الإيرادات المالية للصين تنخفض 4.8 %

انخفضت الإيرادات المالية للصين 4.8 في المائة على أساس سنوي في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، وفقا لبيانات رسمية أمس, وأكدت وزارة المالية أن الإيرادات المالية للبلاد بلغت نحو 7.43 تريليون يوان “1.1 تريليون دولار” خلال الفترة من كانون الثاني يناير حتى أبريل.

وبدأ إصدار استرداد أرصدة ضريبة القيمة المضافة للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة منذ نيسان، وفي الوقت نفسه، قال شيوي “إن العمل على رد أرصدة ضريبة القيمة المضافة المستحقة إلى الشركات المتوسطة والكبيرة سيبدأ قبل الموعد المحدد”.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أرقام الإيرادات المالية للصين

ومع استبعاد تأثير استرداد أرصدة ضريبة القيمة المضافة، نمت الإيرادات المالية 5 في المائة عن العام السابق، وجمعت الحكومة المركزية والحكومات المحلية 3.46 تريليون يوان و3.97 تريليون يوان من الإيرادات المالية، بانخفاض 5.7 في المائة و3.9 في المائة بالترتيب.

وبلغت الإيرادات الضريبية 6.23 تريليون يوان في الفترة من كانون الثاني إلى نيسان، بانخفاض 7.6 في المائة على أساس سنوي.

وزاد الإنفاق المالي 5.9 في المائة على أساس سنوي إلى 8.09 تريليون يوان في الأشهر الأربعة الأولى.
وبدأت الصين في إصدار استرداد أرصدة ضريبة القيمة المضافة على نطاق واسع في نيسان, وبلغت القيمة الإجمالية لهذه المبالغ المستردة نحو 800 مليار يوان الشهر الماضي.

وفي 2022، من المتوقع أن تصل المبالغ المستردة والتخفيضات الضريبية إلى نحو 2.5 تريليون يوان، ستمثل المبالغ المستردة من ضريبة القيمة المضافة نحو 1.5 تريليون يوان وستذهب جميعها مباشرة إلى الشركات، وفقا لتقرير عمل الحكومة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أبعاد النمو الاقتصادي في الصين

إلى ذلك، قال شيوي هونج تساي نائب وزير المالية الصيني “إن البلاد عجلت بتنفيذ عدد كبير من السياسات المالية والضريبية لدعم النمو الاقتصادي”.

ومن أجل تحفيز حيوية كيانات السوق، كثفت الدولة جهودها لتنفيذ سياسات دعم جديدة شاملة من خلال تخفيض الضرائب والرسوم، حسبما صرح شيوي في مؤتمر صحافي.

وحتى الآن، خفضت البلاد الأعباء الضريبية وزادت التدفقات النقدية للشركات بأكثر من 1.6 تريليون يوان “نحو 235.8 مليار دولار” هذا العام. وتم ترتيب ما مجموعه 1.2 تريليون يوان من مدفوعات التحويل الخاصة من الحكومة المركزية للمساعدة على خفض الضرائب والرسوم وضمان معيشة الشعب، مع تخصيص 800 مليار يوان بالفعل.

وقال شيوي “إن الصين شجعت أيضا إصدار واستخدام السندات الحكومية المحلية ذات الأغراض الخاصة لتوسيع الاستثمار الفعال”.

وبحلول 15 أيار، أصدرت الحكومات المحلية 1.5 تريليون يوان من السندات ذات الأغراض الخاصة، بزيادة 1.3 تريليون يوان عن الفترة نفسها قبل عام، وقدمت السندات ذات الأغراض الخاصة التي تم إصدارها دعما ماليا لأكثر من 11 ألف مشروع بنهاية أبريل.

وفيما يتعلق بانخفاض الإيرادات المالية في بعض المناطق في نيسان، أرجع شيوي الانخفاضات بشكل رئيس إلى تنفيذ استرداد أرصدة ضريبة القيمة المضافة على نطاق واسع.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.