ارتفاع اسعار الذهب العالمية وسط مفاوضات حزم التحفيز الامريكية

ارتفعت اسعار الذهب العالمية خلال المعاملات الصباحية، على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم من قبل الاقتصاد الأمريكي ووسط مفاوضات المشرعين الأمريكيين حول التوصل لاتفاق حزم التحفيز لمواجهة تداعيات فيروس كورونا الاقتصادية.

 

جلسة اسعار الذهب العالمية

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 04:25 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.85% لتتداول عند 1,914.50$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,898.40$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن أغلقت تداولات الأمس عند 1,895.10$ للأونصة، وذلك مع هبوط مؤشر الدولار الأمريكي 0.11% إلى 93.45 مقارنة بالافتتاحية عند 93.56.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البيانات والتطورات الاقتصادية العالمية

يترقب المستثمرين صدور القراءة النهائية لمؤشر مخزونات الجملة الامريكية والتي قد تؤكد على ارتفاع 0.5% دون تغير يذكر عن القراءة الأولية السابقة لشهر آب/أغسطس ومقابل تراجع 0.3% في تموز/يوليو الماضي.

أخبر وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوتشين” رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية “نانسي بيلوسي” بالأمس خلال مباحثاتهما القائمة حيال فرص التوصل لحزمة تحفيزية ثانية لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

حيث أن الرئيس الجمهوري ترامب يريد اتفاقاً على حزمة مساعدات شاملة، ما يعكس استمرار الشد والجذب القائم بين قطبي السياسة الأمريكية الجمهوريين والديمقراطيين حيال التحفيز.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي ترامب قال أول أمس أنه سيوافق على تمديد حزمة تحفيز صغيرة منفصلة بنحو 25$ مليار وأنه يقدم الدعم اللازم لشركات الطيران.

يأتي ذلك بعد تغريده على تويتر “لقد أصدرت تعليمات لممثلي بوقف التفاوض إلى ما بعد الانتخابات، وفور فوزي سنقوم بتمرير مشروع قانون تحفيز رئيسي يركز على الأمريكيين المجتهدين والشركات الصغيرة”.

يشار إلى أن ترامب دعا يوم الأحد عبر تويتر المفوضين “للعمل معاً” وإتمام صفقة التحفيز، قبل أن يتراجع الثلاثاء في قراره، ويأتي ذلك عقب إقرار مجلس النواب الأسبوع الماضي مشروع قانون حزمة تحفيز مالي بقيمة 2.2$ تريليون مدعومة من قبل الديمقراطيين.

بيد أن مشروع القانون لقي رفض من قبل الجمهوريين والبيت الأبيض كونهم يرفضون حزم تحفز تتجاوز 1.6$ تريليون، بالإضافة إلى الخلافات حول المكان الذي ستذهب إليه الأموال.

في السياق أبلغت منظمة الصحة العالمية عن زيادة قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا عالمياً أمس الخميس، ووفقاً لأخر الأرقام الصادرة عن المنظمة فقد ارتفع عدد الحالات المصابة لأكثر من 36 مليون ولقي 1,049,810 شخص مصرعهم في 235 دولة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.