ارتفاع تداولات أسعار الذهب بالتزامن مع اعلان خطة الانقاذ الأمريكية

صعدت تداولات أسعار الذهب في ظل تواصل عمليات شراء المعدن كملاذ آمن، عقب تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول”، إن أسعار الفائدة الأمريكية لن ترتفع فى أي وقت قريب.

 

 

تداولات أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.5% إلى 1,855.68$، من مستوى افتتاح جلسات اليوم عند 1,846.72$، وسجلت أقل مستوي عند 1,845.38$.

حقق المعدن خلال جلسات الأمس ارتفاعا بنسبة 0.1%، بفضل عمليات التعافي من أدنى مستوى منذ شهر ونصف عند 1,817.31$ للأونصة.

سجلت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب تراجعاً بنحو 10.21 طن متري، فى ثاني هبوط يومي على التوالي، لينخفض الإجمالي إلى 1,161.00 طن متري، والذي يعد أقل مستوى منذ 12 حزيران/يونيو 2020.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” عن خطته للإنقاذ والتحفيز، والتي تبلغ 1.9 تريليون دولار أمريكي، وتهدف إلى تقديم المساعدات المالية للعائلات والشركات المتضررة من الوباء.

صدر الاقتصاد الصيني قراءة مؤشر الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع الفائض إلى ما قيمته 517 مليار يوان أي ما يعادل 78.2$ مليار مقابل ما قيمته 507 مليار يوان أي ما يعادل 75.4$ مليار في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

يأتي ذلك عكس التوقعات التي أشارت لتقلص الفائض إلى ما قيمته 466 مليار يوان أي ما يعادل 72.0$ مليار، وذلك على الرغم من تباطؤ نمو الصادرات دون التوقعات وتسارع نمو الواردات بصورة فاقت التوقعات خلال الشهر الماضي.

صدر عن الاقتصاد النيوزيلندي قراءة مؤشر أسعار الغذاء والتي أظهرت ارتفاعاً 0.1% مقابل تراجع 0.9% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

يأتي ذلك خلال حديث محافظ بنك نيوزيلندا الاحتياطي (أدرياد أور) والذي أن الانتهاك “الخبيث وغير القانوني” الأخير لتطبيق مشاركة الملفات الذي يستخدمه البنك المركزي النيوزيلندي أمر هام ويحظى بالاهتمام.

وشدد محافظ المركزي النيوزيلندي بأن النظام والمؤسسات المالية في بلاده ما زال سليماً، مضيفاً أنه تم إغلاق نظام تطبيق نقل الملفات المستقل الذي تم اختراقه فقط.

تترقب الأسواق الكشف عن بيانات القطاع الصناعي لليابان مع صدور قراءة (تيراتاري الصناعي) والتي قد تظهر تباطؤ النمو إلى 0.3% مقابل 1.0% في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

يذكر أن إدارة الرئيس الامريكي الحالي ترامب أضافت شركة شاومي الصينية للقائمة السوداء بسبب ارتباطها بالجيش الصيني.

 

  تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.