ارتداد الأمريكي أمام الياباني من الأعلى وسط بيانات اقتصادية مهمة

اتجه الدولار الأمريكي أمام الياباني نحو التراجع خلال بداية جلسات الأسبوع، ليرتد من الأعلى له منذ بداية يوليو، عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي صدرت عن الاقتصاد الياباني وعلى وقع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي.

 

جلسات الأمريكي مقابل الياباني

انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني جوالي الساعة 06:53 جرينتش بنسبة 0.15% إلى مستويات 109.43 وذلك مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 109.60، وذلك عقب تحقيق الزوج أدنى مستوى له عند 109.33، بينما حقق الزوج مستوى مرتفع خلال تداولات الجلسة عند 109.75.

 

مؤشر الناتج المحلي الإجمالي الياباني

صدر عن الاقتصاد الياباني القراءة الأولية المعدلة موسمياً لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي والتي أظهرت نمو 0.3% مقابل انكماش 1.0% في الربع الأول الماضي، أفضل من التوقعات التي أشارت لنمو 0.1%، بينما أوضحت القراءة السنوية الأولية المعدلة موسمياً للمؤشر ذاته المقاس بالأسعار اتساع الانكماش إلى 0.7% مقابل 0.1%، أيضا أفضل من التوقعات التي أشارت لاتساع الانكماش إلى 0.9%.

بيانات القطاع الصناعي في اليابان

أظهرت بيانات القطاع الصناعي صدور القراءة النهائية لمؤشر الإنتاج الصناعي والتي كشفت ارتفاعاً 6.5% مقارنة بالقراءة الأولية لشهر يونيو والتوقعات بارتفاع 6.2% ومقابل انخفاض 6.5% في أيار الماضي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

قراءة مؤشر نيويورك الصناعي

تترقب الأسواق قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات القطاع الصناعي مع اظهار بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي عن قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي قد تظهر تقلص الاتساع إلى ما قيمته 28.9 مقابل 43.0 في يوليو الماضي.

يأتي ذلك قبل كشف وزارة الخزانة عن صافي مبيعات سندات الخزانة طويلة الآجل لشهر يونيو.

 

قراءة مؤشر أسعار المنتجين في اليابان

صدر عن الاقتصاد الياباني الأسبوع الماضي، بيانات التضخم مع صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعتبر مؤشر مبدئي للتضخم والتي أظهرت تسارع النمو إلى 1.1% مقابل 0.6% في يونيو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 0.5%، كما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلى 5.6% مقابل 5.0%، متفوقة على التوقعات عند 5.1%.

قراءة مؤشر طلبات الإعانة

صدرت قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنصرم في السابع من أغسطس والتي قد تعكس انخفاضاً بواقع 10 ألف طلب إلى 375 ألف طلب مقابل 385 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة، كما قد تظهر قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنصرم مع نهاية يوليو انخفاضاً بنحو 40 ألف طلب إلى 2.88 مليون طلب مقابل 3.93 مليون طلب.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.