ارتفاع القيمة السوقية لسهم تويتر وماسك السبب!

قفز سهم تويتر خلال جلسات اليوم الإثنين ما زاد من القيمة السوقية لشركة التواصل الاجتماعي الأمريكية بنحو الثلث خلال المعاملات , يأتي ذلك على وقع زيادة ثقة المستثمرين في الشركة, بعد إعلان هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عن مشتريات قادها  الملياردير الأمريكي الشهير  والمدير التنفيذي لشركة تسلاإيلون ماسك“.

 

قيمة سهم تويتر

قفز سهم “تويتر” في تمام الساعة 19:49 بتوقيت جرينتش بنسبة +29.41% إلى 50.92 دولار،  بالإضافة إلى ذلك وصلت القيمة السوقية لشركة تويتر نحو 31.5 مليار دولار.

في غضون ذلك, صعدت أسهم شركات التواصل الاجتماعي المقابلة، بما في ذلك “ميتا” و”سناب” المالكة لتطبيق سناب شات.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ماسك يستحوذ على 9.2% من تويتر

قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الملياردير الشهير إيلون ماسك اشترى نحو 73.48 مليون سهم في “تويتر” وتعادل حصة بنسبة 9.2%، في غضون ذلك وصلت قيمة ما اشتراه “ماسك” في الشركة حوالي 2.89 مليار دولار.

إلى ذلك أدلى ماسك بتصريحات عقب ذلك مشيراً إلى أنه يفكر في إطلاق منصة تواصل اجتماعي جديدة, ولدى ماسك، الذي يستخدم “تويتر” بكثرة، أكثر من 80 مليون متابع لحسابه على الموقع منذ انضمامه في 2009.

يذكر أن ماسك انتقد منصة تويتر وسياساتها في وقت سابق، وقال إنها تقوض الديمقراطية من خلال عدم الالتزام بمبادئ حرية التعبير.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سهم تسلا

ارتفع سهم تسلا حوالي الساعة 19:54 بتوقيت جرينتش بنسبة +5.75% إلى 1,146.99 دولار لتصل القيمة السوقية لشركة السيارات الأمريكية إلى 1.12 تريليون دولار.

هذا وسجّلت مبيعات شركة تسلا للسيارات الكهربائية ارتفاعًا فاق التوقّعات, حيث سلّمت الشركة عددًا قياسيًا من السيارات بلغ 310.048 سيارة بمختلف أنحاء العالم، في الربع الأول من 2022، بزيادة 68% على أساس سنوي.

وارتفعت مبيعات شركة السيارات الكهربائية، أكثر من التوقعات البالغة 308.836 سيارة، مدفوعة بزيادة الإنتاج في مصنعها في مدينة شنغهاي الصينية، الذي توقف العمل به منذ أيام بعد فترة إغلاق المدينة لمكافحة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

 

 

 

التعليقات مغلقة.