ارتفاع قياسي على مؤشرات وول ستريت نهاية الأسبوع

شهدت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت مستويات قياسية صعوداً واسعاً خلال جلسات الجمعة، إذ عززت البيانات التي كشف نمواً نموا عالياً للوظائف خلال أكتوبر والمعنويات بشأن النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى تقدم عشرة من 11 قطاعًا رئيسيًا في “ستاندرد آند بورز“.

 

ارتفاع مؤشرات وول ستريت

حققت قطاعات الطاقة والقطاعات المالية والصناعية الحساسة للاقتصاد أكثر من 1%، في غضون ذلك أضاف مؤشر “Russell 2000” للشركات الصغيرة رقماً قياسياً بنسبة1.5%.

وصعدت شركة Pfizer Inc بنسبة 9.3% بعد أن خفضت حبوب التجريبية المضادة للفيروسات من إنتاج شركة تصنيع الأدوية فيروس كورونا بنسبة 89% فرص دخول المستشفى أو الوفاة للبالغين المعرضين لخطر الإصابة بأعراض خطيرة، وتراجعت أسهم ميرك 8.6%، مما أدى إلى تراجع قطاع الرعاية الصحية في ستاندرد آند بورز.

ارتفعت أرباح اكسبيديا 11.0% عقب اعلان وكالة السفر عبر الإنترنت عن إيرادات متفائلة للربع الثالث، كذلك ارتفعت Pinterest Inc بنسبة 3.9% وسط توقعات جيدة بإيرادات الربع الرابع.

بالإضافة إلى ذلك ارتفع سهم شركة بوينج 3.3 بالمئة بعد التوصل إلى اتفاق مع مسؤولي الشركة الحاليين والسابقين لتسوية دعوى قضائية بشأن مراقبة سلامة طائرات 737 ماكس، وهبطت ارباح شركة Peloton Interactive Inc بنسبة 30.8% بعد أن قللت توقعات مبيعاتها للعام بنحو مليار دولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

زيادة التوظيف في الولايات المتحدة

كشف تقرير وزارة العمل زيادة التوظيف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع الشهر الماضي مع انحسار عدوى فيروس كورونا خلال الصيف، مما يوفر المزيد من الأدلة على أن النشاط الاقتصادي استعاد زخمه في وقت مبكر من الربع الرابع.

في غضون ذلك تعززت شهية المستثمرين للأسهم بسبب بفعل  موسم التقارير المميز خلال الربع الثالث، وتفائلهم حول نمو الأرباح، وتجاوز المخاوف بشأن التضخم واضطرابات سلسلة التوريد ونقص العمالة، يأتي ذلك  مع توقعات تصويت مجلس النواب الأمريكي الجمعة على مشروع قانون السياسة الاجتماعية وتغير المناخ ومشروع قانون البنية التحتية من الحزبين.

 

تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة

هبط معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 4.6% في أكتوبر وهو أدنى مستوى له منذ مايو 2020. وأتاح الاقتصاد الأمريكي 531 ألف وظيفة جديدة على سجل الرواتب خلال الشهر متجاوزاً التوقعات، وحسب تقرير سوق العمل الصادر، فإن معدل مشاركة القوة العاملة في سوق العمل حافظ على ثباته عند 61.6%.

 

تابع المزيد من أخبار الأسهم والمؤشرات عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.