إنجلترا ترفع معدلات الفائدة 25 نقطة إلى 1.25%

رفع بنك إنجلترا معدلات الفائدة بمقدار ربع نقطة عكس التوقعات، بالرغم من الزيادة الحادة في بيانات التضخم القياسي والذي وصل أعلى مستوى  40 عاماً، ورفعت إجراءات البنك معدل الفائدة إلى 1.25 بالمئة وهي الزيادة الخامسة المتتالية منذ ديسمبر، مسجلةً أعلى معدلات الفائدة منذ 13 عاماً.

 

معدل الفائدة في أمريكا عند أعلى نقطة منذ 28 عام

رفعت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة في أمريكا 75 نقطة أساس لتصل إلى ما بين 1.5% و1.75%، وذلك ضمن نهج السياسة النقدية المتشددة التي يسير عليها المركزي الأميركي لمواجهة معدلات التضخم التي بلغت مستوياتها الأعلى منذ 40 عاماً.

أكد الاحتياطي الفيدرالي أنه سيقلص ميزانيته العمومية الضخمة بمقدار 47.5 مليار دولار شهرياً, وهي الخطوة التي دخلت حيز التنفيذ في الأول من يونيو لتصل إلى 95 مليار دولار في سبتمبر.

 

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سويسرا ترفع معدل الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

كشفت لجنة السياسة النقدية في البنك الوطني السويسري عن رفع معدل الفائدة بواقع 50 نقطة أساس لتصبح -0.25%،  لأول مرة منذ سنوات، الأمر الذي جاء عكس توقعات الأسواق بالحفاظ على معدل الفائدة دون تغيير عند مستوى -0.75%.

يأتي ذلك في خضم سعي البنك الوطني السويسري للسيطرة على التضخم المرتفع في البلاد، يذكر أن معدل الفائد  مقياس مهم لمستوى العملة في البلاد “الفرنك السويسري” ضمن قرارات السياسة النقدية المتبعة.

فيما يخص رفع الفائدة اتجهت عدد من البنوك المركزية في العالم لذلك في إطار محاولات الحد من ارتفاع مستويات التضخم التي تفشت بفعل أزمات سلاسل التوريد ونقص السلع الأولية، والحرب بين روسيا لأوكرانيا.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.