العملات الرقمية 27-04-2022: انتعاش الأسواق

شهدت تداولات العملات الرقمية 27-04-2022 انتعاشاً ملحوظاَ خلال جلسات اليوم, على وقع ارتفاع العملة الرقمية الأكثر شهرة “بيتكوين”  بالإضافة إلى ذلك صعود كل من العملة المشفرة دوجيكوين وسولانا، في موضوع متصل أعلنت شركة شيبا حرق كمية هائلة من العملة حيث يتم قفلها بشكل دائم دون فرصة إنفاقها أو سحبها إلى عنوان آخر.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد العملة المشفرة الأعلى قيمة سوقية ” بيتكوين“،  ارتفعت خلال جلسات ،الأربعاء،  مع نشاط ملحوظ فى عمليات شراء أكبر عملة  رقمية فى العالم على وقع آمال الطلب الروسي والارتفاع الواسع للدولار الأمريكي، حيث صعد البيتكوين حوالي الساعة 01:03 بتوقيت جرينتش بنحو نسبة +2.81% إلى 39,210.8$، وسعر افتتاح جلسات عند 38,105.68$، و سجلت أدنى مستوى عند 37,885,75$.

عند إغلاق جلسات الثلاثاء, خسرت أسعار البتكوين نحو 5.75%، وسجلت أقل مستوى خلال ستة أسابيع عند المستوى 37,701.00 دولار لكل وحدة بتكوين.

ازدادت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بنحو 30 مليار$ إلى إجمالي 1.81 تريليون$ ، في ظل الانتعاش الكبير فى أسعار البتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة دوجيكوين

ارتفع سعر العملة المشفرة الدوجكوين حوالي الساعة 01:07 بتوقيت جرينتش بنسبة +2.25% إلى 0.140800 دولار، يأتي ذلك بعد هبوط حاد في مستويات العملة عقب إعلان المدير التنفيذي لـ”تسلا” الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” عن صفقة شراء “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، يشار إلى ان ماسك يعد أحد داعمي دوجيكوين.

عملة سولانا

ارتفع سعر العملة المشفرة سولانا حوالي الساعة 01:10 بتوقيت جرينتش بنسبة +2.54% إلى 98.131 دولار، وحققت القيمة السوقية للعملة $32.83B, يذكر أن سولانا سجلت خسارة أسبوعية بقيمة -6.73%.

 

حظر مشاريع تعدين بيتكوين الجديدة في نيويورك

أقرت جمعية ولاية نيويورك مشروع قانون من شأنه أن يفرض حظرًا لمدة عامين على جميع منشآت تعدين العملات المشفرة الجديدة لإثبات العمل (PoW) في الولاية التي تستخدم وقودًا قائمًا على الكربون لتشغيل عملياتها.
ولن يفرض مشروع القانون الذي ترعاه آنا كيليس تعليقًا لمدة عامين فقط على الموافقة على أي عمليات تعدين بيتكوين جديدة، بل سيمنع الوقف المقترح أيضًا تجديد التصاريح الصادرة للقائمين بالتعدين الحاليين لعملات إثبات العمل باستخدام الطاقة من مصادر الكربون إذا كانوا يسعون إلى زيادة الكمية من الكهرباء المستهلكة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مزود خدمة كريبتو Fireblocks يدعم Terra

أضاف مزود خدمات الكريبتو Fireblocks دعمًا لـ Terra blockchain على منصته مع نمو الطلب المؤسسي على التمويل اللامركزي (DeFi)، حيث قالت Fireblocks إنها أول شركة توفر وصول Terra للعملاء المؤسسيين مما يعني أنه يمكن لعملائها الآن الوصول إلى تطبيقات DeFi المستندة إلى Terra مثل بروتوكول الإقراض Anchor وبروتوكول Staking السائل Lido.

أضافت الشركة إن دعم Terra يأتي استجابة “للطلب القياسي” من العملاء لبرنامج الوصول المبكر, هذا البرنامج مخصص لعملاء Fireblocks الذين يرغبون في المشاركة في “إصدارات مبكرة خاصة” من الميزات والتكاملات التي سيتم إطلاقها على منصة Fireblocks قبل وصول الجمهور حسبما قال الرئيس التنفيذي مايكل شاولوف.

يذكر أن Terra هي ثاني أكبر نظام بيئي DeFi بعد إيثريوم، من حيث القيمة الإجمالية المقفلة (TVL)، وتبلغ القيمة المقفلة في البروتوكولات المستندة إلى Terra حاليًا أكثر من 25 مليار دولار مقارنة بأكثر من 113 مليار دولار في البروتوكولات المستندة إلى Ethereum، وفقًا لبيانات من DeFi Llama.

 

تطورات قضية شركة ريبل

قال الرئيس التنفيذي لشركة ريبل، براد جارلينجهاوس إن شركته تعمل بالفعل كما لو أنها خسرت المعركة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، مضيفاً  إن رقم النمو القياسي لشركة ريبل يأتي خارج الولايات المتحدة وتقوم بتوظيف المزيد والمزيد من الأشخاص خارج الولايات المتحدة.

ووفقًا لـ جارلينجهاوس، فإن فكرة أن XRP هي ورقة مالية غير مسجلة “مضللة”, ومع ذلك، لا يحتوي التوكن على سيولة في الولايات المتحدة بعد أن علقت جميع البورصات التداول في أوائل عام 2021.

وحسب جارلينجهاوس فإن تسعة وتسعون في المائة من عملاء ريبل هم شركات دفع غير أمريكية.

إلى ذلك, ذكر رئيس ريبل إن هيئة الأوراق المالية والبورصات كانت تتباطأ متهمةً لجنة الأوراق المالية والبورصات بإخفاء ملاحظاتها على الرغم من زعمها أنها تدور حول الإفصاح والشفافية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

حرق كمية هائلة من عملة شيبا الرقمية

أعلن الحساب الرسمي لحرق عملة شيبا shibburn بأنه قد تم حرق كمية هائلة من عملة شيبا الرقمية ليستمر بذلك حرق العملة المستمر منذ عدة شهور، حيث جاء بالإعلان الرسمي بأنه تم حرق ما مجموعه 11،474،215 دولار توكنز من عملة شيبا إينو عبر معاملتين.

وفي وقت سابق، أفاد تقرير حديث قدمته شيبا، بأنه تم إرسال 21.7 مليون شيبا إينو إلى العديد من المحافظ الرقمية الميتة، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث ذكر shibburn عبر حسابه على تويتر، بأنه تمت إزالة ما مجموعه 21،731،142 شيبا إينو من التداول، كما تم حرق 1،882،892 شيبا خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية.

وأضاف الحساب بأنه تم تحويل شيبا إينو إلى محافظ ميتة، حيث يتم الآن قفلها بشكل دائم دون فرصة إنفاقها أو سحبها إلى عنوان آخر.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.