اقتصاد الصين يحقق أرباح ومخاوف من تفشي كوفيد 19

حقق اقتصاد الصين أرباحاً في نتائج كبرى الشركات الصناعية بنسبة 5% خلال أول شهرين من العام الجاري 2022، وفقا لبيانات رسمية صدرت الأحد, حيث شهدت الشركات الصناعية التي لا تقل إيرادات أعمال كل منها عن 20 مليون يوان (14. 3 مليون دولار أمريكي)، ارتفاعاً في أرباحها المجمعة إلى 1.16 تريليون يوان خلال تلك الفترة.

أكدت الهيئة أنه خلال شهري يناير وفبراير، ارتفعت إيرادات تلك الشركات بنسبة 13.9 % على أساس سنوي إلى 19.4تريليون يوان، وخلال نهاية فبراير، بلغ إجمالي أصول تلك الشركات 142 تريليون يوان، بزيادة بـ 10.4 % على أساس سنوي, بحسب ما ذكرته الهيئة الوطنية للإحصاء.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

اقتصاد الصين يتوقع الأسوء

أكدت مجموعة Nomura Holdings المالية أن الاقتصاد الصيني يواجه خلال الربع الثاني من العام الجاري أسوأ ضغط نزولي عليه منذ ربيع عام 2020 عندما تعرض للموجة الأولى من جائحة كورونا.

وحذر الاقتصاديون لدى Nomura من مزيد من التباطؤ خلال الربع الثاني بسبب القيود المتزايدة على التنقل في جميع أنحاء البلاد وسط موجة جديدة من كورونا هي الأقوى حتى الآن واستمرار الركود في قطاع العقارات.

وفي هذا السياق، خفضت Nomura تقديراتها لنمو الاقتصاد الصيني من شهر أبريل حتى ديسمبر بسبب الجائحة فيما رفعت توقعات النمو للربع الأول إلى 4.2% بسبب البداية القوية للاقتصاد في يناير وفبراير.

ولم تغير شركة NOMURA توقعات النمو للعام بأكمله، والتي ظلت عند 4.3% وهو ما يقل عن النمو الذي تستهدفه الحكومة والبالغ 5.5% لهذه السنة.

كما توقعت أن يخفض البنك المركزي الصيني نسبة احتياطي البنوك بـ 50 نقطة أساس خلال الشهرين المقبلين إلى جانب تخفيض فائدة تسهيلات الإقراض متوسط ​​الأجل لمدة عام وسعر اتفاقيات إعادة الشراء العكسي لمدة 7 أيام بنحو 10 نقاط أساس في أبريل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

الصين تغلق شنغهاي

أعلنت الصين أكبر إغلاق تام لإحدى مدنها منذ بدء تفشي كوفيد 19 قبل أكثر من عامين، سيتم إغلاق مدينة شنغهاي على مرحلتين على مدار تسعة أيام، بينما تجري السلطات مسحات لكوفيد 19.

وتواجه شنغهاي، المركز المالي الهام للصين، موجة جديدة من الإصابات منذ ما يقرب من شهر، على الرغم من أن أعداد الحالات ليست عالية وفقا لبعض المعايير الدولية,  يذكر أن السلطات حاول عدم إغلاق المدينة التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة تجنبا لزعزعة استقرار الاقتصاد.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.