استراتيجية تداول ساعة اليوم | احترف التداول اليومي

تتيح استراتيجية تداول ساعة اليوم امكانية الحصول على إشارات متاجرة على الأطر الزمنية طويلة المدى والحصول على إشارات تأكيدية لها من خلال الأطر الزمنية المتوسطة المدى وهو ما تعتمد عليه بشكل كامل الفكرة التي قام من خلالها John Bollinger بتطوير مؤشره الفني الشهير بولينجر باند، ويتم في استراتيجية تداول ساعة اليوم الحصول على إشارات المتاجرة من الإطار الزمني اليومي وتطبيقها على الإطار الزمني للأربع ساعات لتقييم قوة هذه الإشارات بناء على معطيات المؤشرات الفنية بشكل كامل, مما لا يترك المجال للاجتهادات الشخصية والقدرات على تمييز أنماط التداول الفنية، حيث من الممكن أن يرى أحد المتداولين نمطاً فنياً ولا يشاهده متداول آخر، أما في حالة استخدام المؤشرات الفنية فإن النتائج واحدة ولا يمكن الحصول من خلالها على إشارات مقروءة بشكل خاطيء لأن الخورازمية المستخدمة في المؤشر بغض النظر عن الإطار الزمني هي واحدة.

 

استراتيجية تداول ساعة اليوم

الإطار الزمني

يتم الحصول على إشارات التجارة على الإطار الزمني اليومي، يتم اتخاذ نقاط الدخول/الخروج على الأطر الزمني للأربع ساعات.

الأدوات المالية

يمكن تطبيقها على أي أداة مالية، تعطي أفضل الإشارات عند تطبيقها على اليورو الأوروبي مقابل الدولار الأمريكي EURUSD والجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD.

المؤشرات الفنية المستخدمة

–  المتوسط المتحرك البسيط لقياس 3 فترات SMA3 وبفترة ازاحة 3 “سيتم استخدامه للإطار الزمني اليومي فقط”
مؤشر الماكد بالإعدادات (12.120.5) “سيتم استخدامه للاطار الزمني للأربع ساعات فقط”
مؤشر القوة النسبية RSI لقياس 9 فترات “سيتم استخدامه للإطار الزمني للأربع ساعات فقط”

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول ساعة اليوم

صفقات الشراء

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الأطر الزمنية المشار إليها على أي أداة مالية من العملات الرئيسية،.
2- إشارة الشراء الأولى تتحقق عندما يخترق  المتوسط المتحرك البسيط SMA3 الرسم البياني لحركة السعر من الأعلى إلى الأسفل على الإطار الزمني اليومي، أي أن يصبح خط المتوسط المتحرك البسيط SMA3 أسفل   الرسم البياني للسعر كإشارة لبدء اتجاه صاعد جديد.
3- إشارة الشراء الثانية تتحقق عندما يعطي المتوسط المتحرك البسيط SMA3 نفس إشارة الاتجاه الصاعد الجديد على الإطار الزمني للأربع ساعات.
4- إشارة الشراء الثالثة تتحقق عندما يخترق   الرسم البياني لمؤشر الماكد لخط الإشارة من الأسفل إلى الأعلى في إشارة لانتهاء حركة الهبوط بشكل مؤكد.
5- إشارة الشراء الرابعة تتحق عندما يغادر مؤشر القوة النسبية للمستوى 30 من بقاءه ضمن الحدود 30-70.
6- نقوم بدخول صفقة شراء فور تحقق جميع الإشارات مع ضرورة بقاءها بنفس المستويات.
7- يتم وضع أمر إيقاف الخسائر  اسفل مستوى  المتوسط المتحرك SMA3 بمقدار 20-30 نقطة.
8- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد ضعف المسافة بين مستوى دخول الصفقة ومستوى أمر إيقاف الخسائر، يتم الإغلاق يدوياً فور الحصول على إشارات لتشكل اتجاه معاكس.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول ساعة اليوم (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقات البيع

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الأطر الزمنية المشار إليها على أي أداة مالية من العملات الرئيسية،.
2- إشارة البيع الأولى تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك البسيط SMA3   الرسم البياني لحركة السعر من الأسفل إلى الأعلى على الإطار الزمني اليومي، أي أن يصبح خط المتوسط المتحرك البسيط SMA3 أعلى الرسم البياني للسعر كإشارة لبدء اتجاه هابط جديد.
3- إشارة البيع الثانية تتحقق عندما يعطي المتوسط المتحرك البسيط SMA3 نفس إشارة الاتجاه الهابط الجديد على الإطار الزمني للأربع ساعات.
4- إشارة البيع الثالثة تتحقق عندما يخترق الرسم البياني لمؤشر الماكد لخط الإشارة من الأعلى إلى الأسفل في إشارة لانتهاء حركة الصعود بشكل مؤكد.
5- إشارة البيع الرابعة تتحق عندما يغادر مؤشر القوة النسبية للمستوى 70 من بقاءه ضمن الحدود 30-70.
6- نقوم بدخول صفقة بيع فور تحقق جميع الإشارات مع ضرورة بقاءها بنفس المستويات.
7- يتم وضع أمر إيقاف الخسائر  أعلى مستوى المتوسط المتحرك SMA3 بمقدار 20-30 نقطة.
8- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد ضعف المسافة بين مستوى دخول الصفقة ومستوى أمر إيقاف الخسائر، يتم الإغلاق يدوياً فور الحصول على إشارات لتشكل اتجاه معاكس.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول ساعة اليوم (صفقات البيع)
صفقات البيع

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

 

التعليقات مغلقة.