العملات الرقمية 06-06-2022: ارتفاع الغالبية

سجلت العملات الرقمية 06-06-2022 ارتفاع العملة المشفرة الأعلى قيمة سوفية “بيتكوين” وصولاً إلى المستوى 31 ألف دولار، بالإضافة إلى ذلك صعود عملة سولانا وكاردانو والاثيريوم، يأتي ذلك في  ظل انتعاش شهية المخاطرة لدى المستثمرين وترقب العديد من البيانات الاقتصادية.

 

تداول العملات الرقمية 

استهلت جلسات العملات الرقمية جلسات الأسبوع بارتفاع العديد من العملات المشفرة, حيث ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة  بنسبة 4.6% خلال الـ24 ساعة الماضية، لتتداول في محيط 31 ألف دولار، كما ارتفع اجمالي رأس المال لسوق العملات الرقمية بنسبة 3.8% إلى 1.28 تريليون دولار أمريكي.

صعد سعر عملة بيتكوين حوالي الساعة 22:37 بتوقيت جرينتش وصولاً إلى المستوى 31,557.0 بنسبة +5.39% مقارنة بسعر الافتتاح عند المستوى 29,983، وسجل أعلى مستوى عند 31,775.0 وادنى مستوى عند 29,888.0  خلال جلسات اليوم، وحقق حجم تداول حوالي 4,140.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة ترون

بلغت القيمة السوقية لعملة ترون حوالي 8 مليار دولار وسجلت ارتفاع بنسبة 6% خلال معاملات اليوم و بنسبة 2% خلال أسبوع و بنسبة 3% خلال شهر،  حيث أصبحت ثاني أكبر العملات المليارية صعوداً منذ بداية العام.

عملة سولانا

قفز سعر العملة المشفرة عند الساعة  21:10 بتوقيت جرينتش بنسبة 6.3% إلى 42.21 دولار.

سعر عملة كاردانو

ارتفع سعر العملة المشفرة كاردانو بنسبة 5% إلى 0.6019 دولار لتصبح في المرتبة السادسة من حيث القيمة السوقية بنحو 20.2 مليار دولار.

سعر عملة اثيريوم

صعد سعر الإيثريوم بنسبة 2.1% إلى 1857.4 دولار، محافظةً على المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية.

 

انخفاض تركيب ماكينات صرافات بيتكوين

شهدت عمليات تركيب أجهزة الصراف الآلي لبيتكوين (BTC) في جميع أنحاء العالم انخفاضًا حادًا على مدار عام ٢٠٢٢، حيث سجلت في شهر مايو ٢٠٢ ماكينة صراف آلي جديدة لبيتكوين، وهو سياق سُجل آخر مرة منذ ثلاثة أيام في عام ٢٠١٩.

وعلى مدار الأشهر الخمسة الماضية منذ يناير، شهدت عمليات تركيب أجهزة الصراف الآلي لبيتكوين تباطؤًا تدريجيًا، وانخفضت في النهاية بنسبة ٨٩,٧٥٪ عن عمليات التركيب الجديدة في ديسمبر ٢٠٢١ البالغ عددها ١٩٧١. ومع ذلك، تكشف البيانات الواردة من كوين إيه تي إم رادار عن عودة واضحة في أرقام التثبيت حيث شهد العالم تثبيت ٨١٧ جهاز صراف آلي بيتكوين في يونيو – في الأيام الخمسة الأولى فقط.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة بينانس تحت التحقيق!

أشارت أنباء إلى فتح الولايات المتحدة تحقيقًا مع شركة بينانس حول العملة الرقمية بينانس، وهي الآن خامس أكبر عملة رقمية في السوق.

ولم تعلن الجهات التنظيمية مزيدًا من التفاصيل حول سبب فتح التحقيق. وتتراجع العملة الرقمية الآن بنسبة 3.38%، وصولًا لسعر 290 دولار، وتبلغ القيمة السوقية للعملة الرقمية 49.30 مليار دولار، ويبلغ حجم التداول الآن 1.20 مليار دولار أمريكي.

ويشير “موقع بلومبرج” إلى أن المسؤولين التنظيمين في هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ينظرون فيما إذا كانت بينانس بيع العملة الرقمية بينانس انتهك القانون، عندما خرجت الشركة للعلن قبل خمس سنوات.

وكانت الشركة قد طرحت رموز BNB للتداول مع تدشين المنصة، وترى الهيئة بأن ما فعلته بينانس قد يكون منافي للقواعد.

 

شركات تعدين بيتكوين تبدأ بيع الرموز المشفرة!

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تراجع أسهم شركات التعدين

اضطرت شركة التعدين صغيرة الحجم، “كاتيدرا بتكوين” (Cathedra Bitcoin Inc)، إلى بيع جميع العملات في محفظتها تقريباً، للحفاظ على عمليات التعدين الخاصة بها.

أوضح إيه جيه سكاليا، الرئيس التنفيذي لشركة “كاتيدرا بتكوين”، في بيان: “أمضينا الأسابيع الماضية في إعادة هيكلة ميزانيتنا العمومية وعملياتنا لضمان تحمل كاتيدرا تباطؤ اقتصادي طويل الأمد”.

تبقى هناك بعض القيود على تتبع بيانات معاملات تدفق العملات بين المعدنين والبورصات، رغم كونها أحد أفضل المؤشرات على مبيعات العملات التي يتم تعدينها، فبينما يتضمن التتبع بيانات محافظ رقمية من بورصات رئيسية مثل “بينانس” (Binance)، و”جيمياني” (Gemini)، إلا إنها لا تضم بيانات من “كوين بيس” (Coinbase)، بسبب التصميم الخاص بمحفظة أكبر بورصة أمريكية.

 

عمدة أسترالي يقلل من تأثير تقلبات العملات المشفرة

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.