملة, انخفض الين إلى أدنى مستوياته مقابل الدولار منذ عام 1998.

 

المزيد من بيانات العملات عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.