ارتفاع سعر خام النفط مع زيادة الطلب

ارتفع سعر خام النفط خلال جلسات اليوم الثلاثاء متجهاً نحو تحقيق مكاسب ربع سنوية، مع تسعير الأسواق العالمية احتمالات تعرض الاقتصاد الأميركي للركود في ظل تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمر الذي زاد من مخاوف حدوث تباطؤ اقتصادي،  بالإضافة إلى ذلك ارتفاع الطلب واضطرابات العرض بفعل الحرب الروسية الأوكرانية.

يأتي ذلك في وقت قال فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يعارض  فكرة أن أكبر اقتصاد في العالم يواجه انكماشاً، مشيراً إلى أن الركود ليس حتمياً، الأمر الذي يعزز التوقعات بزيادة استهلاك الطاقة، مضيفاً أنه يهدف إلى اتخاذ قرار هذا الأسبوع بشأن ما إذا كان سيتحرك لتعليق ضريبة البنزين الفيدرالية.

 

سعر خام النفط

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس عند الساعة 14:44 بتوقيت جرينتش بنسبة +2.38% إلى 110.28 دولار للبرميل، وزاد خام برنت تسليم أغسطس +1.40% إلى 115.66 دولار للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

جيه بي مورغان تتوقع وصول سعر النفط 150 دولاراً

وفق ما جاء في تقرير “جيه بي مورغان” لتوقعات منتصف العام، قد تحقق السلع الأساسية عوائد مذهلة وسط شح الإمدادات وانخفاض المخزونات، ويمكن أن يصل إجمالي العوائد إلى 10% بنهاية الصيف في نصف الكرة الشمالي و5% بنهاية 2022.

وقال التقرير إن التقلبات ستظل مرتفعة أيضاً، وقد يلامس النفط 150 دولاراً للبرميل على المدى القصير، في حين يمكن أن تصل الذرة إلى 13 دولاراً للبوشل- وهو أعلى سعر قياسي على الإطلاق.

شهدت الأسواق العالمية نقصاً في المعروض مع انخفاض طاقة التكرير لدى روسيا والصين، وازداد النقص في الغاز والديزل على حد سواء مع ارتفاع الطلب على وقود النقل.

قال التقرير “على عكس فترات تضخم أسعار الغذاء السابقة، فإن الأسعار المرتفعة وحدها لن تكون كافية لحل أزمة المخزون في هذه الظروف، والتي من المرجح أن تستمر في رأينا”.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.