استراتيجية MacFibo تداول مستويات فيبوناتشي

من المتعارف عليه تداخل متوالية فيبوناتشي مع العديد من تقنيات واستراتيجيات التداول، ولكن استراتيجية MacFibo والتي تعتمد على مستويات فيبوناشي بشكل أساسي وعلى مؤشر المتوسط المتحرك والذي يعتبر من أشهر هذه التقنيات وأكثرها استخداماً، كذلك كانت السبب في تحقيق نجاحات متتالية بدون انقطاع ولعدة أعوام لمتداولين كبار، وتعد أكثر الأساليب المعتمدة على متوالية فيبوناتشي شهرة.

 

استراتيجية MacFibo تداول مستويات فيبوناتشي

الإطار الزمني

يفضل استخدامها على الإطار الزمني للساعة الواحدة وللأربع ساعات.

الأدوات المالية

تعطي نتائج فائقة إذا ما تم استخدامها على زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي EURUSD والذهب.

المؤشرات الفنية

– المتوسط المتحرك البسيط لقياس 8 فترات SMA8.
– المتوسط المتحرك البسيط لقياس 20 فترة SMA20.
– المتوسط المتحرك الاسي لقياس 5 فترات EMA5.
– متوالية فيبوناتشي.

الخطوات العملية للاستراتيجية

1- نقوم بتطبيق جميع المتوسطات المتحركة المذكورة على الإطار الزمني للأربع ساعات على اليورو مقابل الدولار أو الذهب.
2- نقوم بتطبيق متوالية فيبوناتشي على الرسم البياني وفقاً للإعدادات.

الوصف Description المستوى Level
0 0
38.2 0.382
50 0.5
61.8 0.618
78.6 0.786
100 1
127.2 1.272
161.8 1.618
200 2
261.8 2.618
300 3
361.8 3.618

3- عندما يخترق المتوسط المتحرك الاسي EMA5 المتوسط المتحرك البسيط SMA20 من الأسفل للأعلى, مع إغلاق الشمعة الصاعدة أعلى مستوى اختراق المتوسطين, فإنها اشارة إلى احتمالية دخول صفقة شراء.
4- عندما يخترق المتوسط المتحرك الأسي EMA5 المتوسط المتحرك البسيط SMA20 من الأعلى للأسفل مع إغلاق الشمعة الهابطة أدنى مستوى اختراق المتوسطين, فإنها اشارة إلى احتمالية دخول صفقة بيع.

تمتع بتجربة تداول مميزة من خلال الوسيط الأقوى IMMFX

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

صفقات الشراء

5- عندما يتحقق الاختراق وفقاً لما ذكرناه في الخطوة الثالثة فإنه يمكن اعتبارها أول إشارة على احتمالية الدخول بصفقة شراء، فنقوم بتطبيق مستويات فيبوناتشي وفقاً للإعدادات التي ذكرناها سابقاً من الأعلى للأسفل لكي يتم ضبط المستويات مع الاتجاه الصاعد ابتداءاً من قمة الشمعة التي تشكلت مباشرة بعد الاختراق إلى قاع أدنى شمعة ملحوظة في الترند الصاعد.

6- نقوم بعد ذلك بدخول صفقة شراء طويلة الأمد عند افتتاح الشمعة التي تليها مع الحرص على أن لا يكون المستوى السعري الحالي قريب من نطاق مستوى دعم/مقاومة لكي لا يؤثر على حرية الحركة السعرية في الاتجاه.

7- يتم وضع أمر جني الأرباح عند المستوى 161.8.

8- وضع أمر إيقاف الخسارة عند المستوى 38.2 أو المستوى 78.6 بحسب وجود مستويات دعم/مقاومة.

وفقاً للصورة المرفقة التي تم تطبيقها على الاطار H4 لزوج EURUSD، اخترق المتوسط المتحرك EMA5 المتوسط المتحرك SMA20 من الأسفل للأعلى, ومن ثم وبعد تطبيق مستويات فيبوناتشي وفقاً للإعدادات المخصصة قمنا بدخول صفقة شراء من المستوى 1.15900 وتم وضع أمر وقف الخسارة عن المستوى 78.6 وتم تعديله إلى المستوى 38.2 فيما بعد ووضع أمر جني الأرباح عند المستوى 161.8.

استراتيجية MacFibo تداول مستويات فيبوناتشي
صفقات الشراء

صفقات البيع

5- عندما يتحقق الاختراق وفقاً لما ذكرناه في الخطوة الرابعة فإن ذلك يدلنا على أول إشارة على احتمالية الدخول بصفقة بيع، فنقوم بتطبيق مستويات فيبوناتشي وفقاً للإعدادات المخصصة التي ذكرناها سابقاً ولكن من الأسفل إلى الأعلى لكي يتم ضبط المستويات مع الاتجاه الهابط ابتداءاً من قاع الشمعة التي تشكلت مباشرةً بعد الاختراق إلى أعلى قمة شمعة ملحوظة في الترند الهابط.

6- نقوم بعد ذلك بدخول صفقة بيع قصيرة الأمد عند افتتاح الشمعة التي تليها مع الحرص على أن لا يكون المستوى السعري الحالي قريب من نطاق مستوى دعم/مقاومة لكي لا يؤثر على حرية الحركة السعرية في الاتجاه.

7- يتم وضع أمر جني الأرباح عند المستوى 161.8

8- يتم وضع أمر إيقاف الخسارة عند المستوى 38.2 أو المستوى 78.6 بحسب وجود مستويات دعم/مقاومة.

 استراتيجية MacFibo تداول مستويات فيبوناتشي
صفقات البيع

المزيد من استراتيجيات التداول عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.