ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

سجلت بيانات مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ارتفاعاً  للأسبوع الثالث على التوالي حيث جاءت أفضل من التوقعات، وصعدت مخزونات الغاز الطبيعي بواقع 80 مليار متر مكعب خلال الأسبوع المنصرم يوم الجمعة الماضي.

وكانت توقعات الأسواق أظهرت ارتفاعاً في المخزونات بنحو 90 مليار متر معكب، كما أنها أقل من القراءة السابقة والتي أظهرت ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي بحوالي 89 مليار متر مكعب بالأسبوع الأسبق.

وتتداول عقود الغاز الطبيعي خلال الجلسات على ارتفاع بنسبة +3.48% واستقرت عند مستوى 9.262 دولار لكل مليون وحدة حرارية وهذه البيانات سيكون لها انعكاسات ملحوظة على أسعار الغاز الطبيعي بالتداولات المقبلة.

يشار إلى أنه يتم إصدار بيانات مخزونات الغاز الطبيعي بشكل أسبوعي من قبل إدارة الطاقة الأمريكية، ويقيس التغير في مخزونات الغاز الطبيعي تحت الأرض بالقدم المكعب خلال الأسبوع الماضي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الغاز الطبيعي عند أعلى مستوى منذ عام 2008

وكان سعر  الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ارتفع إلى أعلى مستوياته منذ عام 2008، ليتجاوز 9 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وارتفع خلال جلسات الأمس سعر تبادل الغاز في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) بأكثر من 6.7% إلى 9.4 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، أو 322 دولارًا لكل 1000 متر مكعب، جاء الارتفاع في أسعار الغاز بسبب مخاوف بشأن نقص الإمدادات.

إلى ذلك تظل مخزونات الوقود لمحطات التدفئة والطاقة أقل من المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام، حيث ارتفعت صادرات الغاز الطبيعي المسال إلى مستويات قياسية، ولا يزال إنتاج الصخر الزيتي هامشيًا”.

بالإضافة إلى ذلك، قامت المرافق بحرق المزيد من الغاز لتوليد الكهرباء بسبب نقص الرياح في الأسابيع الأخيرة.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يؤدي الجفاف على الساحل الغربي للولايات المتحدة إلى انخفاض في توليد الطاقة الكهرومائية، ومن المتوقع أن تؤدي توقعات الطقس الأكثر سخونة شرقي البلاد إلى زيادة الطلب على الكهرباء بسبب زيادة استخدام مكيفات الهواء.

 

المزيد من بيانات اسعار الطاقة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.