ارتفع جلسة عقود اسعار الذهب على وقع التقارير الاقتصادية الآسيوية والامريكية

شهدت تداولات عقود اسعار الذهب ارتفاعاً خلال الجلسة الآسيوية في ظل تواصل انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الصيني وترقب حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الأمريكي.

 

جلسة عقود اسعار الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم شباط/فبراير القادم خلال أول الجلسات الأسبوعية بنسبة 0.99% لتتداول عند 1,927.10$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,908.20$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية مرتفعة بعد أن اختتمت تداولات العام الماضي 2020 عند 1,895.10$ للأونصة.

يأتي ذلك في ظلال تواصل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.01% إلى 89.70 مقارنة بالافتتاحية عند 89.71.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البيانات والتطورات الاقتصادية العالمية

كشف الاقتصاد الصيني قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي كايسين من قبل ماركيت عن الصين الاقتصاد الأكبر في آسيا، والتي كشفت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 53.0 مقابل ما قيمته 54.9 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الاتساع نحو 54.7.

صدر عن الاقتصاد الياباني القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي من قبل ماركيت عن اليابان والتي كشفت اتساعاً عند ما قيمته 50.0 مقارنة بالقراءة الأولية للشهر الماضي والتوقعات بانكماش عند ما قيمته 49.7 ومقابل انكماش عند ما قيمته 49.0 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

مع التنويه إلى أن صدور قراءة المؤشر عند قيمة 50 أو أكثر تعكس اتساع القطاع، بينما صدور القراءة أقل من ما قيمته 50 تعكس انكماشاً.

تترقب الأسواق من قبل الاقتصاد الاسترالي صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار السلع لشهر كانون الأول/ديسمبر.

يذكر أن تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية يأتي في ظل القلق من فرض قيود في العاصمة اليابانية طوكيو للحد من تفشي الموجة الثانية لفيروس كورونا.

في سياق آخر، من المرتقب أن يشارك عضو اللجنة الفيدرالية ورئيس بنك شيكاغو الاحتياطي الفيدرالي إيفانز غداً الثلاثاء في حلقة نقاش افتراضية بعنوان “إجراءات الاحتياطي الفيدرالي أثناء جائحة فيروس كورونا” ضمن فعليات الاجتماع السنوية للجمعية الاقتصادية الأمريكي.

يأتي ذلك قبل أن نشهد بعد غد الأربعاء كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماعه الأخير وسط طلع الأسواق لأي تلميحات حول زيادة مشترياته من السندات هذا العام.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.