استراتيجية تداول فيبوناتشي مع خطوط الاتجاه

استراتيجية تداول فيبوناتشي مع خطوط الاتجاه هي نتاج دمج تقنيتين من أقوى تقنيات التحليل الفني المستخدمة في الأسواق المالية منذ نشأتها، فأول ما يقوم أي متداول مبتدئ بتعلمه بدون أدنى شك هي خطوط الاتجاه، في غضون ذلك, تعتمد الكثير من تقنيات التحليل الفني المتوسطة والمتقدمة بشكل أساسي على خطوط الاتجاه إن لم تكن مشتقة بالفعل منها، أما مستويات فيبوناتشي الشهيرة والتي تعتبر أحد التطبيقات العملية على مستويات الدعم/المقاومة فهي لا تقل أهمية عن خطوط الاتجاه.

والجدير بالذكر أن الدمج بين هاتين التقنيتين يُغنى الكثير من المتداولين المبتئدين عن تعقيدات استخدام المؤشرات الفنية المتقدمة التي قد تسبب إرباكاً للمتداول، فبعض المؤشرات قد تعطي إشارة متاجرة معينة, أو إشارة مناقضة تماماً في نفس الوقت، وكذلك فإن استخدام هاتين التقنيتين تُمكن من استقراء أي أداة مالية، في أي جلسة تداول, وعلى أي إطار زمني ، فهي تقنيات أساسية تعد أقل تأثراً بضجيج السوق والحركات المفاجئة وذلك عن غيرها من التقنيات الأخرى.

ليس فقط التنبؤ بمستويات الدخول الزمنية والسعرية المناسبة من خلال عملية الدمج بل أيضاً مستويات الخروج, وتمييز الحركات الاتجاهية من نظيرتها التصحيحية وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

 

استراتيجية تداول فيبوناتشي مع خطوط الاتجاه

الإطار الزمني 

يمكن استخدامها على اي اطار زمني بحسب الاهداف الاستثمارية الخاصة بك.

الأدوات المالية

يمكن تطبيقها على اي اداة مالية.

المؤشرات والتقنيات الفنية المستخدمة

– تقنية خطوط الاتجاه.
– تقنية متتالية فيبوناتشي.
المتوسط المتحرك الاسي لقياس 50 فترة EMA50.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول فيبوناتشي مع خطوط الاتجاه

1- نقوم باختيار الإطار الزمني  بناءً على الأهداف الاستثمارية، في حالة التداولات الخاطفة, ونقوم بتطبيقها على الأطر الزمنية قصيرة المدى، في حالة التداولات اليومية والمتأرجحة نقوم بتطبيقها على الأطر الزمنية متوسطة المدى، وفي حالة التداولات الاستثمارية نقوم بتطبيقها على الأطر الزمنية طويلة المدى.
2- بعد اختيار الأداة المالية والإطار الزمني المناسب نقوم برسم خط اتجاه سواء كان صاعداً أو هابطاً بحسب القواعد المعمول بها لرسم خط اتجاه، يُراعى أن يكون بين ثلاث نقاط تلامس على الأقل.
3- نقوم برسم خطوط فيبوناتشي على آخر موجة سعرية بحسب الاتجاه بحيث يتم رسمها في حالة الاتجاه الصاعد من الأعلى إلى الأسفل، وفي حالة الاتجاه الهابط من الأسفل إلى الأعلى.

 

صفقات الشراء

1- اشارة الشراء الأولى تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك الأسي EMA50 من الأعلى إلى الأسفل بحيث يكون أسفل  الرسم البياني للسعر كإشارة اتجاه صاعد.
2- إشارة الشراء الثانية في الإتجاه الهابط عند وصول السعر إلى مستوى سعري يلتقي فيه خط الاتجاه بأحد مستويات فيبوناتشي.
3- نقوم بدخول صفقة شراء ويتم وضع أمر ايقاف الخسائر أسفل مستويات فيبوناتشي السابق بعدة نقاط.
4- يتم وضع أمر جني الأرباح قبل مستوى فيبوناتشي القادم بعدة نقاط.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول فيبوناتشي مع خطوط الاتجاه (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقات البيع

1- إشارة البيع الأولى تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك الأسي EMA50 من الأسفل إلى الأعلى بحيث يكون أسفل الرسم البياني للسعر كإشارة اتجاه هابط.
2- إشارة الشراء الثانية في الاتجاه الصاعد عند وصول السعر إلى مستوى سعري, يلتقي فيه خط الاتجاه بأحد مستويات فيبوناتشي.
3- نقوم بدخول صفقة بيع ويتم وضع أمر ايقاف الخسائر أعلى مستويات فيبوناتشي الأعلى بعدة نقاط.
4- يتم وضع أمر جني الارباح قبل مستوى فيبوناتشي القادم بعدة نقاط.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول فيبوناتشي مع خطوط الاتجاه (صفقات البيع)
صفقات البيع

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

التعليقات مغلقة.