إيلون ماسك في تغريدة : تويتر أصبح لنا

ارتفع سهم تويتر خلال تداولات اليوم في أعقاب إعلان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الحصول على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر ” تويتر”،  حيث غرد ماسك ” تويتر أصبح لنا”، الأمر الذي يؤكد حصوله على الصفقة.

في غضون ذلك دخل “ماسك” في مفاوضات رسمية وجادة مع مجلس إدارة “تويتر” للاستحواذ على الأخيرة ورفع قيمة العرض إلى 44 مليار دولار من 43 مليار دولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

رسائل ماسك لاستحواذ تويتر

وكانت “وول ستريت جورنال” قد ألمحت لأول مرة في عطلة نهاية الأسبوع الماضي عن أن مجلس الإدارة أعادة التفاوض وتقييم عرض “ماسك” الذي تم رفضه سابقاً.

وقالت وول ستريت إن “الرسائل النصية تكشف تفكير ماسك الذي يحاول حاليا الاستحواذ على شركة تويتر وتحويلها كملكية خاصة على غرار ما حدث لشركة تسلا عام 2018″، مشيرة إلى أنه “تلوح في الأفق جهود ماسك التي لم تدم طويلاً في أغسطس 2018 بعد تغريدة “التمويل المضمون” الشهيرة، على سعيه لشراء تويتر“.

وحسب الرسالة التي نشرتها “بلومبيرغ“، فإن ماسك قال: “هذا بيان ضعيف للغاية ولا يعكس المحادثة التي أجريناها في تسلا، لقد قلت إنك مهتم بالتأكيد بجعل تسلا خاصة وأردت القيام بذلك منذ عام 2016، بحسب مذكرة الدعوى المؤلفة من 300 صفحة التي قدمت، الجمعة، كجزء من دعوى قضائية لمستثمرين سابقين في تسلا ضد ماسك”، مضيفاً: “أنا آسف، لكن لا يمكننا العمل معا”.

ويرد ماسك: “إنك ترميني تحت الحافلة” بمعني “إنك تتخلى عني”، فيما يقول الرميان: “رقصة التانغو تحتاج إلى شخصين. لم نتلق أي شيء بعد”.

وتستمر المحادثة عندما يقول الرميان لماسك: “لا يمكننا الموافقة على شيء ليس لدينا معلومات كافية عنه” ويقول إنه كان ينتظر المزيد من المعلومات المالية، وفي وقت لاحق من هذه المحادثة، قال الرميان لماسك: “اقرأ المقال من فضلك”.

يرد ماسك: “قرأت المقال, إنه ضعيف ووقح ولا تزال تجعلني أبدو كاذبا. إنه مليء بالغموض ولا يشير بأي حال من الأحوال إلى الاهتمام القوي الذي نقلته شخصيا”.

يأتي ذلك في وقت يحاول فيه ماسك الاستحواذ على تسلا بعد أن كشف عن امتلاكه تمويلا بقيمة 46.5 مليار دولار.

وبموجب الخطة التي كشفت عنها صحيفة “وول ستريت جورنال”، سيحجز ماسك 62.5 مليار دولار من أسهم “تسلا”، أي ثلث حصته في شركة السيارات الأكثر قيمة في العالم، كضمان للقروض المصرفية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

قفز سهم تويتر

على صعيد المعاملات، صعد سهم “تويتر” في تمام الساعة 19:55 بتوقيت جرينتش بنسبة ٥٫٤٦٪؜ إلى ٥١٫٦٠ دولار، مقارنة بمستوى الافتتاح عند 51.03$.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

التعليقات مغلقة.