هبوط الذهب بفعل ضغوط الدولار الأمريكي

انخفضت أسعار الذهب خلال معاملات اليوم على وقع ارتفاع الدولار أمام  العملات الرئيسية بعد أن حقق أعلى مستوىً خلال خمس سنوات، ولإقبال المستثمرين على العملة الأمريكية كملاذ آمن، في خضم تسعير الأسواق للأحداث بين روسيا وأوكرانيا والغرب, فيما يخص قرار وقف إمدادت الغاز الطبيعي.

 

معاملات الذهب

انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو حوالي الساعة 22:44 بتوقيت جرينتش بنسبة -1.01% وصولاً إلى 1,885.99 دولار للأوقية,

في غضون ذلك,  قفز مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية  بنسبة +0.63% إلى 102.965 نقطة بعد أن حقق أعلى مستوى له منذ عام خمسة أعوام عند المستوى 103.02 نقطة اليوم.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

زيادة معدل الفائدة في أمريكا

ازدادت توقعات الأسواق حول إسراع نظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تشديد السياسة النقدية خلال الاجتماعات القادمة للحد من ارتفاع التضخم، حيث أكد رئيس الفيدرالي “جيروم باول”  في وقت سابق, على أن مقترح رفع معدل الفائدة بنحو 50 نقطة أساس سوف يطرح للنقاش في اجتماع مايو القادم، وإمكانية رفع  الفائدة بواقع 0.5%.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

روسيا تقطع إمدادات الغاز عن بولندا وبلغاريا

تسعر الأسواق أبعاد قرار موسكو بقطع إمدادات الغاز الطبيعي عن بولندا وبلغاريا نتيجة عدم دفع الدولتين بعملة الروبل، واتهامات  الاتحاد الأوروبي, روسيا بممارسة الابتزاز واللعب بملف الطاقة واعتباره سلاحاً للالتفاف على العقوبات الدولية المفروضة عليها.

يشار إلة أن شركة “بي جي نيغ”، الموردة الرئيسية للغاز في بولندا قالت, إنها أُبلغت بوقف جميع تدفقات الغاز اعتباراً من اليوم الأربعاء, وقبل ذلك الإعلان, نشرت شركة غازبروم تحذيراً ينوه إلى أن بولندا عليها الدفع مقابل إمدادات الغاز التي تصلها، وبالعملة الروسية.

 

المزيد من بيانات السلع والمعادن عبر IMMFX

 

التعليقات مغلقة.