اقتصاد بريطانيا يقفز أسرع من المتوقع… التفاصيل؟

أفادت بيانات رسمية، بأن وتيرة تسارع الاقتصاد البريطاني جاءت أعلى من التوقعات في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2021 عندما عصفت بالبلاد موجة الإصابات بالمتحور «أوميكرون» من كوفيد-19.

وقال مكتب الإحصاءات, إن الناتج المحلي الإجمالي في خامس أكبر اقتصاد في العالم ارتفع 1.3 بالمئة في الربع الرابع من العام الماضي مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة، وهو ما يفوق تقديراً أولياً للنمو عند واحد بالمئة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

انتعاش الاقتصاد البريطاني

حقق الاقتصاد البريطاني نموا خلال شهر يناير 2022 فاق التوقعات، وفقا لبيانات نشرها المكتب الوطني للإحصاءات في المملكة المتحدة، وبحسب البيانات، سجل الاقتصاد البريطاني في يناير انتعاشة قوية على أساس شهري، وهو ما من شأنه زيادة دوافع صانعي السياسات في بنك إنجلترا المركزي لرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وقال المكتب الوطني للإحصاءات؛ إن الناتج المحلي الإجمالي نما 0.8 بالمئة على أساس شهري في يناير، بعد انخفاض 0.2 بالمئة في ديسمبر، وكان هذا أكثر مما توقعه أي خبير اقتصادي في استطلاع رأي أجرته رويترز توقع نموّا 0.2 بالمئة.

وقال المكتب؛ إن جميع القطاعات الرئيسية للاقتصاد البريطاني نمت بأكثر من المتوقع، فيما كان قطاعا مبيعات الجملة ومبيعات التجزئة من المحفزات الرئيسية لقطاع الخدمات الضخم.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.