افضل استراتيجية سكالبينج بإستخدام بولينجر باند

يمكن من خلال دمج مؤشري نطاقات بولينجر ومؤشر الستوكاستيك الحصول على أفضل استراتيجية سكالبينج على الإطلاق، حيث أن كلا المؤشرين من أهم تقنيات التحليل الفني المستخدمة لتحديد الاتجاه أو لقياس مستويات العزم والزخم والتذبذب في الحركة السعرية لتحديد مستويات التشبع سواء كان التشبع البيعي أو التشبع الشرائي، هذه المستويات التي يمكن تحديدها باستخدام المؤشرين معاً وعلى أي إطار زمني توفر أساس فني سليم كمستويات دعم/مقاومة محتملة وبالتالي صقل أفضل لنقاط الدخول والخروج السعرية والزمنية على حد سواء.

ويعرف مؤشر بولينجر باند كمؤشر اتجاهي يتكون من ثلاثة خطوط (علوي، وسط، وسفلي) يتم التعبير عنها برسم بياني مرافق للرسم البياني للحركة السعرية وتعبر مستويات التقارب/التباعد/التقاطع بينها على قوة الاتجاه السائد أو احتمالية انعكاسه، كما يعرف مؤشر الستوكاستيك على أنه أشهر مؤشرات الزخم أو العزم التي تقوم بمقارنة المستويات السعرية الحالية خلال فترة القياس لتحديد مستويات التشبع البيعي/الشرائي، ويتم التعبير عن مخرجات المؤشر برسم بياني أسفل الرسم البياني للحركة السعرية، ويمكن من خلال مخرجات المؤشرين معاً الحصول على إشارات تداول سريعة ومتقنة والتي قد توفر مستوى عالي من النجاح إذا ما تم تنفيذها بإنضباط وتركيز.

 

أفضل استراتيجية سكالبينج بإستخدام بولينجر باند

الإطار الزمني

تعمل على الإطار الزمني للدقيقة الواحدة، والإطار الزمني للخمس دقائق، والإطار الزمني للخمسة عشر دقيقة.

الأدوات المالية

يمكن تطبيقها على أي أداة مالية، تعطي نتائج عالية الدقة عند تطبيقها على العملات الرئيسية لإنخفاض فرق البيع والشراء (السبريد).

المؤشرات الفنية المستخدمة

– مؤشر نطاقات بولينجر بالإعدادات الافتراضية.
مؤشر ستوكاستيك بالإعدادات الافتراضية.

الخطوات العملية لتطبيق افضل استراتيجية سكالبينج

صفقات الشراء

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الرسم البياني لأي أداة مالية من العملات الرئيسية على الإطار الزمني للخمس دقائق.
2- إشارة الشراء الأولى تتحقق عندما يخترق مؤشر ستوكاستيك المستوى 20 من الأسفل إلى الأعلى أو يلامسه ويرتد منه في إشارة للوصول إلى مستوي تشبع بيعي وانعكاس سعري محتمل لتشكيل اتجاه صاعد.
3- إشارة الشراء الثانية تتحقق عندما يلامس الرسم البياني للحركة السعرية خط بولينجر السفلي ويرتد منه حيث أنه يشكل مستوى دعم قوي.
4- فور تحقق الإشارتين نقوم بدخول صفقة شراء من المستوى الحالي.
5- نقوم بوضع أمر ايقاف الخسائر أسفل مستوى آخر قاع تم تشكيله ببضع نقاط 5-10 نقاط.
6- نقوم بوضع أمر جني الأرباح على بعد ضعف المسافة بين مستوى الدخول ومستوى إيقاف الخسائر، أو إغلاقه يدوياً عندما نحصل على إشارة من أحد المؤشرين باحتمال انعكاس الاتجاه الحالي.

 

استراتيجية سكالبينج بإستخدام بولينجر باند (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقات البيع

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الرسم البياني لأي اداة مالية من العملات الرئيسية على الاطار الزمني للخمس دقائق.
2- إشارة البيع الأولى تتحقق عندما يخترق مؤشر ستوكاستيك المستوى 80 من الأعلى إلى الأسفل أو يلامسه ويرتد منه في إشارة للوصول الى مستوي تشبع شرائي وانعكاس سعري محتمل لتشكيل اتجاه هابط.
3- إشارة البيع الثانية تتحقق عندما يلامس الرسم البياني للحركة السعرية خط بولينجر العلوي ويرتد منه حيث أنه يشكل مستوى مقاومة قوي.
4- فور تحقق الإشارتين نقوم بدخول صفقة بيع من المستوى الحالي.
5- نقوم بوضع أمر إيقاف الخسائر أعلى مستوى آخر قمة تم تشكيلها ببضع نقاط 5-10 نقاط.
6- نقوم بوضع أمر جني الأرباح على بعد ضعف المسافة بين مستوى الدخول ومستوى إيقاف الخسائر، أو إغلاقه يدوياً عندما نحصل على إشارة من أحد المؤشرين باحتمال انعكاس الاتجاه الحالي.

استراتيجية سكالبينج بإستخدام بولينجر باند (صفقات البيع)
صفقات البيع

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

 

التعليقات مغلقة.